"ختام الاسبوع التاسع عشر لدوري الوطنية موبايل للمحترفين.. اليوم"


هلال القدس وبلاطة.. حوار كروي قوي يجمع صاحب الصدارة والمركز الرابع يطا يتمسك بآمال البقاء امام شباب الخليل ودورا معنى بفرملة نزيف النقاط امام اهلي الخليل

طولكرم - كتب محمد عراقي/ يختتم اليوم السبت الاسبوع التاسع عشر لدوري الوطنية موبايل للمحترفين باقامة ثلاث مباريات هامة وقوية ابرزها لقاء بلاطة الرابع مع المتصدر هلال القدس .
وما زال يطا يتمسك بامال البقاء وهو يلاقي جاره شباب الخليل في مباراة صعبة ، ويسعى دورا لوقف نزيف النقاط الحاصل له والذي قربه من دائرة الهبوط عندما يلاقي الفريق القوي والجاهز اهلي الخليل.

*مركز بلاطة + هلال القدس
"نابلس – 4"
مباراة قوية كعادة لقاءات الفريقين وسيكون الفوز مطلبا قويا لهما فالهلال المتصدر الواثق معني بمواصلة انتصاراته والتي كان اخرها على منافسه المباشر الثقافي ليقترب اكثر من لقب الدوري الغالي ، ويريد الهلال تحقيق فوز يقربه جدا من ملامسة اللقب وهو يدخل بمعنويات عالية وثقة كبيرة جدا.
المدرب خضر عبيد يثق في قدرات لاعبيه بقيادة خالد سالم وتامر صيام وسلبيس والدباغ ودرويش مراد اسماعيل وابو خميس وتامر صلاح والواعد محمد عبيد.
بلاطة من جهته يسعى لمصالحة جماهيره بعد خروجه من بطولة الكاس امام شباب الخليل قبل اايام وهو كان خسر امام اهلي الخليل قبل ذلك ولهذا فان تحقيق نتيجة ايجابية اليوم امر مهم للفريق النابلسي للخروج من دائرة النتائج السلبية والاحتفاظ على الاقل بالمركز الرابع ومحاولة التقدم اكثر للامام.
بلاطة سيفتقد اليوم كلا من جهاد عبد العال واياد ابو غرقود للايقاف وسيقود قاسم محاميد الخط الامامي بصحبة ابو وردة وابو حبيب وعمر اردنية وخلفهما مساعد وكوارع ويبرز وسيم عقاب وادهم ابو وريس في الدفاع البلاطي.

*شباب يطا + شباب الخليل
" الخضر – 4"
مباراة لها اهداف مختلفة للفريقين ، فيطا ما زال يتمسك بخيوط الامل للبقاء رغم صعوبة وضعه بعد الخسارة الاسبوع الماضي امام مركز طولكرم حيث هبط للمركز الاخير برصيد 11 نقطة فقط وهو يدرك ان اهدار اية نقاط او استمرار الهزائم في هذه الاسابيع سيعني اقتراب الفريق من قدره المحتوم وهو الهبوط .
اذا المطلوب الخروج بنقاط اليوم وهذا ما يدركه اللاعبون والمدرب ابراهيم منصور وسيرحب يطا بشدة بعوده نجميه ثائر الجبور وهيثم ابو عرام من الايقاف ليقودا الجبهة اليمنى وهما الى جانب احمد شفيق والزبارقة والعثامين والنمورة وكامل هواري وحسين جوهر عناصر رئيسية وهامة في تشكيلة الفريق.
شباب الخليل من جهته خارج من فوز مهم ومثير على بلاطة في بطولة الكاس وهو يريد تحقيق الفوز اليوم لتعويض خسارته الاخيرة في الدوري امام الظاهرية في ديربي الخليل الكبير من اجل تحسين ترتيبه الحالي وهو السادس وهو مركز لا يليق بطموحات العميد الخليلي وجماهيره مع العلم ان الفريق يملك مباراة مؤجلة والهدف الفوز للتقدم للامام ودخول المربع الذهبي.
سيغيب هيثم ذيب وعدي خروب اليوم عن الشباب للايقاف ومن هنا فان المدرب رائد عساف سيرتب اوراقه الدفاعية بوجود محمد الطويل ووائل الشعراوي ومؤمن اغبارية والاشهب ومعهم عايد جمهور على الاطراف في حين سيقود طاطور وفنون وغنايم الوسط الخليلي خلف ثلاثي الهجوم العتال واشرف نعمان وابو ناهية .

* دورا + اهلي الخليل "
دورا – 4"
مباراة هامة جدا لدورا خاصة لان وضعه صعب جدا حاليا فهو يملك 17 نقطة فقط وهو قريب جدا من منطقة الهبوط والخطر يقترب منه تدريجيا لان نتائجه ساءت كثيرا في الفترة الاخيرة وهو تعرض لهزائم متتالية اثرت عليه ، ويدرك دورا ان عليه وقف نزيف النقاط والهزائم اليوم والا فان وضعه سيزداد تعقيدا في منطقة الخطر.
وقبل ايام خسر دورا امام الثقافي بثلاثية في الكاس وظهر الفريق بشكل غير جيد بدنيا وجماعيا وهو الامر الذي يجب ان يتحسن اليوم امام فريق قوي ومنظم كالاهلي،
مشكلة دورا الكبرى انه لا يسجل فالعقم الهجومي واضح ولهذا فان الامر يجب ان يتغير من خلال تركيز اكبر من اللاعبين وبذل جهد مضاعف في المنطقة الهجومية واستغلال الضربات الثابتة وهذا ما يدركه عاطف ابو بلال وعيسى السويطي واشرف جمجوم في الحلقة الهجومية ويبرز ايضا محمود السويطي وابراهيم السويركي واسماعيل قاسم وامين محاجنة في الوسط الدوراوي.
فيما يقود حريب ويزن العويوي الدفاع الدوراوي امام الحارس المخضرم شبير.
اهلي الخليل الثالث حاليا برصيد 30 نقطة وهو معني بمواصلة النجاحات التي حققها في الفترة الاخيرة والتي لم يعكرها سوى خسارته امام شباب الخليل فقط ، ويملك الاهلي فريقا قويا ومنظما في كافة الخطوط وهو يريد الفوز للاحتفاظ بمركزه الثالث الذي ينافسه عليه بلاطة والشباب ايضا ولكن اعين الاهلي ايضا على المنافسة على مقعد الوصافة الذي يحتله الثقافي حاليا.
يبرز الحلمان وجوناثان وليث خروب والحبيبي في الشكل الهجومي الاهلاوي فيما يقود المميز شادي شعبان الوسط الاهلاوي بصحبة ابو داود امام رباعي الدفاع محمد صالح والدويك وعبد الله جابر وضيف الله او احمد حربي.
المصدر : بال سبورت
التاريخ :