جامعة القدس تحصد الاخضر واليابس ببطولة الجامعات للسباحة

زلوم يؤكد نجاح نشر اللعبة بالمدارس والجامعات

القدس- وكالة بال سبورت/ في حمام السباحة النصف اولمبي التابع لجامعة النجاح الوطنية في نابلس، نظم الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضيات المائية باالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية يوم امس الاحد بطولة السباحة المركزية للجامعات الفلسطينية بضيافة جامعة النجاح الوطنية، وذلك بمشاركة كل من: جامعة القدس، جامعة النجاح، جامعة الخليل، الجامعة العربية الامريكية، جامعة بيت لحم، جامعة خضوري- طولكرم والكلية العصرية.

وأنطلقت البطولة بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية د. جمال شاكر، ورئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية فواز زلوم وأضاء مجلس ادارة الاتحاد، وبحضور الأستاذ الدكتور عماد عبد الحق رئيس قسم التربية الرياضية في جامعة النجاح، وعمداء مجالس طلبة الجامعات الفلسطينية، وسط مشاركة واسعة من طلبة الجامعات.

فيما حضر ممثلي ومندوبي الجامعات وفق ما يلي: فوزي ربيع- جامعة القدس، رائد الهريمي- جامعة بيت لحم، حسن ناصيف- الجامعة العربية الامريكية، سهير قصراوي- جامعة الخليل، قتيبة علاونة- الكلية العصرية، جمال شاكر- جامعة النجاح، وهديل من جامعة خضوري.

وشارك بالبطولة عدد كبير من طلاب وطالبات الجامعات المذكورة "بشكل منفصل"، حيث كان التنافس على أشده في ظل جو تنافسي كبير وشريف بين السباحين والسباحات، وبحضور طاقم تحكيمي خاص.

من ناحيته أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة فواز زلوم ان اتحاده نجح خلال السنوات الماضية بتحقيق رؤية اللواء جبريل الرجوب بنشر رياضة السباحة في المدارس والجامعات الفلسطينينة وفق النظم والقوانين المتبعة، معربا عن أعتزازه بالشراكة مع اتحاد الجامعات ممثلا بالدكتور جمال شاكر لما فيه خير ومصلحة طلاب الجامعات ، وطالب زلوم من عميد كلية التربية الرياضية بجامعة النجاح د. عماد عبد الحق اتاحة المجال لاتحاد السباحة بأستخدام المسبح في تدريبات المنتخبات الوطنية الفلسطينية.

فيما أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية د. جمال شاكر ان تنظيم مثل هذه البطولات يأتي تنفيذاً لخطط الاتحاد الرامية إلى نشر ثقافة النشاط الرياضي وسط طلبة الجامعات، fهدف الأرتقاء بالحركة الرياضية في فلسطين وتطوريها بما يسهم في تحويلها لاحقاً إلى برامج ممنهجة بدعم ورعاية من الاتحادات الوطنية الرياضية.

فيما أعلنت نتائج البطولة وفق الاتي:

·جامعة القدس حصدت المراكز الاولى في كلا الجنسين "ذكورا وأناثا".

·المركوز الثاني- ذكور: جامعة النجاح، المركز الثالث الكلية العصرية.

المركز الثاني- آناث/ جامعة الخليل والمركز الثالث جامعة النجاح.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :