نجم هلال القدس تامر صيام أفضل لاعب كرة فلسطيني لعام 2017

كتب محمود السقا- رام الله

دأبت كبريات الصحف العالمية على منح جائزة لأفضل لاعب كرة، استناداً لمعايير تضعها الصحيفة، ومن ضمنها، على سبيل المثال وليس الحصر، قدرة اللاعب على التغلب على مشقة كبرى، وتقديم يد العون والمساعدة لفريقه وزملائه، وهل هو قدوة حسنة يمكن الإعتداد بها، من خلال اخلاقه الأصيلة المبنية على احترام الجماهير واللاعبين واسرة اللعبة ككل؟
هذه المعايير هي التي اعتمدتها صحيفة "الغارديان" البريطانية، وعلى ضوئها لم تتردد في منح لاعب "مانشستر يونايتد" خوان ماتا، جائزة افضل لاعب لعام 2017.
الزميلة "جريدة الايام"، ومن موقعها كصحيفة رصينة، تحظى بالاحترام في الأوساط الصحافية المحلية، نظراً لوجاهة مواضيعها، ودقة معالجاتها، فانها وجدت ان اختيار افضل لاعب كرة في دوري الوطنية موبايل للمحترفين في فلسطين، وتحديداً في محافظات الوطن الشمالية، امر يساهم في تفعيل شأن الدوري، من خلال القاء الضوء على الأفضل والأكفأ، واستندت في خطوتها على الزملاء المراسلين، الذين يواكبون الدوري اولاً بأول.
وقد وقع الاختيار على تامر صيام، لاعب هلال القدس والمنتخب الوطني الاول، كأفضل لاعب كرة فلسطيني لعام 2017، فهو لاعب متكامل، ويتمتع بسرعة فائقة ومهاري من طراز رفيع، ويجيد اللعب بنفس المستوى على الجناحين، وقادر على منح فريقه الافضلية، آداءً ونتيجة، من خلال اختراقاته المثيرة وقدرته على التصويب الدقيق، بالقدم اليسرى، مثلما يجيد التعامل مع الكرات الثابتة، وارسالها إما قوسية او لولبية.
الأهم من كل ما سبق ان تامر صيام خلوق وهادىء الطباع، ويترفع عن الصغائر، وعن كل ما له علاقة بالعنف والشغب او اثارة القلاقل.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :