نادي الظاهرية تصدر بيانا حول أحداث مباراة الدربي مع شباب الخليل

أصدر نادي شباب الظاهرية، المنافس في دوري المحترفين، بيانا حول الأحداث الذي تبعت مباراته أمام شباب الخليل يوم الجمعة الماضي، وانتهت بفوز الغزلان 1-0، ضمن مباريات الأسبوع 18 من الدوري.

وجاء نص البيان كما يلي:

"جماهير الكرة الفلسطينية في كل مكان، شكلت الحقبة الخأيرة من عمر الرياضة الفلسطينية حالة متينة بين مكونات الرياضة في فلسطين وخاصة تلك العلاقة التي تعززت بين اندية الاحتراف بشكل خاص انطلاقاً من مبدأ الرسالة السامية التي تحملها رياضتنا في مواجهة آلة القمع الاسرائيلية بحق مقدرات ومكتسبات شعبنا الفلسطيني.

وعليه فإن نادي شباب الظاهرية تسيد وبشكل لافت وملحوظ كل هذه القيم وساهم في لفت انظار العالم الى واقع الحياة في فلسطين وخاصةً الحياة الرياضية، لكننا نتفاجأ في كل موسم بمزيد من العقبات التي وبجهود الناس الذين يعشقون فريقهم نستطيع تذليل بعض هذه العقبات ولكن بعضها الآخر يبقى عالقاً كشوكة في خاصرتنا، وللأسف أبرز هذه العوائق ما يتعرض له فريق الظاهرية وجماهيره بعد كل مباراة على ملعب الحسين امام الاشقاء نادي شباب الخليل، حيث كانت المباراة الأخيرة خير شاهد على أنه ما زال هناك ثلة خارجة عن منظومة القيم والاخلاق تمارس أعمال البلطجة التي تتمثل في الاعتداء المباشر على جماهيرنا وكوادر الفريق حيث وصل بهم الأمر للاعتداء على السيارة الشخصية لرئيس النادي.

إننا في نادي شباب الظاهرية ننظر لما حدث في اعقاب هذه المباراة بعين الخطورة والأسف مستنكرين لما تعرضت له جماهيرنا التي كانت باعتبار الضيف على فريق الاشقاء نادي شباب الخليل، وعليه التأمت ادارة الظاهرية وبعد التشاور مع كافة اطراف منظومة الفريق تقرر ما يلي:

١- تستنكر ادارة نادي شباب الظاهرية ما حصل بحق الفريق وجماهيره في اعقاب المباراة الاخيرة حيث أصيب عشرات المشجعين وتم تكسير عدد كبير من سياراتهم.

٢- نطالب ادارة نادي شباب الخليل بالاعتذار الرسمي عن كل ما بدر بصفتهم المسؤولين بالدرجة الاولى عما حصل.

٣- نطالب اتحاد كرة القدم باعادة النظر في عقد مباريات الظاهرية على ستاد الحسين حيث اننا لم نستطع تحمل مزيداً من التعدي علينا عند كل مباراة٠

٤- نطالب اتحاد الكرة بتشكيل لجنة تحقيق طارئة للتحقيق في ملابسات الاعتداء السافر على جماهيرنا .

٥- نطالب وزارة الاعلام ونقابة الصحفيين فرض رقابة على بعض الاذاعيين الذي يخصصون ساعات برامجية تدعو الى تعزيز الفُرقة ويمارسون الافتراء والتضليل مما يساهم في شحن الجماهير سلبيا.

هذا ولحين تحقيق هذه المطالب فإن ادارة الظاهرية في حالة انعقاد مستمر لاتخاذ كافة التدابير المناسبة في التعامل مع هذه الاعتداءات.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :