- اللواء الرجوب: نؤسس لخلق استراتيجية ديناميكية وفعَالة للموسم الكروي المُقبل

على هامش اجتماع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم


- * صرف مخصصات الأندية في موعد أقصاه نهاية الشهر المقبل

- * مصادقة مجلس الإتحاد على توصية لجنة الإنضباط، شطب اللاعب إسماعيل العمور

القدس - بسام ابو عرة / قال اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم: نحن نؤسس لخلق استراتيجية ديناميكية وفعَالة للموسم الكروي المُقبل، بحيث تتوافق مع القوانين والأنظمة واللوائح سواء المُطبقة في الاتحاد الوطني ولجانه أو المنصوص عليها في الاتحادين: القاري والدولي، وأشار الرجوب إلى وجود خطة تطويرية تشمل كافة مكونات الاتحاد، لها علاقة بصناعة اللاعب والأطقم الفنية والإدارية والمنشآت والتجهيزات ووحدة العمل، وطالب الأمانة في الاتحاد العمل وفق هذا المفهوم، بحيث يتم التصرف من خلال جسم فاعل وفق الأنظمة المرعية.

جاء ذلك على هامش عقد المكتب التنفيذي للإتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، الأحد، اجتماعه المركزي الخامس، برئاسة اللواء الرجوب، رئيس الإتحاد، وحضور نائبيه إبراهيم أبو سليم وسوزان شلبي، وأمين عام الاتحاد عمر أبو حاشية، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.
وركز رئيس الإتحاد على ثلاث نقاط محورية هي: عدم السماح بفض المنازعات التي قد تحدث في إطار الأسرة الكروية، من خلال وسائل الإعلام، مشدداً على ضرورة أن تكون فقط عبر المحكمة الرياضية واللجان المختصة المُنبثقة عن الاتحاد، وتضمنت النقطة الثانية الرفض المطلق لمظاهر العنف بشقيه: اللفظي والجسماني خلال المباريات، في حين اشتملت النقطة الثالثة على عدم السماح بأن تدار الرياضة وفقا للأجندة الشخصية والفصائلية والجهوية.
وأشاد الرجوب بتزامن انطلاقة الدوري في كل من: المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات في الثاني والعشرين من شهر أيلول الجاري، وطالب الأمانة العامة في الاتحاد ضرورة العمل على إطلاق دوري خاص بكرة الصالات، وآخر بالكرة الشاطئية، وتطرق إلى أهمية إطلاق دوري الكرة النسوي لما لهذه الشريحة من أهمية وأولوية في أجندة الإتحاد.
وركز رئيس الإتحاد على ضرورة أن يكون لدينا خطة تطويرية استراتيجية بحيث تتضمن كافة عناصر اللعبة، ومن ضمنهم الحكام، وفي هذا الصدد، أوعز الرجوب أن يكون هناك اجتماعان قبل نهاية الشهر الجاري، على أن يترأس رئيس الإتحاد هذين الاجتماعين في إشارة إلى أهمية قطاع الحكام والمراقبين في معادلة الدوري والبطولات الرسمية.
وشدد الرجوب على ضرورة صرف مخصصات الأندية في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات في موعد أقصاه نهاية الشهر المقبل.
وثمن الرجوب، عالياً، الإنجازات المرموقة، التي حققتها المنتخبات الوطنية، وخص بالذكر المنتخب الوطني الأول الذي يتصدر حالياً مجموعته الرابعة التي تضم منتخبات: سلطنة عُمان والمالديف وبوتان، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، كما عبر عن فخره بتأهل المنتخب الأولمبي لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، المقررة مطلع العام المُقبل في الصين، علماً أن منتخبنا الأولمبي تبوأ قمة مجموعته التي ضمت إلى جانبه منتخبات الأردن، وطاجيكستان، وبنغلادش.
وفي هذا الصدد، حضر جانب من الاجتماع وفداً من شركة جوال، راعي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، برئاسة عبد المجيد ملحم، مدير عام شركة جوال.
وأشاد الرجوب بالتجاوب الدائم لشركة جوال مع اتحاد كرة القدم لا سيما على صعيد المنتخبات، مشيراً إلى أن جوال كانت السباقة الأولى في رعاية دوري المحترفين قبل أن يؤول في رعايته إلى شركة الوطنية موبايل الراعي الرسمي للدوري حالياً، وطالب الرجوب القطاع الخاص ضرورة الاستثمار في قطاع الرياضة، مالاً وجهداً ووقتاً، لما لذلك من انعكاسات إيجابية على الرسالة الرياضية والوطنية.
من جانبه أكد عبد المجيد ملحم على أهمية الشراكة التي تجمع جوال مع اتحاد الكرة، وطالب ممثلي القطاع الخاص أن يحذو حذو شركة جوال، وشكر الاتحاد على الانجازات التي راكمها بقيادة الرجوب خلال الفترة الماضية، وأعلن أن جوال استفادت من شراكتها مع الاتحاد على كافة المستويات والصعد، مشيراً إلى أن شركة جوال شكلت لجنة خاصة بلقاء الفدائي أمام نظيره البوتاني ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية، على أن تكون على رأس أولوياتها الحشد الجماهيري لمواكبة هذا الحدث الكروي المُنتظر.
واستمع مجلس الإتحاد إلى شرح من أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة الوزير عصام القدومي تضمن آليات تسجيل الأندية وضرورة العمل بشكل تكاملي في كافة أماكن التواجد الفلسطيني، وفي هذا الإطار أشاد الرجوب بالجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مثلما أشاد بعودة عضوية الجمعية الوطنية للكشافة الفلسطينية إلى الأسرة الدولية، وسيكون هناك احتفال في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات بهذه المناسبة في شهر تشرين الثاني المقبل، وأضاف: إن فلسطين تتأهب لحضور اجتماع منظمة المُرشدات المقرر عقده في الهند بتاريخ 7 تشرين الأول المُقبل.
ودعا اللواء الرجوب إلى تعميم اللوائح والأنظمة على أعضاء مجلس إدارة الإتحاد من أجل الاطلاع عليها وإبداء الملاحظات بشأنها، مثلما دعا إلى تسريع إنجاز الخطة الإستراتيجية الخاصة بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم في الداخل والشتات، تمهيداً لتقديمها للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لإعتمادها والمصادقة عليها، علماً أن الخطة الاستراتيجية تنهض على أساس الوحدة الرياضية في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات.
وصادق مجلس الإتحاد على توصية لجنة الإنضباط، المتضمنة شطب اللاعب إسماعيل العمور من سجلات الاتحاد، بسبب ما بدر منه من سلوكيات مرفوضة تخالف اللوائح والقوانين والأنظمة الخاصة بالإتحاد الوطني لكرة القدم.
ووضع رئيس الإتحاد الأعضاء في صورة لقاءاته مع رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "الويفا" ألكسندر تشيفرين في العاصمة الأردنية عمان، بالإضافة إلى لقائه مع رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم في التاسع عشر من الشهر المقبل، لبحث ملف أندية المستوطنات غير الشرعية، وممارسات جمهور الكرة الإسرائيلي العنصرية.
وأوضح اللواء الرجوب أنه يولي أهمية بالغة لمشاريع البنية التحتية، مشيراً في هذا السياق إلى أن الاتحاد سوف يدشن 20 ملعباً تدريبياً في المحافظات الشمالية ومثلها في الجنوبية، إضافة إلى عشرة ملاعب أخرى في الشتات "لبنان".
وفي ختام الاجتماع، أجمع الحضور على عقد اجتماع المكتب التنفيذي السادس للإتحاد بتاريخ 27 كانون الأول المقبل، على أن يعقبه، مباشرة، عقد إجتماع الجمعية العمومية العادي يومي: 28 و29 من نفس الشهر، على أن يحضر الكونجرس ممثل واحد عن كل نادٍ من المحافظات الجنوبية، بحيث يكون إما رئيس النادي أو نائبه أو أمين السر.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :