بلاطة والسموع والبحث عن تجديد الثقة

كتب محمود السقا- رام الله

يتأهب فريقا مركز بلاطة والسموع لخوض غمار نهائي كأس الشهيد ياسر عرفات يوم غد الجمعة على ملعب ماجد اسعد بمدينة البيرة.
العنوان المناسب للقاء المنتظر لا يخرج، أبداً، عن اطار البحث عن "ترميم الثقة"، لأن كلا الفريقين، بات يحتاج الى ان يُرمم معنوياته، التي اهتزت في الاونة الاخيرة، بسبب النتائج المتواضعة، وغير المتوقعة، في دوري الوطنية موبايل للمحترفين، التي بلغت محطتها السادسة.
لقاء التماس التتويج بالكأس، سيكون هدفاً لكلا الطرفين، ففريق بلاطة، استهل الموسم الكروي الجديد رافعاً شعاراً مؤداه: "المنافسة على تاج المحترفين"، وقد بذل من اجل ذلك الغالي والنفيس، فتعاقد مع اربعة لاعبين من الاردن الشقيق، الى جانب احمد ازريقي من مركز عسكر وخالد ابو بكر من الثقافي.
هذه الترسانة من لاعبي التعزيز، إذا جاز التعبير، لم تشفع للفريق بالتواجد في وسط اللائحة، فاستقر به المقام في المركز العاشر، وهذا المركز لا يليق بهذا الفريق العريق والكبير، والذي اصبح بالفعل لغزاً محيراً.
فهناك اختلال واضح في الخط الخلفي، وهناك مطالبة حثيثة من رجال خط الوسط بتفعيل دورهم، وأرى ان تراجع مردود عبدالحميد ابو حبيب هو السبب المباشر في تواضع الآداء وتدهور النتائج.
فريق السموع، بدأ الموسم بقوة، فاجتاح مهاجموه شباك دورا بخماسية، لكن نتائج الفريق تراجعت من النقيض الى النقيض في الاونة الاخيرة فاستقر به المقام في المركز الثامن برصيد سبع نقاط.
أرى ان مشكلة الفريق تكمن في غياب المهاجم الصريح، وقد تفاقمت الأزمة في ظل غياب اياد ابو غرقود، بسبب الاصابة، وهناك ضعف ملحوظ في الخط الخلفي ايضاً.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :