الاولمبياد الخاص الفلسطيني يحيي "يوم المعاق العالمي" بأنشطة مميزة

اطلاق البرنامج الفرعي في طوباس والشروع في فعاليات المعسكر الرياضي الشتوي

الفارعة – اعلام الاولمبياد الخاص /احيا الاولمبياد الخاص الفلسطينيذكرى يوم المعاق العالمي، يوم امس الثلاثاء،في مركز الشهيد صلاح خلف بالفارعة، بحضور محافظ طوباس والاغوار الشمالية أحمد أسعد، ورئيس بلدية طوباس، حسان مجلي صوافطة، ومدير عام مجلس الشمال، يوسف الزعبي، ومدير البنك الاسلامي الفلسطيني فرع طوباس، راشد دراغمة، ورئيس مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني، مروان الوشاحي، وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في طوباس.

وبدأت الاحتفاليةبفعاليات رياضية ومنافسات في العاب: تنس الطاولة، البوتشي، الالعاب الصغيرة، بمشاركة لاعبي الاولمبياد الفلسطيني الخاص في نابلس وطوباس.

وأعقب الفعاليات كلمات استهلها مروان الوشاحي وتحدث عن اهمية التفاعل مع ذوي الاعاقة وقال: ان الاولمبياد الخاص الفلسطيني ينظم برامج تهدف الى خدمة وتطوير مهارات اللاعبين ومنها برنامج صحة اللاعبين، والالعاب الصغيرة، وتثقيف اسر اللاعبين، بالاضافة الى البرامج الرياضية المختلفة، واعلن عن اطلاق البرنامج الفرعي الجديد للاولمبياد الخاص في طوباس، ومنسقه نبيل دويكات، وشكر الوشاحي البنك الاسلامي الفلسطيني على رعايته وتجاوبه، ومركز الشهيد صلاح خلف على احتضانه وتعاونه المستمر في اقامة انشطة وفعاليات الاولمبياد.

وتحدث محافظ طوباس عن رمزية واهمية المكان، الذي تقام فيه الفعالية، وهو مركز الشهيد صلاح خلف،مشيرا الى انه كان مركزا للتنكيل بالشباب الفلسطيني في ظل الاحتلال الاسرائيلي، وهو الان منارة لدعم الشباب وتأهيلهم، وبين الاسعد ان الاحتلال لم يفرق، يوما، بين اي فئة من فئات الشعب الفلسطيني، مشيرا الى اننا نقف امام مسؤولية التكاتف، يدا بيد، لنرفع اسم فلسطين، عاليا، وشكر الاسعد في ختام كلمته الاولمبياد الخاص الفلسطيني على مبادراته النوعية واهميتها في تطوير وخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة.

وفي نهاية الاحتفال تم تقديم الدروع التقديرية لمن كانوا وما زالوا، جنبا الى جنب، مع الاولمبياد الخاص الفلسطيني ورعاة الحفل، وتم توزيع الهدايا الرمزية على اللاعبين.

يشار الى ان الاُحتفال يتم بيوم المعاق العالمي، الذي يصادف الثالث من شهر كانون الأوّل من كل عام، واعتُمد هذا اليوم للاحتفال به من قِبَل الجمعية العامة للأمم المتحدة، بموجب قرارٍ رقم ثلاثة على سبعة وأربعين، وناشدت جميع الدول الأعضاء فيها للاحتفال، من أجل العمل على زيادة دمج المعاقين في مجتمعهم.

يذكر ان الاولمبياد الخاص يعتزم اطلاق المعسكر الرياضي الشتوي من اجل اختيار أعضاء البعثة المشاركة في العاب الاولمبياد الإقليمية التاسعة المقررة في أبو ظبي خلال شهر آذار المقبل.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :