منتخب قدامى فلسطين يختتم زيارته الى تونس

بيت لحم- كتب عنان شحادة/ عاد إلى ارض الوطن قادماً من تونس، منتخب نجوم قدامى لاعبي فلسطين، بعد ان لبى دعوة وجهت له من قدامى النجم الرياضي اللجمي.
وأجرى المنتخب خلال زيارته لتونس لقاءين، الأول خسر فيه امام أصحاب الضيافة اللجمي بثلاثة اهداف مقابل هدفين، والثاني تعادل فيه امام نجوم المنتخب التونسي أيام الزمن الجميل "قدامى الترجي الرياضي" بأربعة اهداف لمثلها.
وقال المنسق العام للمنتخب معتصم صباريني ان مثل هذه اللقاءات لا ينظر الى نتائجها فحسب، وانما الى المستقبل الواعد في بناء الجسور بين الجسم الرياضي، مشيرا الى ان الفوز تحقق منذ ان وطئت اقدام الوفد ارض تونس.
وقدم صباريني شكره الجزيل والكبير الى أصحاب الضيافة، منتخب النجم الرياضي اللجمي للقدامى الذين كانوا في الموعد من خلال حسن الضيافة والاستقبال، وهذا ليس بالشيء الغريب على شعب كبير احتضن القيادة الفلسطينية بعد خروجها من لبنان.
وأشار الى انهم تلقوا دعوات من قدامى قفصة لإجراء لقاء لكن ضيق الوقت لم يسمح بذلك، لافتا الى انهم أيضا تلقوا دعوة من الجزائر الحبيبة للمشاركة في بطولة دولية للقدامى لكن تم الاعتذار، وأضاف: في الأيام القادمة سيتم الإعلان عن الدعوات الموجهة لهم وتلبيتها.
وفي مدينة الجم نُظمت للبعثة جولة سياحية على معالم المدينة الاثرية منها: قصر الجم، والمتحف الاثري واسواقها.
كما تم تنظيم جولة سياحية في مدن سوسة والمنستير والمهدية ومناطق أخرى، حيث أعرب أعضاء الوفد عن عظيم امتنانهم على ذلك.
وقبل مغادرته مدينة الجم متوجها الى العاصمة، أقيم على شرف البعثة حفل تكريمي من قبل قدامى النجم الرياضي اللجمي قدمت الدروع والهدايا التذكارية من قبل العديد من المؤسسات والشخصيات في "الجم".
كما بادل قدامى فلسطين أصحاب الضيافة بتقديم العديد من الهدايا تمثلت بدروع وقلادة "ميدالية"، مصنوعة من خشب الزيتون.
واكد رئيس جمعية قدامى النجم الرياضي اللجمي توفيق الجديدي، عن سعادته الكبيرة بتواجد الاشقاء من فلسطين في ربوع تونس وخاصة في مدينة الجم، وقال هذا اقل واجب نقدمه لشعب شقيق يناضل من اجل حريته.
وأضاف: نحن من هذا الاحتفال نوجه الدعوة لكل قدامى اللاعبين في الأقطار والبلدان العربية الى المبادرة باستضافة قدامى فلسطين مع التأكيد انهم ليس لوحدهم في خندق النضال، مشيرا الى ان هذه الزيارة لن تكون الأولى بل ستتكرر مستقبلا.
من جانبه، أعرب رئيس البعثة عنان شحادة عن عظيم امتنانه على حفاوة الاستقبال مؤكدا للحضور ان الرياضة أصبحت شكلاً من اشكال النضال الفلسطيني وكل هذا بتوجيهات رئيس اتحاد كرة القدم، اللواء جبريل الرجوب.
وحظي منتخب القدامى بضيافته في اليوم الأخير من قبل قدامى الترجي التونسي والإقامة بالنزل الخاص بالنادي، إضافة الى زيارة مقر النادي الواقع في منطقة باب سويق، وشارع الحبيب بورقيبة والسوق القديم، حيث رافقهم نجم الترجي أيام الزمن الجميل مكرم كريدان.
وفي تونس العاصمة كان للوفد شرف لقاء السفير الفلسطيني هائل الفاهوم وتقديم درع تقديرية لهم. كما تمت زيارة منزل الشهيد الخالد ياسر عرفات والتجوال فيه.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :