اتحاد التايكواندو يختتم دورة إعداد الحكام بإشراف الاتحاد العربي للعبة

رام الله-اعلام اللجنة الاولمبية/اختتم اتحادالتايكواندو دورة إعداد وإنعاش الحكام، يوم امس الخميس، في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة، بمشاركة 30 حكماً من المحافظات الشمالية والجنوبية، تحت رعاية اللجنة الأولمبية، وإشراف الاتحاد العربي للعبة.

وحضر الاختتام كل مناللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية، بشار عبد الجواد رئيس اتحاد التايكواندو، بسام جبر رئيس الاتحاد الرياضي للشرطة، بسام الأقطش مساعد هيئة التدريب العسكري، المصري علي نور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي للتايكواندو، إلى جانب الأردني أنيس العطاري رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العربي.

وعبر رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب عن سعادته لانعقاد دورة خاصة بحكام التايكواندو تضم حكام من شطري الوطن، مثمنا الدور الذي يقوم به الاتحاد العربي للتايكواندو من أجل تطوير اللعبة.

وأشار الرجوب الى أن الهدف من هذه الدورات هو نشر الرياضة بفرجار وطني له علاقة بالشعب الفلسطيني في كافة محافظات الوطن، ومن أجل أن تصبح الرياضة أحد وسائل النضال سواء من خلال تشكيل وعي الناس وفقا لثقافة الرياضة، أو من خلال عرض القضية والمعاناة التي يتعرض له الشعب الفلسطيني من الاحتلال الذي يسعى جاهدا لكسر الإرادة الفلسطينية، مبينا أن ممارسة الشعب الفلسطيني للرياضة تنبثق من قناعة بالمنظومة الأخلاقية القيمية الإنسانية للرياضة.

وأكد الرجوب على أن تطوير الحكام من شأنه أن يرفع من مستوى اللعبة من خلال تشكيل وعي وفق أخلاق وقيم الرياضة، وبالتالي الحصول على لاعب متكامل من شأنه أن يمثل فلسطين خير تمثيل في البطولات الدولية.

وشدد الرجوب على ضرورة إقبال العنصر النسوي على الرياضية بشكل عام ورياضة التايكواندو بشكل خاص للمساهمة بنشرها بكل محافظات الوطن.

بجانبه رحب رئيس اتحاد التايكواندو بشار عبد الجواد بالحضور، مشيرا الى أن هذه الدورة هي الأولى من نوعها في فلسطين حيث تجمع عدد من حكام اللعبة من المحافظات الشمالية والجنوبية.

وأكد عبد الجواد أن الهدف من هذه الدورة هو الارتقاء بالكارد الفني، فالبداية كانت من الحكام وسيكون هناك دورات للمدربين، لأن تأهيل هذين العنصرين من شأنهما الارتقاء بمستوى اللعبة من خلال نقل خبراتهم للاعبين للوصول الى المستويات التي يطمح اليها الشعب الفلسطيني.

بدوره وجه رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي للتايكواندو المصري علي نور شكره للجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني للتايكواندو والمشاركين في الدورة للجهود التي بذلوها من أجل إقامة هذه الدورة وانجاحها.

وأشار نور الى أن هذه الدورة هي نقطة الانطلاق من أجل نقل الخبرات وزيادة احتكاك الفلسطينيين ليتمكنوا من تمثيل فلسطين بقوة في المحافل الدولية.

في السياق ذاته عبر رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العربي الأردني أنيس العطاري عن سعادته لوجوده في فلسطين ومساهمته في نقل خبرته في التايكواندو في فلسطين، مؤكدا على الدور التي تقوم به الرياضة بشكل عام في نشر الحضارة والسلام في العالم.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :