الفدائي يتأهل إلى أمم آسيا بعد هزيمة بوتان بالعشرة

دورا- كتب هيثم الدرابيع/ سحق منتخبنا الوطني الفلسطيني نظيره منتخب بوتان بعشرة أهداف نظيفة، في اللقاء الجماهيري الذي احتضنه استاد دورا الدولي، لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية، وبهذا الفوز العريض رفع "الفدائي" رصيده إلى (12) نقطة في الصدارة، وتأهل رسميا لنهائيات أمم آسيا 2019 في الإمارات، وبقي منتخب بوتان متذيلا للترتيب برصيد خال من النقاط.

وقبل انطلاق اللقاء نزل اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم برفقة ممثل وفد منتخب بوتان وممثل شركة جوال إلى أرضية الملعب وصافحوا اللاعبين والتقطوا الصور التذكارية مع المنتخبين.

جاءت البداية مثالية لمنتخبنا الفلسطيني، ومع الدقيقة الثانية حصل الفدائي على ركنية، لعبت الكرة قصيرة فوصلت لتامر صيام الذي حول كرة عرضية وصلت على رأس عبد اللطيف البهداري الذي سدد داخل الشباك مفتتحاً مهرجان اهداف المنتخب الوطني، وبعد دقيقتين فقط أطلق عبد الله جابر صاروخا من خارج الصندوق "لا يصد ولا يرد"، استقر داخل الشباك والهدف الثاني لمنتخبنا.

ومع الدقيقة 9 سدد تامر صيام كرة من خارج الصندوق تمكن منها الحارس هاري.

واصل منتخبنا بسط أفضليته وسط غياب تام لمنتخب بوتان المتواضع، وانسل سامح مراعبة بكرة داخل صندوق بوتان وارسل عرضية وصلت على رأس خالد سالم الذي سدد كرة أبعدها المدافع لركنية غير مستغلة للفدائي.

وفي الدقيقة 21 انطلق عبد الله جابر بكرة من الرواق الأيسر ومرر كرة لتامر صيام داخل صندوق بوتان وسدد بيساره بكل ثقة داخل الشباك والهدف الثالث لفلسطين.

وتألق الحارس البوتاني هاري في التصدي لتسديدة تامر صيام، وفي الدقيقة 28 وصلت كرة لسامح مراعبة داخل صندوق بوتان وسدد كرة على الطاير داخل الشباك والهدف الرابع للفدائي، وتكفل محمد أبو خميس برأسه في إبعاد أول هجمة لبوتان.

ومع الدقيقة 36 انفرد خالد سالم بحارس بوتان هاري وسدد كرة مرت قريبة بجوار القائم الأيسر.

وتحصل الفدائي على خطأ قريب من الجهة اليسرى، تامر صيام حول كرة عرضية تابعها عبد اللطيف البهداري برأسه داخل الشباك والهدف الثاني للبهداري والخامس للفدائي، وعاد رجل الشوط الأول عبد اللطيف البهدار، ومن ركنية وصلته الكرة داخل الصندوق وسجل في الدقيقة 42 الهدف الثالث له وبرأسه، والسادس للفدائي.

وتحصل منتخبنا الفدائي على ضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد مدافع بوتان، فتصدى للركلة خالد سالم وسدد داخل الشباك والهدف السابع لمنتخبنا.

ودفع مدرب الفدائي باللاعب محمد الناطور مكان خالد سالم، وتمكن البديل الناطور في الدقيقة 59 من تسجيل الهدف الثامن للفدائي عندما استقبل كرة داخل صندوق بوتان، فروض الكرة بين المدافعين وسدد بيمينه كرة أرضية داخل الشباك.

ومع الدقيقة 62 مرر البديل محمد الناطور كرة ذكية لجوناثان سوريا على مشارف صندوق بوتان وسدد من اللمسة الأولى كرة أرضية استقرت داخل المرمى والتاسع للفدائي.

وأشرك مدرب الفدائي اللاعب شادي شعبان مكان محمد درويش، وفي الدقيقة 68 تحصل الفدائي على خطأ قريب، تامر صيام سدد كرة ارتدت من الحارس لتعود لمصعب البطاط الذي مرر بكل براعة لجوناثان سوريا داخل خط الستة وسدد داخل المرمى والهدف العاشر للفدائي.

مدرب الفدائي أشرك ماتيوس حدوة مكان سامح مراعبة، وتبادل لاعبو الفدائي إهدار الفرص السهلة في الدقائق الأخيرة التي مرت دون هز للشباك وانتهى اللقاء يفوز عريض لمنتخبنا الفدائي على منتخب بوتان بعشرة أهداف دون رد.

أدار اللقاء طاقم هندي مكون من: رضوان أمرومو غان، ساعده سايام كنيدي، وراماسوامي، وأرون بلاي رابعا، وراقب المباراة فوهيتهي من فيتنام، وقيم الحكام عمر أبو لوم من الأردن.

- تشكيلة منتخب فلسطين: غانم محاجنة (حارس)، محمد أبو خميس، مصعب البطاط، عبد الله جابر، عبد اللطيف البهداري، جوناثان سوريا، تامر صيام، محمد درويش، سامح مراعبة، محمد يامين، خالد سالم، والمدير الفني عبد الناصر بركات.

- تشكيلة منتخب بوتان: هاري (حارس)، دورجي، تشينشا، رانغ تشك، نيما وانجيري، جايلتشين، برادهان، ليندوب، تي دوجي، تينزن، دورجي، والمدير الفني تورستر سبتلار

المصدر : بال سبورت
التاريخ :