المجلس الأعلى نظم ورشة عمل بعنوان: "دور المجلس في مكافحة الفساد"

رام الله – اعلام المجلس الأعلى/ نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة /الإدارة العامة للشؤون الإدارية دائرة التطوير والتدريب، امس الاربعاء في أكاديمية جوزيف، بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد ورشة عمل حول دور المجلس الأعلى في مكافحة الفساد ".

وتأتي الورشة استكمالا لسلسلة الورشات التي ينفذها المجلس الأعلى بالتعاون والتنسيق مع هيئة مكافحة الفساد واللجنة الأولمبية بعد توقيع اتفاقية الشراكة في الثاني من نيسان الماضي، من اجل بناء بيئة رياضية خالية من الفساد.

ونقل منذر مسالمة، وكيل المجلس الأعلى تحيات اللواء جبريل الرحوب، رئيس المجلس، والامين العام الوزير عصام القدومي، ورحب بالحضور وشكر القائمين على تنظيم الورشة، واكد ان العلاقة التي تربط المجلس الأعلى مع هيئة مكافحة الفساد تشاركية أساسها الود والاحترام واضاف : "الوقاية تسبق العلاج" واكد على أهمية الدور التوعوي الذي تقدمه هذه الورشات للاتحادات الرياضية لحمايتها من الفساد، واكد على ضرورة وجود زاوية لهيئة مكافحة الفساد في المخيمات الصيفية والأنشطة التي يعتزم تنفيذها المجلس الأعلى، بناء على توجيهات رئيس المجلس القاضية ببناء خطة استراتيجية لعمل الأندية والاتحادات الرياضية بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد.

وشكر د. رفيق النتشة وقال : بالرغم من حداثة انشاء الهيئة الا انها تركت بصمات واضحة على ارض الواقع .

واعرب النتشة عن سعادته بالشراكة ورحب بالحضور واكد ان الهيئة لا تنتمي لأي حزب او فصيل او جمعية معينة وانما هي للشعب الفلسطيني أينما وجد ، مشيرا الى ان سياسة العمل تقوم على مجتمع فلسطيني خال من الفساد أساسها النزاهة والشفافية والمساءلة من خلال تضافر الجهود الفلسطينية للقضاء على مظاهر الفساد المختلفة.

وقالت شادية لطفي، مدير دائرة التدريب والتطوير في المجلس الأعلى: ان الورشة تهدف الى تزويد المشاركين من الفروع المختلفة للمجلس بالمعلومات حول دور هيئة مكافحة الفساد في الوزارات الحكومية إضافة الى التعرف على الية مكافحة الفساد واهمية خلق شبكة تواصل قائمة على الشفافية بين الموظفين والهيئة.

وتحدثت ولاء عبد الله، مدير دائرة التشريعات عن قانون مكافحة الفساد، وكيفية اسقاط الفعل على قانون الهيئة وعلى من يسري هذا القانون واهم اختصاصات الهيئة وما هي إجراءات متابعة الشكاوى، تبعها حلقة نقاش مع الحضور .

وشرح الدكتور حمدي الخواجا، مدير عام التخطيط في الهيئة، الاستراتيجية الوطنية لهيئة مكافحة الفساد واتساقها مع مبادئ النزاهة والشفافية في عمل القطاع الرياضي .

واعقب ذلك الحديث عن أهمية تفعيل الرقابة والتدقيق في حماية المال العام ودور مكافحة الفساد الذي قدمه احمد عبد الهادي، مدير عام وحدة التنسيق المركزي للتدقيق المالي في وزارة المالية .

وشكرت شادية لطفي المحاضرين والحضور على التفاعل البناء من خلال طرح الأسئلة.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :