هلال القدس يجتاز عقبة السموع من العلامة البيضاء

بيت لحم - كتب عنان شحاده /احتاج فريق هلال القدس الى النقطة البيضاء لاجتياز عقبة السموع والتأهل لدور الثمانية من كاس فلسطين لكرة القدم، بعد ان فاز 4-2، بعد ان انتهى الوقت الأصلي للمباراة التي اقيمت على ستاد الخضر بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وجاءت البداية قوية من الفريقين مع محاولات هجومية من الهلال، ومع الدقيقة 9 تقدم الهلال بالنتيجة عن طريق ساري جادالله، وكان السيناريو عبارة عن كرة عرضية من عدي الدباغ داخل الصندوق، ارتقى لها جادالله وبرأسه اسكنها على يمين الحارس الذي لم يحرك ساكنا.
افضلية واضحة للهلال من حيث التنظيم والانتشار والاستحواذ على الكرة والوصول الى منطقة جزاء السموع، ولم يظهر السموع بمستواه وبدا تائها دون تركيز.
اول فرصة للسموع كانت عند الدقيقة 14، ضربة ثابته نفذها بهجت الربعي داخل الصندوق، وبرأسه تابعها رضوان أبو كرش بين يدي الحارس، وشكلت الكرات العرضية الطويلة نقطة ضعف للسموع وجاء بنفس سيناريو الهدف الأول وكان الثاني على شاكلته، وفي الدقيقة 18، عرضية من محمد يامين داخل الصندوق، وصلت الى جوناثان سوريا، سددها بقوة داخل الشباك. بطاقة صفراء للاعب الهلال مراد إسماعيل، انخفض رتم المباراة وأصبح اللعب سجالا مع بقاء الأفضلية لمصلحة الهلال.
فرصة للسموع في الدقيقة 33 عرضية شوقي السويطي داخل الصندوق، تابعها رامي مسالمه بباطن القدم سددها في الشباك من الخارج.
تحسن أداء السموع قليلا وأصبح مهاجما وحملت الدقيقة 38 أخطر فرصه عندما نفذ رضوان أبو كرش ضربة ركنية، من داخل الصندوق تابعها اياد أبو غرقود براسه، ابعدها المدافع محمد عبد الرؤوف من على خط المرمى حارما السموع من هدف محقق.
خطأ دفاعي قاتل من مدافع السموع أكرم السيوري، عندما حاول ابعاد الكرة ففشل في ذلك، خطفها الدباغ وتقدم بها وامام المرمى سددها طائشة الى الخارج"40".
قلص السموع الفارق بهدف جاء في الوقت القاتل من بدل الضائع وتحديدا في الدقيقة الثانية، عن طريق رامي مسالمه عندما مرر له الكرة بهجت الربعي، انطلق بها من بين المدافعين وانفرد مع الحارس وسدد زاحفة داخل الشباك.
بدأ الشوط الثاني بتبديل في صفوف السموع باشراك حسام أبو عواد بدلا من محمود الشيخ قاسم، ومع الدقيقة 51 استطاع السموع ان يعيد المباراة الى نقطة الصفر عندما عدل النتيجة عن طريق اياد أبو غرقود برأسية جميلة بعد متابعة ركنية رامي مسالمه. مجريات المباراة جاءت سريعة من حيث نقل الكرة والوصول الى الصندوق.
زادت الاثارة والندية في الدقيقة 60 عندما أهدر الهلال فرصة هدف محقق فحدثت دربكة امام المرمى ووصلت الكرة الى علي عدوي فواجه مع الحارس، سدد الكرة تألق الأخير في ابعادها.
وحمل الشوط تغييرا كبيرا في أداء السموع وكان الأفضل في الملعب بطاقة صفراء لبهجت الربعي. حذر شديد من الفريقين في الاندفاع الهجومي.
في الدقائق الأخيرة عاد الهلال وامسك بزمام الأمور وسط اندفاع هجومي لإنهاء المباراة في وقتها الأصلي وتجنب الركلات الترجيحية، ولجأ الحكم الى النقطة البيضاء لحسم نتيجة المباراة التي صبت في مصلحة الهلال 4-2 .

سجل للهلال: إيهاب شاهين ، محمد نضال ، جوناثان سوريا ، علي عدوي .اما السموع فاحرز له رامي مسالمه ، وبهجت الربعي ، وأضاع له حسين جوهر ورضوان أبو كرش .
تشكيلة السموع : عبد الصمد أبو سنينه، اكرم السيوري ، احمد كشكش ، رضوان أبو كرش ، مصطفى حسب الله ، حسين جوهر، محمود الشيخ قاسم، بهجت الربعي ، رامي مسالمه ، اياد أبو غرقود ، شوقي السويطي .
تشكيلة هلال القدس: خالد عزام ، محمد درويش، ساري جادالله ، جوناثان سوريا، علي عدوي ، محمد يامين ، محمد أبو مياله ، مراد إسماعيل ، محمد عبد الرؤوف ، عدي الدباغ ، محمد أبو خميس.
الحكام : مروان وزوز ساعده شفيق اخليل ومامون الدراويش ، ويزيد أبو عرقوب رابعا .راقبها فادي اللحام . مقيم حكام حسين حمدان.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :