ماذا قال مدربا فلسطين وبوتان "بركات وتورستن" بعد المباراة

أعرب عبد الناصر بركات، المدير الفني لمنتخبنا الوطني، عن سعادته بقيادة "الفدائي" للوصول لنهائيات كأس آسيا بالإمارات 2019، بعد الفوز العريض على بوتان 10-0.

وحصد منتخب فلسطين العلامة الكاملة في المجموعة الرابعة، حيث جمع 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، يليه عُمان في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

وقال بركات، خلال المؤتمر الصحفي: "لقد قدّمنا كل ما لدينا من أجل إسعاد الشعب الفلسطيني، لذلك لعبنا بكل جدية أمام بوتان وسيطرنا على المباراة من البداية وحتى النهاية".

وأشار إلى أن التسجيل المبكر والتقدم بهدفين في أول 5 دقائق، سهل المباراة تماما على المنتخب، ومنح اللاعبين الثقة المطلوبة، لتقديم عرض شيق نال استحسان الجماهير العريضة التي جاءت لمؤازرة المنتخب، والذي نوجه له كل التحية والاحترام".

وأضاف: "المنتخب الفلسطيني يتعامل مع كل لقاء دون النظر للمرحلة التالية، لذلك كان التعامل مع لقاء الذهاب أمام بوتان بشكل مختلف عن التعامل مع لقاء اليوم، نظراً للاختلاف في كل شيء في المدينتين، ففي المباراة الأولى كان من المهم التكيف مع الظروف وتحقيق الفوز، بينما في لقاء اليوم كان المطلوب تقديم عرض قوي يظهر الفارق في المستوى بين المنتخبين".

وتحدث بركات عن أزمة المهاجمين، حيث قال إن المنتخب يفتقد لمهاجمه ياسر بنتو للإصابة الطويلة، ومع ذلك لدى الجهاز الفني حلول لتجاوز هذا الأمر.

وختم: "اليوم قدمنا مباراة طيبة للغاية، ووجدنا الحلول المناسبة من أجل تحقيق انتصار عريض".

في المقابل اعترف المدير الفني لمنتخب بوتان تورستن سبيتلر، بوجود فارق كبير في المستوى، مقارنة بمنتخب فلسطين، الذي تمكن من التأهل إلى كأس أمم آسيا 2019 المقرر إقامتها بالإمارات.

وقال تورستن، في المؤتمر الصحفي، بعد اللقاء: "الخسارة أمام فلسطين بتلك النتيجة أمر متوقع".

وأضاف: "قبل اللقاء قلت إنني لا أخشى فلسطين، ولكن في الحقيقة كنت خائفًا من المواجهة فهناك فارق كبير في المستوى الفني بين المنتخبين".

وتابع: "لاعبونا قصار القامة، وبالتالي من الصعب في مثل هذه الظروف الوقوف أمام منتخبات تملك لاعبين أصحاب قامات طويلة، لذلك جاءت معظم الأهداف من كرات ثابتة وألعاب هواء".

واختتم: "بالتأكيد ظروفنا صعبة، ولكننا سنحاول ونواصل من أجل تطوير الأداء".

المصدر : بال سبورت
التاريخ :