المجدلاوي يطلع رؤساء الاتحادات اونوابها على شروط المشاركة بدورة الألعاب الأسيوية باندونيسيا

غزة- دائرة الإعلام باللجنة الاولمبية/ أكد الدكتور اسعد المجدلاوي علىأن معيار الاختيار بالنسبة للاعبي المنتخبات الوطنية في الألعاب الفردية والجماعية في المحافل ، والبطولات العربية القادمة سيكون على أسس من الكفاءة، والمهنية، والقدرة على المشاركة وتحقيق النتائج المشرفة.

وجاء تأكيد الدكتور المجدلاوي خلال لقائه التشاوري الأول ظهر السبت مع رؤساء ونواب رؤساء الاتحادات الرياضية العاملة في المحافظات الجنوبية، وبحضور عضوي المكتب التنفيذي للجنة عصام قشطة، وعبد السام هنية، والأمين العام المساعد محمد العمصي إضافة إلى رؤساء ونواب الاتحادات الرياضية ذاتها.

واطلع د. المجدلاوي رؤساء الاتحاد ونوابها على شروط المشاركة الخاصة باختيار لاعبي المنتخبات الوطنية في منافسات دورة الألعاب الأسيوية المقرر إقامتها في العاصمة الاندونيسية جاكرتا في شهر أغسطس من العام القادم 2018 والتي ستقام بمشاركة عدد كبير من دول القارة الأسيوية

وطالب د. المجدلاوي الاتحادات الرياضية بضرورة العمل الحثيث من اجل انتقاء الأفضل والأصلح لتمثيل الوطن بعيدا عن مبدأ المشاركة لأجل المشاركة فقط،وزان يكون قرار المشاركة مبني على مبدأ الكفاءة والأقدر على المشاركة بعيدا عن الاختيار المناطقي، لافتا إلى أن المؤهل سيكون هو المرشح لتمثيل فلسطين.

كما طالب المجدلاوي الاتحادات بدراسة موضوع المشاركة من شتى الجوانب وخلال فترة كافية لتحديد لاعبي المنتخبات الأكفأ والأقدر على إثبات الذات والحضور الفلسطيني الرياضي.

وحدد المجدلاوي أخر موعد لتحديد مشاركة اللاعبين حتى تاريخ 24 من الشهر الجاري على أن تكون المشاركة مبنية على أسس واضحة وهي أن يكون اختيار اللاعبين معتمدا على البطولات التي أقامها الاتحاد خلال موسمه الأخير في الألعاب الجماعية وعلى السباقات والأوزان الخاصة فيما يتعلق بالألعاب الفردية.

كما تتضمن شروط المشاركة على كون اللاعب من ضمن المرشحين في برامج التضامن الاولمبية، وبالتالي إمكانية جمع نقاط للتأهل الألعاب الاولمبية مستقبلا.

كما شدد المجدلاوي على أن تتضمن شروط الاختيار شمولية تمثيل مناطق الوطن كافة، والشتات، وعلى ذات الأسس الفنية، لافتا إلى ضرورة تحديد الاتحاد للنتائج المتوقعة من مشاركته في البطولة.

وطالب المجدلاوي الاتحادات الرياضية بتقديم الخطة الفنية من الاتحاد والخاصة بالدورة حتى نهاية يوم 31 ديسمبر الجاري.

وفي ختام اللقاء أجاب المجدلاوي على استفسارات وأسئلة ومداخلات رؤساء الاتحادات الرياضية الخاصة بكل لعبة من الألعاب المشاركة في البطولة.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :