هلال القدس سوبر فلسطين


القدس- قدري سلامة / توج هلال القدس بطلا للسوبر للمرة الثالثة بفوزه على اهلي الخليل بركلات الترجيح بحضور امين عام اتحاد الكرة عمر ابو حاشية ، واحمد الطيبي، ديفيد بورخا ممثل الاتحاد الدولي الاسيوي لكرة القدم .
بدأ الطرفان اللقاء منذ البداية بنجاعة هجوية واضحة، من خلال الانطلاقات الأمامية، والتي حقق الأهلي فيها أفضلية نسبية، وكاد الهلال أن يفتتح التسجيل بالدقيقة 13 من ركلة حرة مباشرة، من على مشارف منطقة الجزاء، انبرى لها مراد إسماعيل وسدد الكرة لكنها ارتطمت بالقائم.
تحسن أداء الهلال، وتمكن من إزاحة الضغط عن مناطقه الخلفية، عبر جمله الهجومية المنظمة، وأنقذ الحارس نعيم أبو عكر مرمى فريقه عند الدقيقة 20 من ضربة حرة مباشرة، صوب تامر صيام على إثرها الكرة بطريقة نموذجية.
وكاد يامين أن يسجل للهلال في الدقيقة 29 عندما وصلته تمريرة بالعمق، لكن أحد المدافعين أبعدها من بين قدميه، وبعدها بدقيقتين، حول سامح مراعبة كرة عرضية وصلت إلى محمد مراعبة عند صندوق الجزاء، ويسددها وتخرج بمحاذاة القائم الأيمن.
وفي منتصف الشوط الاول لعب اهلي الخليل منقوص الصفوف بعد حصول مدافعه فادي دويك على البطاقة الصفراء الثانية.
ومنذ بداية الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات مع افضلية نسبية لصالح الهلال ، الذي ضغط في محاولة منه للوصول لمرمى الحارس ابو عكر، وصوب لاعب الهلال خالد سالم كرة من على مشارف الصندوق، ذهبت بعيدة عن المرمى.
وفي الدقيقة "70" نابت العارضة عن الحارس ابو عكر في التصدي لكرة صيام التي صوبها من حافة الصندوق، فرد عليه عبد الله جابر بكرة عرضية لمحمد مراعبة، أبعدها المدافع ،وتحصل الاهلي على فرصة ، عندما أرسل شادي شعبان كرة ركنية، ارتقى لها المدافع محمد صالح وسدد الكرة برأسه، لتعلو العارضة.
وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين سدد شعبان كرة مرت من فوق المرمى ، واستمرت النتيجة على حالها ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي ابتسمت لهلال القدس، بعد ان تصدى رامي حماده لركلة الترجيح الخامسة.

تشكيلة فريق هلال القدس:، في حراسة المرمى: رامي حمادة، تامر صلاح، أشرف رباح، خالد سالم، محمد أبو خميس، محمد درويش، مراد إسماعيل، محمد يامين، تامر صيام، علي عدوي، أحمد أبو ناهية

تشكيلة فريق أهلي الخليل:، في حراسة المرمى: نعيم أبو عكر، فادي دويك، محمد دهود، محمد صالح، مصعب البطاط، محمد البدن، سامح مراعبة، عبد الله جابر، شادي شعبان، محمد مراعبة، محمد الجعبري

ادار اللقاء براء ابو عيشه وساعده، امين الحلبي، وفاروق عاصي ورابعاً الحكمة نسرين نيروخ

المصدر : بال سبورت
التاريخ :