صدارة دوري الوطنية موبايل .. خليلية حمراء

الخليل- كتب هيثم الدرابيع/ واصل فريق أهلي الخليل الإطاحة بالكبار، والضحية هذه المرة كان فريق ثقافي طولكرم، حيث فاز عليه بثلاثة أهداف دون رد، في القمة التي احتضنها إستاد دورا الدولي، وجاءت لحساب الأسبوع 14 من دوري "الوطنية موبايل للمحترفين"، وبهذا الفوز اعتلى "المارد الأحمر" صدارة دوري الأضواء برصيد (28) نقطة بفارق الأهداف عن الجار العميد، في حين تجمد رصيد "العنابي الكرمي" عند النقطة (17) محافظاً على ترتيبه الثامن.
البداية جاءت حذرة من الطرفين مع أفضلية للأهلي، وفي الدقيقة 3 تحصل الأهلي على ركنية رفعت على رأس محمد صالح الذي سدد كرة أبعدها وسيم عقاب، وحوّل مصعب البطاط كرة عرضية علت العارضة بقليل، وتحصل العنابي على خطأ قريب من الجهة اليمنى، فتصدى أحمد قطميش للكرة ورفعها داخل الصندوق تمكن منها الحارس عزمي شويكي.
وأهدر عبد الله جابر فرصة للأهلي من ركنية وصلت على رأس جابر وسدد بقوة كرة علت العارضة، وأخطأ محمد صالح في إرجاع الكرة للحارس شويكي الذي تألق في إبعاد الكرة في اللحظة الأخيرة من أمام عمر فحماوي، وركنية غير مستغلة للعنابي، ومع الدقيقة 23 استلم محمد مراعبة كرة على مشارف صندوق العنابي، راوغ الأول والثاني ومرر لخلدون الحلمان المنفرد الذي سدد بكل ثقة وهدف التقدم لأهلي الخليل، الهدف زاد ثقة الأهلي، وسدد محمد أبو داود كرة تمكن منها الحارس رمزي الفاخوري.
وعاد شادي شعبان وسدد كرة ارتدت من المدافع قطميش، وتكفل حارس الأهلي عزمي شويكي في إبعاد تسديدة أسامة الصباح، وفشل سامح مراعبة في استغلال عرضية إسلام البطران المثالية وسدد مرة قوية علت العارضة.
وشهدت الدقائق الأخيرة هجمات متبادلة من الطرفين أخطرها تسديدة إسلام البطران التي تمكن منها الحارس، وانطلق عمر فحماوي بكرة من الرواق الأيسر عرضها ووصلت سهلة لعزمي شويكي، وجرب ليث خروب حظه وسدد كرة مرت قريبة بجوار القائم الأيمن، ومع الدقيقة 44 سدد إسلام البطران كرة صاروخية يسارية مرت قريبة، الحكم احتسب دقيقتين كوقت بدل ضائع مرت دون تغير على النتيجة والأداء وانتهى الشوط الأول بتقدم أهلي الخليل على ثقافي طولكرم بهدف دون رد.
ومرت الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني دون خطورة تذكر، وأنذر الحكم لاعب الأهلي محمد أبو داود للخشونة مع نمر واصف، وتحصل إسلام البطران على خطأ قريب بعد عرقلته من عمر فحماوي، شادي شعبان تصدى للكرة فرفعها شادي شعبان على رأس سامح مراعبة الذي سدد داخل الشباك، لكن صافرة الحكم سبقته لوجود خطأ على مراعبة.
وفي الدقيقة 55 تألق عزمي شويكي في إبعاد الكرة من أمام ليث خروب، وركنية شكلت خطورة واضحة على مرمى الأهلي من تسديدة خروب وفرصتين ثمينتين للثقافي.
مدرب الثقافي أشرك محمد قعدان مكان عمر فحماوي لتفعيل منطقة الهجوم، وأهدر ليث خروب فرصة سهلة للعنابي من تسديدة تمكن منها الحارس، وردّ الحلمان بتسديدة ساقطة مرت قريبة.
مدرب الأهلي أشرك محمد الجعبري مكان إسلام البطران، وفي الدقيقة 72 أخطأ مدافع الثقافي وسيم عقاب في تشتيت الكرة لتصل لخلدون الحلمان الذي سدد داخل الشباك والهدف الثاني له وللأهلي.
وكاد الحلمان أن يسجل الثالث للأهلي من تسديدة مرت قريبة، وخرج الحلمان مصاباً ودخل مكانه داود صلاح.
ومع الدقيقة 8 أهدر خروب فرصة سهلة للعودة بالنتيجة وسدد كرة بين يدي الحارس.
وفي الدقيقة 88 استلم محمد الجعبري كرة مررها لداود صلاح الذي تركها بدوره لمحمد مراعبة الذي سدد بثقة داخل الشباك والهدف الثالث لأهلي الخليل.

بطاقة اللقاء
- الفريقان: أهلي الخليل + ثقافي طولكرم
- النتيجة: فوز الأهلي (3/0).
- الأهداف: خلدون الحلمان (2)، محمد مراعبة.
- الملعب : إستاد دورا الدولي.
- الجمهور: 1000 متفرج مسالمة.
- البطاقات الصفراء: محمد أبو داود من (الأهلي).
- الحكام: للساحة ناصر البلبول، ساعده خلدون أبو قبيطة، ومأمون الدراويش، يزيد أبو عرقوب رابعاً، وراقب المباراة ناصر العمايرة وقيم الحكام رافع أبو مرخية
- تشكيلة أهلي الخليل: عزمي شويكي في الحراسة، فادي دويك، محمد صالح، مصعب البطاط، عبد الله جابر، شادي شعبان، محمد أبو داود، سامح مراعبة، خلدون الحلمان، إسلام البطران، محمد مراعبة، والمدير الفني عمار سلمان.
- تشكيلة ثقافي طولكرم: رمزي الفاخوري في الحراسة، وسيم عقاب، أحمد قطميش، فادي قطميش، كرم عوض، أسامة الصباح، حسيب موسى، يزن السعدي، نمر واصف، ليث خروب، عمر فحماوي، المدير الفني محمد شربجي.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :