توضيح من اتحاد كرة السلة حول التصفيات النهائية بين فريقي بيت لحم وقلنديا

القدس- وكالة بال سبورت/ أصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة توضيحا حول ما يثار من بعض التقولات والتحليلات والتأويلات حول التصفيات النهائية بين فريقي بيت لحم وقلنديا، وهذا نص التوضيح :

اولا: ان لائحة التعليمات تشير وبشكل واضح الى ان المباريات النهائية بين الفريقين المتأهلين تجري على النحو التالي:
1- تجري المباراة الاولى على ملعب الفريق الاعلى في ترتيب جدول الدوري.
2- تجري المباراة الثانية على ملعب الفريق الاخر.
3- في حال التعادل فان الاتحاد يحدد الملعب الذي تقام عليه المباراة.
وقد وقف الاتحاد وقفة تقييمية امام الحالة التي اوجدتها الفاينال فور لا سيما الزخم الجماهيري الذي بات واضحا للعيان والذي لم يعد يتناسب مع بعض الصالات وخصوصا ماجد اسعد بالاضافة الى دراسة المحاذير التي من الضروري مناقشتها ومعالجتها مسبقا لضمان نجاح الدوري .
ولذلك وبدعوة من الاتحاد وعضو المكتب التنفيذي للجنة الاولىمبية الدكتور هاني الحصري، تم دعوة الفريقان المعنيان لوضع اللمسات الاخيرة على المباريات النهائية حيث كان هناك اكثر من خيار وطرح وتم تداول كافة الخيارات المطروحة بما في ذلك الية انهاء الدوري في ضوء التطورات الحاصلة وخرج الاجتماع وبالاجماع الى الترتيبات التي تم الاتفاق عليها.

وكان خيار الاتحاد ان تكون الجامعة الامريكية صالة النهائي في حال تعادل الفريقان غير ان الفريقين المشاركين فضلوا ان تكون المباراة النهائية على صالة سلفيت.

فلذلك نأمل من المنتقدين واصحاب الفتاوي وخصوصا الذين يفتون بغير علم ومعرفة بحقائق الامور ان يتوخوا الدقة ويحتكموا الى الموضوعية وان يكونوا على ثقة ان الاتحاد يقف على بعد مسافة واحدة من الناديين ولا يوجد اي بوصلة او مؤشر لاي قرار يتخذه الاتحاد او احد لجانه سوى انجاح هذا العرس السلوي الوطني لان سلتنا الفلسطينية ليست سلة رياضية وحسب بل وسلة وطنية بامتياز تحمل بين جناحيها معانيات والام وآهات ودماء شهدائنا وجرحانا واسرانا.

فنلكن على قدر المسؤولية الوطنية واهل لهذا العرس الوطني القادم.
ان قرارنا يس اكثر من محاولة تدارك الامور وتكييفها بما يستجيب للظروف الطارئة التي اوجدتها المرحلة الاولى من تصفيات المربع الذهبي فلا نبعد كثيرا في تحليلاتنا ودعونا نبقى على هذه الارض المباركة.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :