أهلي الخليل يعزف على وتر الانتصارات الكاسحة

فاز فريق اهلي الخليل على ترجي واد النيص باربعة اهداف دون رد في اللقاء الذي احتضنه ملعب الخضر ضمن منافسات دوري المحترفين لكرة القدم في الاسبوع الثامن، وبهذا الفوز ارتقى أهلي الخليل الى المركز الرابع برصيد 14 نقطة، فيما تجمد رصيد الترجي النيصي عند 9 نقاط في المركز الثامن، وفيما يلي تفاصيل اللقاء:
الشوط الاول: بداية حذرة ومتكافئة من الفريقين، لكن سرعان ما مالت الكفة الى فريق اهلي الخليل الذي قدم اداء دون المستوى، واضاع مهاجموه العديد من الفرص السهلة، وكذلك حال فريق ترجي واد النيص الذي لم يقدم العرض المطلوب منه، ما ادى الى هذه الغلة الوفيرة من الاهداف.
واستطاع الاهلي ان يترجم احدى هجماته المرتدة الى هدف عن طريق داوود سرحان في الدقيقة 12 من عمر الشوط الاول، فيما افلح نعيم ابو عكر حارس الاهلي في الذود عن مرماه في اخطر الكرات التي تصدى لها اشرف نعمان، عندها سدد كرة ثابتة من منتصف ملعب الاهلي صدها ابو عكر من حلق المرمى.
لعب الفريقان بطريقة 4-5-1، ومن محاسن الصدف ان تصاحب المباراة امطار الخير التي بدأت منذ منتصف الشوط حتى نهايته، في ظل جمهور قليل تسمر في المدرجات بالرغم من برودة الجو.
تراجع اداء الفريقين في منتصف الشوط مع افضلية نسبية لفريق الاهلي، بطاقة صفراء للاعب الترجي فراس نعمان، وفي الدقيقة 35 جرب اشرف نعمان حظه في التسديد من بعيد عندما سدد كرة من مسافة 40 ياردة سيطر عليها ابو عكر على دفعتين، بالمقابل تصدى توفيق علي لكرة الحلمان التي سددها مقوسة من الرواق الايمن لملعب الترجي.
في الدقيقة 40 سجل الاهلي هدفه الثاني من كرة ثابتة من على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها محمد صالح استقرت في الزاوية الصعبة لتوفيق علي.
بطاقة صفراء للاعب الترجي محمد زيدان لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بالنتيجة 2-0.
الشوط الثاني: بدأ الشوط وسط تصميم من الفريقين على تغيير النتيجة، لكن سرعان ما مالت الكفة لصالح الاهلي الذي بقي مسيطرا على اجواء المباراة، ففي الدقيقة الاولى من كرة عرضية ارسلها البطاط لم يسعف الحظ خلدون الحلمان في ترجمتها الى هدف.
في الدقيقة 62 دربكة امام مرمى الترجي فسدد لاعبو الاهلي 3 تسديدات (الحلمان وسامح مراعبة ثم حمادة مراعبة) لينقذ مدافع الترجي جاد الله موسى مرماه من هدف محقق.
البطاقة الصفراء الثانية للاعب الترجي فراس نعمان ليخرج بالبطاقة الحمراء، ثم فرصة سهلة اضاعها سامح مراعبة من تمريرة الحلمان جاءت بجوار القائم.
تبديلان للاهلي حيث خرج محمد صالح الحلمان ودخل مراد ابو ميزر والبطران.
في الدقيقة 83 احرز اسلام البطران الهدف الثالث من كرة ملعوبة من تمريرة حمادة مراعبة، تبديل للاهلي حيث خرج حمادة مراعبة ودخل حمزة الطويل.
وفي الدقيقة 90 احرز سامح مراعبة الهدف الرابع من ركلة جزاء احتسبها الحكم للاهلي لينتهي اللقاء بفوز اهلي الخليل باربعة اهداف دون رد.
الحكام: محمد بدير، خالد الخطيب، طارق جبيهي، علي مسالمة، ومراقب المباراة: ابراهيم الحروب.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :