أهلي الخليل أكبر المستفيدين من الجولة 16 في المحترفين

اقتنص نادي أهلي الخليل، صدارة دوري المحترفين بفارق 3 نقاط لأول مرة هذا الموسم، مع انتهاء الجولة السادسة عشرة من المسابقة، وانتزع أهلي الخليل 3 نقاط ثمينة للغاية من ملعب نابلس، بالفوز على بلاطة بهدف سجله القناص محمد مراعبة، ليتخطى أحد أبرز الفرق الصعبة المتبقية في طريقه، وقبلها بجولة تعادل على نفس الملعب أمام هلال القدس، ليرفع الفريق رصيده إلى 32 نقطة، مقابل توقف رصيد بلاطة عند 21 نقطة، تراجع بها للمركز الثامن وابتعد تمامًا عن صراع أهل المقدمة.

فيما قفز هلال القدس، حامل اللقب، للمركز الثاني بفارق الأهداف عن شباب الخليل، بعد الفوز الكبير على مضيفه شباب دورا (5-0)، في مباراة شهدت تألق الثنائي الهجومي علي عدوي وعدي الدباغ، حيث سجل كل لاعب هدفين فيما سجل المخضرم وقائد الفريق مراد إسماعيل الخامس.

رفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام ترجي واد النيص، بينما تأزم موقف دورا في المركز الـ 11 وقبل الأخير برصيد 9 نقاط.

بدوره، تعادل شباب الخليل ثالث الدوري مع ضيفه شباب الظاهرية، ليهدر نقطتين جديدتين، ويرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز العاشر، بينما ارتفع رصيد الظاهرية عند 16 نقطة في المركز العاشر.

كما تعرض جبل المكبر لخسارته الثالثة منذ انطلاق مباريات إياب الدوري، حيث سقط أمام واد النيص (0-2)، هذه الهزيمة أدت إلى تراجع نسور الجبل، للمركز الرابع على لائحة الترتيب بـرصيد 28 نقطة، بينما عزز أبناء الواد مكانهم في المركز السابع برصيد 21 نقطة.

بينما استعاد السموع المركز الخامس بانتصار عريض وكبير على ضيفه ثقافي طولكرم 3-1، في مباراة شهدت عودة النجم طارق أبوغنيمة للتألق مرة ثانية، بعدما سجل الهدفين الأول والثاني على التوالي، وأضاف زميله أحمد كشكش الثالث، ليرفع الفريق رصيده إلى 23 نقطة، مقابل توقف رصيد الثقافي عند 18 نقطة في المركز التاسع.

وعاد فريق مؤسسة البيرة لسكة الانتصارات، بعد خسارة مفاجئة أمام واد النيص، في الجولة الماضية، بهدف وحيد، حيث تمكن من الفوز على ضيفه شباب الخضر، بهدفين نظيفين سجلهما رائد الدحلة وأحمد أبوخديجة، ليبقى سادسًا برصيد 23 نقطة، بينما ظل الخضر في المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :