فادي لافي: تتويج "الجدعان" بلقب الكأس محطة مهمة في حياتي

الخليل- كتب محمد عوض/ توِّج "الجدعان" وكان ما كان، حكاية كتبت بأحرفٍ من ذهب، على يد أناس مفعمون بالانتماء، هيئة إدارية عملت ليل نهار، بأضعف الإمكانيات، وجهاز فني حديث على اللعبة، يقوده لاعب يرتبط لغاية الآن اسمه بالملاعب كمهاجم مخضرم، وعناصر تشكيلة رغم كل شيء استطاعوا رفع التاج، وسط دعم جماهيري يستحق الشكر والثناء.
المدير الفني لمركز بلاطة، فادي لافي، عبر في بداية حديثه الخاص مع "أيام الملاعب" عن سعادته الغامرة بالتتويج بلقب كأس الشهيد أبو عمار، بعد غياب "الجدعان" عن منصات التتويج لمدة 21 عاماً متتالياً، مما يعني بأن الفريق استطاع فك العقدة، ووضع بطولة جديدة في خزائن كانت مشتاقة لتاجٍ حديث.
لافي، قال بأن التتويج باللقب يعد مرحلة هامة في حياته الرياضية، خاصةً بأن أصبح مدرباً حديثاً، وهذه المهمة الأولى التي يخوضها كمدير فني لنادٍ محترف، استطاع فيها، وبأشهر قليلة، وبمساعدة جميع أفراد منظومة بلاطة، الوصول إلى إنجاز حقيقي، رسم الابتسامة على شفاه كل عاشق متيم لهذا الفريق.
وفي ذات السياق، أضاف: "أعتقد أن أهم ما يمكن عمله، هو إهداء اللقاء لكل محبي الفريق، أشكرهم من أعماق قلبي على التشجيع الدائم، والوقوف خلفنا رغم كل الظروف الصعبة، ورغم الخذلان الكبير في الدوري، كانوا رائعين كما عهدناهم، حضورهم يجعلنا أفضل، ونأمل منهم الاصطفاف الدائم خلف الجدعان".
واعترف لافي، بأن أبرز المشكلات التي تواجه كرة القدم الفلسطينية على وجه العموم، وعانى منها فريقه، هي مزاجية اللاعبين، فبعضهم يقدم أداءً مميزاً في مباراة، وتجده لا يقدم شيئاً يذكر في اللقاء اللاحق، وهذا يؤثر على التشكيلة بشكل عام، ويحول دون القدرة على تحقيق النتائج المرجوة، وبالتالي التراجع على سلم الترتيب.
وأضاف: "يجب على لاعب كرة القدم أن يكون محترفاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ومهني صرف، ويتعامل على أنه يعمل كرة قدم، ويتلقى أجراً تلقاء ذلك، كالمهندس في مهنته، والصحفي، والعامل ... إلخ، وهذا يجبره على أن يكون واعياً ومتفهماً، بضرورة أن يفصل بين متعلقاته الشخصية، والفريق الذي يلعب له".
وأردف: "الجميع بات يدرك بأن الألقاب تضيف روحاً جديدةً للفريق، ولذلك آمل أن تنعكس هذه البطولة على ما يمكن تقديمه في دوري المحترفين، حققنا نتائجاً سلبية جداً، وغير متوقعة إلى حدٍ بعيد، وحان الآن موعد دخول المنافسة بمعنوياتٍ جديدة، ومغادرة المنطقة السفلى نحو المنافسة المتقدمة على المراكز الأولى".
مركز بلاطة سيواجه شباب السموع مرةً أخرى في غضون أيام، تفوق "الجدعان" في الدوري، وجاءت مهمة أثقل، وهي تأكيد التفوق والأحقية في الدوري، وعن هذه المنافسة أوضح: "الأوراق مكشوفة للفريقين، لا جديد بالنسبة لنا، ولا لهم، نعمل لتحقيق الانتصار، ومنافسنا كذلك، ليس في هذه المواجهة فحسب، بل على الدوام، كل لقاء بالنسبة لنا سيكون نهائي، وحان موعد محو آثار النتائج الماضية".

المصدر : بال سبورت
التاريخ :