أفضل لاعب كرة فلسطيني "2- 2"

كتب محمود السقا- رام الله

بالأمس اختارت "أيام الملاعب" تامر صيام، لاعب هلال القدس والمنتخب الوطني الاول كأفضل لاعب كرة لعام 2017 بالمحافظات الشمالية، في اعقاب استمزاج آراء مراسلينا المبثوثين في كافة محافظات الوطن، واليوم نستكمل ما بدأناه بالانتقال لمحافظات الوطن الجنوبية، من اجل ان نضع في متناول قراء "الأيام" افضل لاعب انجبته الملاعب الغزيّة، وهي بالمناسبة ملاعب ولادة، وحتى امد قريب، وقريب جداً، كانت محافظات الوطن الجنوبية هي الرافد، وهي المعين الذي لا ينضب، في الكشف عن المواهب الكروية وصقلها والزج بها في دوري المحترفين بالضفة الغربية.
لاعب العام 2017، الذي وقع عليه الاختيار في قطاع غزة، هو عمر أبو عبيدة، ويلعب في صفوف متصدر لائحة الدوري، الصداقة، وهو لاعب تعزيز قادم من فريق شباب خان يونس.
اختيار عمر أبو عبيدة، جاء بناء على اجماع من كافة الزملاء في محافظات الوطن الجنوبية، بدءاً من اشرف مطر، مروراً وانتهاءً بالزملاء: سلطان عدوان، واسامة أبو عيطة، وخالد أبو شبيكة، ويوسف بعلوشة.
لماذا وقع الاختيار على عمر أبو عبيدة؟ وما الذي يتميز به؟
يلعب في موقع الجناح الأيسر، ويتميز بالسرعة الفائقة والاختراقات المثيرة والتدخلات المُجدية، ويضطلع بمهمة مزدوجة، فقد صنع العديد من الأهداف لزملائه الى جانب تسجيله ثلاثة اهداف.
التحاق عمر أبو عبيدة في صفوف الصداقة شكل إضافة نوعية جيدة للفريق، وأحدث فارقاً واضحاً في آداء بطل الدوري، لا سيما في الشق المتعلق بخط المقدمة، فقد اصبح الخط الأقوى والأكثر حسماً والأغزر تسجيلاً للاهداف.
اختيار تامر صيام وعمر أبو عبيدة كأفضل لاعبين في العام 2017 هو عبارة عن تكريم معنوي لهما، فالأصل ان يتم تكريمهما، معنوياً ومادياً، انتصاراً للقاعدة القائلة: "لكل مجتهد نصيب".

المصدر : بال سبورت
التاريخ :