الاتحاد يفتتح دورة متابعة لمدربات كرة القدم بالتعاون مع الاتحاد النرويجي

القدس - دائرة الإعلام بالاتحاد / افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، امس الجمعة، دورة متابعة لمدربات كرة القدم، بالتعاون مع الاتحاد النرويجي للعبة ووزارة التربية والتعليم الفلسطينية، وذلك في فندق "سيتي إن" في البيرة، بمشاركة حوالي 30 من معلمات التربية الرياضية في المدارس، ومدربات الأندية المشاركات في دورات المدربات التي عقدت بالتعاون مع الاتحاد النرويجي سابقاً، ويحاضر فيها النرويجي هانز فنستيد، وتستمر على مدار يومين، تحت رعاية بنك فلسطين، راعي الكرة النسوية.

وأعرب فنستيد، عن سعادته باستمرار التعاون بين الاتحادين النرويجي والفلسطيني، داعياً المشاركات للاستفادة بأكبر قدر ممكن من المعلومات في هذه الدورة، مشيرا إلى أن التركيز خلال هذه الدورة سيكون على المدربات، ومدى التطور والتقدم لديهن، بعد مشاركتهن في عدد من الدورات خلال الفترة الماضية.

كما أكد المحاضر النرويجي على ضرورة نقل الخبرات المكتسبة خلال الدورة إلى أرض الملعب، وإلى زميلاتهن في العمل، مشدداً على ضرورة الالتزام ببرنامج الدورة ومواعيدها، خاصة أن أساس نجاح المدرب يبدأ من التزامه بالوقت والنظام.

من جانبه، أكد يوسف زغلول، منسق الدورة، أن هذه الدورة تأتي تنفيذا لخطة وأجندة الاتحاد بتطوير المدربين والمدربات.

كما أشاد زغلول باستمرار التعاون مع الاتحاد النرويجي الذي ساهم بشكل كبير في تطوير المدربات خلال الفترة الماضية في فلسطين، مؤكدا على أهمية الاستفادة ونقل الخبرة المكتسبة خلال الدورة إلى طلاب المدارس من قبل المعلمات المشاركات في الدورة.

يشار إلى أن الدورة ستتضمن الجانبين العملي والنظري، من خلال التدريبات العملية التي ستخوضها المشاركات على استاد ماجد أسعد بالبيرة.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :