دورة لمعلمي التربية الرياضية في مجال توظيف التكنولوجيا الحديثة في تعليم التربية الرياضية في برج اللقلق

بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وبإشراف التعاون

القدس – وكالة بال سبورت/ نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي ومديرية التربية والتعليم - قسم الاشراف الاسبوع الماضي وعلى مدار يومين متتاليين، دورة متخصصة في توظيف التكنولوجيا لمعلمي التربية الرياضية في مدارس مديرية التربية والتعليم والمدارس الخاصة في مدينة القدس ضمن مشروع تطوير الرياضة المدرسية الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وبإشراف التعاون وتنفيذ برج اللقلق.

ونظمت الدورة في مدرسة حسني الأشهب في الرام بمشاركة ٣٥ معلما من مدارس المديرية والمدارس الخاصة الفلسطينية في مدينة القدس وبمشاركة قسم الإشراف ممثلا بالمربية ايمان صري والمرشد باسم عمران والمربي أحمد جابر منسق المشروع من جمعية برج اللقلق.

وتعتبر دورة توظيف التكنولوجيا الحديثة في تدريس التربية الرياضية من الافكار الحديثة التي يهدف مشروع تطوير الرياضة المدرسية الى توظيفها داخل الحصة الرياضية التي نعمل خلال المشروع على بناء حصة رياضية نموذجية لمعلمي التربية الرياضية داخل المدارس.

وتتناول الجلسة قضية التركيز على الوسائل البصرية في التعليم والتكنولوجيا الحديثة وتوظيف بعض البرامج في عرض مهارات التربية الرياضية وكذلك توظيف الانترنت في الرياضة وخلال الحصة الرياضية.

وقاوم بتدريب المدرسين على هذه المهارات الدكتور المتخصص نضال القاسم الذي استمر بالتدريب مع المدرسين على مدار يومين وبواقع ١٠ ساعات تدريبية.

وحول الدورة أكد مدير جمعية برج اللقلق منتصر ادكيدك ان الدورات والتدريبات المتخصصة بالمدارس وللمدرسين مستمرة على مدار ثلاث سنوات من عمر المشروع وبان جميع المدارس سيزودون بالأدوات الرياضية والزي الرياضي لخدمة الحصة المدرسية.

واضاف ادكيدك بانه خلال الشهر القادم سيتم العمل على اصدار دليل تدريبي للحصة الرياضية يتم اعداده بالتعاون مع قسم الاشراف بالمديرية ومؤسسة التعاون وسيتم اصداره والتدريب عليه من قبل المدرسين لتطبيقه.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :