المجلس الاعلى يرعى معسكراً تدريبيا للاولمبياد الخاص الفلسطيني

اختيار أعضاء البعثة المشاركة في منافسات البطولة الإقليمية التاسعة بالامارات

رام الله – اعلام الاولمبياد الخاص/ نظم الاولمبياد الخاص الفلسطيني، يوم الخميس الفائت، معسكرا رياضيا شتويا في مدينة الامل الشبابية بأريحا لانتقاء اللاعبين الذين يعتزمون المشاركة في البطولة الإقليمية التاسعة، المقرر اقامتها في الامارات خلال شهر آذار المقبل، بمشاركة البرامج الفرعية في محافظات: نابلس، طولكرم، القدس، جنين، رام الله، وحضر الفعاليات: نزار بصلات، معروف شطارة، فراس فليان.

واستمرت فعاليات المعسكر، على مدار يومين، وشملت منافسات العاب القوى، تنس الطاولة، الريشة الطائرة، والبوتشي، وهي الالعاب التي سوف تشارك فيها فلسطين بالاضافة الى السباحة وسيتم تنظيم منافساتها في وقت لاحق.

وتم تشكيل لجان تقييمية وادارية لمواكبة الالعاب، كي يكون انتقاء اللاعبين مبنيا على الأفضلية والكفاءة، مع الاخذ بالاعتبار المرحلة العمرية للاعب، واهمية التوزيع الجغرافي ومشاركة لاعبين من كافة البرامج الفرعية .

وقال رئيس مجلس ادارة الاولمبياد الخاص الفلسطيني، مروان الوشاحي: ان مثل هذا التجمع مؤشر جيد بحيث يُفصح عن قدرات اللاعبين ما يساهم في اختيار الافضل لتمثيل الوطن، وتحقيق النتائج المرجوة، واوضح ان مشاركة فلسطين سيكون له مردود طيب على الاولمبياد الخاص الفلسطيني لا سيما لجهة التمثيل واحراز النتائج واثراء خبرات المدربين واللاعبين الجدد، مشيرا الى البطولة الدولية، المقرر ان تقام العام 2019 في دبي بالامارات.

وثمن الوشاحي الدور المهم، الذي ترسخه قيادة المجلس الأعلى ممثلة باللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس، والأمين العام، الوزير عصام القدومي، مشيرا الى انهما لم يدخرا جهدا في دعم أنشطة الاولمبياد الخاص الفلسطيني.

و اوضح معروف شطارة المدير الرياضي في الاولمبياد ان هذا المعسكر يأتي في اطار الاستعدادات، التي شرع فيها الاولمبياد، من اجل الظهور المشرف في منافسات البطولة الإقليمية الوشيكة، فضلا عن التعرف على قدرات وامكانيات ومهارات اللاعبين القادرين على المنافسة والاثراء.

وتميز المعسكر بدمج اللاعبين القدامى مع لاعبين جدد بهدف الاستفادة من الخبرات وتأهيل المراحل السنيّة للبطولات المقبلة، والامر نفسه تمت مراعاته فيما يتعلق بقطاع التدريب، فقد اكتسب المدربون الجدد جرعات من الخبرة والمهارة في التقييم ومتابعة اللاعبين.

ولم تخل اجواء المعسكر من التفاعل والفرح، والترفيه عن اللاعبين، من خلال الاغاني الوطنية والالعاب، ووجهت اسرة المعسكر رسالة للرئيس الاميركي "دونالد ترامب" تضمنت ان القدس فلسطينية، وستبقى كذلك شاء من شاء وابى من ابى .

بقي ان نشير الى ان اللجنة المكلفة باختيار اللاعبين تكونت من: ثائر ضراغمة – العاب قوى، موسى مرار – ريشة طائرة، سامية أبو زياد – بوتشي، حمزة أبو زنط – تنس طاولة.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :