الخطأ الممنوع

كتب محمود السقا- رام الله

يلعب فريق ريال مدريد، اليوم، وهو يتفيأ شعاراً قوامه: "الخطأ الممنوع"، حينما يُقابل فريق سلتا فيغا، الذي يتبوأ المركز الثالث عشر على سلم الليغا.

عندما يرفع "الملكي" هذا الشعار فلأنه يدرك ان الخسارة معناها: ان كأس الدوري سوف يذهب، مباشرة، الى حيث الغريم التقليدي، برشلونة، لأنه سيختتم موسمه الاحد المقبل بلقاء ايبار المتواضع. التعادل ليس بالشيء السيء لـ "الريال" لكن الفوز معناه انه اصبح على بُعد خطوة من تاج الليغا، الذي ظل عصياً على خزائن "الميرنجي" منذ العام 2012.

سلتا فيغو سيلعب من دون حسابات، أي انه مرتاح البال وخال من اية ضغوطات بعكس الريال، وهذا ما يراهن عليه برشلونة، الذي يُعول كثيراً على سلتا فيغو، خصوصاً انه يلعب في "بالايدوس"، وانه سبق واطاح ريال مدريد في بطولة الكأس واخرجه من الدور ربع النهائي.

اذا اراد زيدان ان يضمن نقاط اللقاء فينبغي عليه ان يختار التشكيلة الأنسب، خصوصاً في ظل توفر بدائل عدة على مقاعد الاحتياط. لقد كاد زيدان ان يدفع ثمن التشكيلة، التي بدأ بها امام اشبيلية غالياً، ولولا بسالة الحارس نافاس، لكانت اهتزت شباكه ثلاث مرات على اقل تقدير، لكن زيدان تدارك الموقف، وسارع الى تقوية وتمتين خط المناورة، من خلال الزج بكاسميرو ومودريتش وفازكيز، والمطلوب منه اليوم ان يكون دقيقاً في حساباته، لأن الخطأ قد يكلفه ضياع الليغا.

ملاحظة اخيرة: سلتا فيغو فريق صعب وعنيد، لكن الأصعب منه فريق ملقه، وكلا الفريقين سبق وأذاقا برشلونة من كأس الهزيمة، وفي تقديري ان لسان حال انصار "الملكي" يردد: "الحذر..الحذر". -

المصدر : بال سبورت
التاريخ :