مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني يجتمع ويناقش عدة قضايا

رام الله – اعلام الاولمبياد / عقد مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني جلسة عادية في مقر المجلس الاعلى للشباب والرياضة، بحضور مروان وشاحي، رئيس مجلس الادارة ونزار بصلات ومعروف شطارة وفراس فليان وعمار الجرمي ومحمود السقا، وتغيب بعذر غسان قبها بسبب تواجده خارج الوطن.

وطرح على جدول الاعمال عدة مواضيع ومن ابرزها: المشاركة في منافسات الدورة الشتوية للأولمبياد الخاص الدولي التي اقيمت مؤخرا في النمسا واقامة معسكر تدريبي للأولمبياد في الفارعة ومناقشة برنامج اللاعبين الصغار.

واعتبر مروان الوشاحي ان تجربة النمسا كانت مفيدة وثرية بدليل ان فلسطين حصلت على ميداليتين، ذهبية وفضية، في اول مشاركة لها في العدو على الثلج عن طريق اللاعب يزن حنون.

وقال ان الوفد الفلسطيني، على صغر حجمه، قوبل بالحفاوة، خصوصا في المدينة التي استضافته فقد وعدوا ببناء علاقة خاصة مع الاولمبياد الخاص الفلسطيني، ونحن سوف نتابع هذا الامر.

واضاف: كان يفترض ان نتوسع في عدد الوفد الفلسطيني فبدلا من اثنين كان يجب المشاركة في ثمانية لاعبين، اربعة ذكور ومثلهم اناث.

واتفق الحضور على اقامة المعسكر التدريبي لكافة البرامج الفرعية في الحادي عشر من الشهر المقبل بمركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة على مدار ثلاثة ايام هي: الخميس والجمعة والسبت، على ان يشارك كل برنامج بخمسة عشر مشاركا.

وتم التشديد على ضرورة التعاطي مع الاعاقة العقلية بدلا من الصم، وتم الاتفاق على اقامة نشاط في محافظة الخليل ومخاطبة رئيس البرنامج علي مرار.

وناقش الحضور برنامج اللاعبين الصغار لا سيما في ظل تفاعل الاولمبياد الاقليمي على هذا الصعيد، وسيصار الى اقامة انشطة وفعاليات في مركز الهلال الاحمر في نابلس وجبل النجمة في رام الله والخليل، على مدار ستة اشهر هي عمر البرنامج.

وبحث الحضور برنامج صحة اللاعبين، خصوصا في ظل منح الضوء الاخضر من الاولمبياد الاقليمي على تمويل المشروع، ويشتمل على فحوصات طبية واخرى ترفيهية.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :