القدومي والعتيبي يوقعان اتفاقية تعشيب ثلاثة ملاعب في اريحا وقلقيلية وبيت سيرا

رام الله – اعلام المجلس الأعلى/ وقع الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الوزير عصام القدومي، وحسن العتيبي، مدير شركة الصالح للاعمار والانشاءات، اتفاقية تعشب ثلاثة ملاعب كروية،وحضر مراسم التوقيع، مروان الوشاحي، الوكيل المساعد للشؤون الشبابية والرياضية في المجلس الأعلى، وطاقم الإدارة العامة للمنشآت.

وتتضمن الاتفاقية تنفيذ مشروع وبنى تحتية لملعب مدينة الامل في اريحا، وتركيب عشب صناعي لملعبي: قلقيلية وبيت سيرا في محافظة رام الله والبيرة، وفقاً للمواصفات والمعايير الدولية المتعارف عليها، على ان يتم انجاز المشاريع الثلاثة في مدة أقصاها 120 يوما.

وتنص الاتفاقية على تعشيب ملعبين بمقاييس دولية هما: ملعبا مدينة الامل الرياضية وقلقيلية، في حين سيكون ملعب بيت سيرا تدريبيا.

وشدد عصام القدومي على انجاز الملاعب في الموعد، الذي نصت عليه الاتفاقية، مشيرا الى ان هناك ملاعب أخرى سيتم تنفيذها على مستوى محافظات الوطن كافة، بما في ذلك المحافظات الجنوبية في قطاع غزة، ويبلغ مجموعها 22 ملعبا.

وأوضح القدومي ان قيادة المجلس الأعلى، ممثلة باللواء جبريل الرجوب، وضعت نصب اعينها تعميم مشاريع البنى التحية في كافة ارجاء الوطن الفلسطيني، خدمة للشباب الفلسطيني والرياضيين.

وقال: من واجبنا، كمجلس اعلى، باعتباره الاطار الرسمي ان ندعم كل ما له علاقة بالشأنين الشبابي والرياضي، أكان من خلال توفير المنشآت الوطنية، مثل التي وقعنا عليها اليوم، او سواها.

وأشار الى ضرورة انجاز هذه المشاريع بالشكل، الذي يتطابق مع المواصفات والمعايير الدولية.

ولفت امين عام المجلس الأعلى الى ان المشاريع، التي ينفذها المجلس لن تقتصر على ملاعب الكرة، على أهميتها، بل هناك الصالات المغلقة والمتعددة الأغراض، وهناك مضامير خاصة بالعاب القوى، وفي هذا الصدد فان المجلس الأعلى سوف يفتتح قريبا صالة سلفيت الدولية.

وكشف القدومي النقاب عن ان وفداً صينيا سوف يشارك في افتتاح ملعب قلقيلية، المقرر الشهر المقبل، خصوصا وان الأصدقاء الصينيين، تبرعوا بالعشب الصناعي، بكمية بلغت 115 الف متر مربع.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :