افتتاح دورة تدريبية لمعلمي ومعلمات التربية الرياضية بسلفيت

بالتنسيق بين الاتحاد وجمعية الغد ومديرية التربية

سلفيت – وكالة بال سبورت/ بالتنسيق من جمعية الغد الشبابية وباشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ومديرية التربية والتعليم /سلفيت تم افتتاح دورة تدريبية لمعلمين ومعلمات التربية الرياضية في مدارس المحافظة وذلك ضمن خطة شاملة لنشر وتوسيع قاعدة اللعبة بين كافة اركان المجتمع، ومن اجل اكتشاف نواة جديدة لحكام كرة السلة من ناحية، ومن ناحية اخرى اعطاء معلمي ومعلمات التربية الرباضية معلومات اضافية وفق تعديلات القانون تساعدهم في التطبيق على طلبة المدارس وتستمر الدورة يومين ويحاضر بها رئيس لجنة الحكام المركزية مفلح عقل.

وكان الافتتاح بحضور العديد من الشخصيات السلوية في مقدمتهم رئيس الاتحاد خضر ابو عبارة وعضو الاتحاد انيس سماعنه وعادل اسمري من لجنة الحكام المركزية ورافت قادوس عضو لجنة المسابقات بالاتحاد وماجد علي احمد مشرف التربية الرياضية وجميل عامر مشرف النشاط الرياضي ومها حبوب مشرفة النشاط الرياضي.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ابو عبارة نحن على اتم الاستعداد بكافة امكانياتنا لدعم اي مبادرة سلوية كفيلة بتطوير ونشر وتوسيع قاعدة اللعبة لتكون منتشرة بين كافة مؤسسات وافراد المجتمع ونحن هنا في سلفيت سنكون الى جانب مؤسسات المحافظة لاكتشاف نواة جديدة لحكام كرة السله.

وشكر جميل عامر منسق الانشطة في مديرية التربية والتعليم /سلفيت كافة المعلمين والمعلمات على حرصهم على اكتساب معلومات اضافية جديدة وفق تعديلات القانون الجديد وجاءت هذه الدورة بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وجمعية الغد الشبابية والهدف منها الاستفادة لبطولات المديرية التي تقام كل عام وليكون المعلم متسلحا بالقانون واعطاء اضافا للطالب.

فيما قال هاني طليب من جمعية الغد الشبابية : نسعى ان تكون محافظة سلفيت تملك طواقم تحكيمية لتساعد اندية المحافظة لاقامة مبارياتها كون التحكيم عنصر مهم في كافة الالعاب وضرورة تطويرها بشكل جيد ونامل بالايام القادمة ان يكون اول طاقم تحكيمي نسوي من المحافظة وبدعم لا محدود من جمعية الغد الشبابية.

من جانبه قال مفلح عقل المشرف على الدورة : هناك طاقات ممتازة بالاستطاعة الاستفادة منها في كافة مباريات الاتحاد وخاصة هناك معلمات ومعلمين لا يتجاوز اعمارهم 25 عاما ونسعى للتواصل معهم في الدورات القادمة لصقلهم وتطوير الاداء عن طريق دورات مكثفه لاحقا.

وقدمت مها حبوب مشرفة النشاط الرياضي بمديرية التربيه والتعليم/ سلفيت شكرها للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وجمعية الغد الشبابية على جهودهما في تطوير قاعدة اللعبة.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :