رأسية عثمان تمنح "العنابي" نقطة ثمينة من "الجدعان"

طولكرم- محمد عراقي/ انتهت المباراة القوية التي جمعت بين ثقافي طولكرم وضيفه مركز بلاطة بالتعادل الايجابي بهدفين لهدفين على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم، ضمن منافسات الاسبوع الخامس عشر لدوري الوطنية موبايل للمحترفين، وبقي بلاطة في موقع متقدم في المركز الخامس برصيد 21 نقطة فيما واصل العنابي تراجعه اللافت وحل تاسعا برصيد 18 نقطة.
وتأثر الفريقان بالاجواء الماطرة والعاصفة من جهة، وارضية الملعب المغمورة بالمياه، الامر الذي صعب من مهمة اللاعبين في بناء الهجمات ونقل الكرات.
ونجح الثقافي في ادراك التعادل في الدقيقة الاخيرة من رأسية رائعة للمدافع محمد عثمان الذي انقذ فريقه من الخسارة، وهو التعادل الثاني على التوالي للفريقين اللذان تعادلا ذهابا بهدف لهدف.
بدأت المباراة وسط احوال جوية صعبة، ما صعب المهمة على لاعبي الفريقين في السيطرة على الكرة، فتحول الاداء الى حوار كروي صعب للغاية، لان الامر تطلب من الفريقين بذل جهد اضافي للتعامل مع الوضع الصعب.
اول الفرص كانت في الدقيقة الخامسة من انطلاقة ادهم ابو رويس التي سدد على اثرها كرة ذهبت عادية بين يدي الحارس الكرمي رمزي فاخوري.
واحرز بلاطة هدفه الاول في الدقيقة العاشرة من هجمة بدأت من منتصف الملعب مررها ابو حبيب ساقطة في عمق الدفاع الكرمي الذي نصب مصيدة التسلل لمعاذ ابو ليل وادهم ابو رويس اللذان انفردا بالمرمى الكرمي، لكن الحكم اشار إلى استمرار اللعب فسدد ابو ليل كرة زاحفة ماكرة على يمين الفاخوري محرزا الاول وسط مطالبة لاعبي الثقافي باحتساب اللعبة تسلل.
بدأ الثقافي في غياب اهم عناصره الهجومية ليث خروب وعدي خروب، الامر الذي دفع الجهاز الفني ليبدأ بالمهاجم الشاب عمر فحماوي في الهجوم، وخلفه حسيب العلي وتواجد نمر واصف ويزن السعدي على الاطراف الهجومية، وتولى اسامة الصباح وكرم عوض قيادة الوسط الكرمي.
ورفع البدرساوي كرة من ركلة حرة خلف الدفاع قابها احمد زريقي لكن بجانب المرمى، وفشل الثقافي في تهديد مرمى بلاطة باي كرة في الربع ساعة الاولى، عكس بلاطة الذي كان الاكثر خطورة وحيوية ونشاطا هجوميا.
التهديد الكرمي الاول من ركنية احمد قطميش القوية التي ابعدها الحارس ابو سليم بحضور ثم تكرر الموقف واستمات ابو سليم في ابعاد تسديدة قطميش اللولبية.
وتعددت ركنيات الثقافي في غضون دقيقتين في مشهد جيد للفريق المضيف، واستمر الحال الى ان تمكن الثقافي من احراز هدف التعادل في الدقيقة 23 من ركلة ركنية قوية ولولبية نفذها قطميش بصورة رائعة خدعت حارس ودفاع بلاطة الذين اخرجوا الكرة بعد تجاوزها خط المرمى فأكدت اشارة الحكم المساعد على صحة الهدف.
وبذل اسامة صباح وكرم عوض جهدا كبيرا في وسط الثقافي، وعكس نمر واصف كرة عرضية خطرة ابعدها دفاع بلاطة الى كرم عوض الذي سدد كرة من وضع مريح على حافة المنطقة ذهبت بعيدا عن المرمى، ورد عليه امير قطاوي برفعة قابلها ابو وردة برأسية ذهبت فوق العارضة الكرمية.
وسدد ابو وردة كرة زاحفة قوية امسكها الفاخوري بصعوبة على مرتين منقذا الموقف، ونشط نمر واصف في ميمنة وسط الثقافي وشكل ازعاجا للسيوري الظهير الايسر لبلاطة.
وسدد ادهم ابو رويس ارضية زاحفة ماكرة تمكن منها الفاخوري بثقة، تبعه زميله جهاد عبد العال بتسديدة بعيدة المدى مرت بعيدة عن المرمى.
واضاع مهاجم الثقافي عمر فحماوي فرصة سانحة من شبه انفراد لكن تدخل الحارس ابو سليم انقذ الموقف.
مع بداية الشوط الثاني تمكن بلاطة من احراز هدفه الثاني بعد ركنية احدثت دربكة صدها الفاخوري وفشل الدفاع الكرمي في اخراجها من منطقته فوصلت الكرة لاحمد الزريقي الذي سدد بقوة من داخل الصندوق وسط زحمة اللاعبين في المرمى.
واجرى الثقافي تغييره الاول بنزول رضا الدعمة مكان عمر فحماوي غير الموفق، ومرر يزن السعدي كرة جيدة للدعمة في اول ظهور له لكنه تباطأ في التسديد لتضيع الفرصة، وحاول الثقافي النشاط هجوميا بغية التعديل فيما اغلق بلاطة دفاعاته جيدا وراهن على تمريرات ابو حبيب لادهم ابو رويس وابو وردة وابو ليل في المساحات الفارغة.
واخترق نمر واصف ميسرة دفاع بلاطة وعكس عرضية خطرة امام المرمى ابعدها الدفاع ولم تجد أي متابع في لقطة خطرة، وبذل لاعبو الفريقين مجهودا بدنيا مضاعفا للتعامل مع برك المياه في ارضية الملعب.
تراجع بلاطة للخلف وسط استحواذ من العنابي الذي استلم زمام المبادرة ولكنه لم يستطع بناء الهجمات بسبب المياه التي غمرت الملعب والتي كانت توقف سير الكرة مما صعب على المحليين مهمة العودة بالنتيجة.
واجرى الثقافي تغييره الثاني بنزول امير تكروري مكان عايد جمهور الذي خرج متاثر باصابته ، وراق الوضع لبلاطة فاغلق دفاعه بقيادة ابو بكر واليدرساوي والسيوري وعبد العال منطقتهم جيدا.
وكاد ابو حبيب يعاقب الثقافي بتسديدة قوية من على حافة الصندوق ابتعدت عن القائم الايمن بياردة واحدة فقط في لقطة خطرة .
واهدر يزن السعدي اخطر فرص الثقافي بعد كرة مرفوعة من التكروري البديل اخطاها دفاع بلاطة لتتهيا للسعدي على القائم البعيد في مواجهة الحارس ابو سليم ولكن كرته ذهبت بدون تركيز فوق العارضة مهدرا هدفا محققا.
حاول الثقافي تهديد مرمى بلاطة من خلال الركلات الثابتة ولكن دفاع بلاطة تعامل معها جيدا، واشرك الثقافي ايهاب جرار كتبديل ثالث مكان السعدي.
محاولات الثقافي الهجومية استمرت لكنها اصطدمت بأرضية ملعب مغمورة بالمياه مما استلزم لعب كرات طويلة تعامل معها دفاع بلاطة بالشكل الرجولي المطلوب.
وكاد ابو حبيب يسجل من تسديدة قوية من داخل الصندوق ابعدها الحارس الفاخوري ببراعة متناهية وتجلت الاثارة في قمتها في الدقيقة 90 والتي سجل معها الثقافي التعادل بعد عرضية ممتازة من رضا الدعمة قابلها محمد عثمان براسية رائعة في حلق المرمى وسط فرحة كرمية عارمة.
حكم اللقاء يزيد ابو عرقوب وساعده خلدون ابو قبيطة ومامون الدراويش، وراقب المباراة عوض بدير ومقيم الحكام عبد القادر عيد.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :