وفد مقدسي مؤسساتي يزور المنشآت الرياضية للجامعة الامريكية وبلدية الزبابدة

تخلله تكريم الرياضيين المقدسيين شاكر خوري وهاغوب بانيان

القدس- وكالة بال سبورت/ بدعوة من الرياضي المقدسي شاكر خوري ابن بلدة الزبابدة وبتنظيم من امين سر تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية احمد البخاري، حل وفد مقدسي ضيفا على الجامعة الامريكية في جنين وضيفا على بلدية الزبابدة وعلى بلدة الزبابدة.

وتكون الوفد المقدسي من كل من: رئيس الاكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية جهاد عويضة، رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه "شيتور ريو" المدرب الدولي اسامة الشريف، رئيس الصالون الثقافي التابع للمكتبة العلمية عماد منى، الرياضي المقدسي وأحد ركائز كرة السلة المقدسية هاغوب بانيان، رجل الاعمال سام دنحو، القيادي المقدسي ياسر عرفات القراعين، الاعلامي ناصر عبد الجواد، امين سر تجمع قدسنا احمد البخاري.

وقد كان في أستقبال الوفد المقدسي الضيف بالأضافة للمضيف شاكر خوري اشقاؤه جورج ولؤي، والمربي والاعلامي المخضرم ابراهيم دعيبس، ورئيس بلدية الزبابدة السابق مطيع دعيبس وعدد من اهالي البلدة، حيث قام الوفد بزيارة الجامعة العربية الامريكية في جنين بزيارة خاصة لكلية التربية الرياضية والأطلاع على المنشآت والمباني والملاعب والصالات الرياضية التابعة للجامعة، حيث كان بأستقبال الوفد المقدسي الضيف الاستاذ عدي دراغمة مسؤول المنشآت الرياضية والمحاضر الدكتور جمال ابو بشارة، وقد قدم دراغمة وابو بشارة شرحا وافيا عن الجامعة ومنشآتها وعدد طلبتها وأهم التخصصات الموجودة فيها، وتم تنظيم جولة خاصة للمنشآت والملاعب التابعة للجامعة والتي تمتاز بمواصفات دولية وفق أفضل المواصفات العالمية سواء استاد كرة القدم أو الصالة المغطاة لكرة السلة والالعاب الاخرى التي تتسع لأكثر من اربعة الاف وخمسمائة مقعد.

فيما القيت عدة كلمات من قبل الوفد الضيف اشادت بهذا الصرح العلمي الفلسطيني الاول من نوعه في محافظة جنين والذي يعد مفخرة فلسطينية وعربية، وقد قدمت الجامعة هدايا تذكارية مع على الجامعة للوفد المقدسي فيما قدم الوفد علم تجمع قدسنا لأدارة الجامعة.

وبعد ذلك حل الضيف المقدسي ضيفا على دار بلدية الزبابدة وكان في الأستقبال رئيس البلدية السيد مروان دعيبس، الذي رحب بالوفد الضيف مؤكدا على أهمية القدس للشعب الفلسطيني ومشددا على ان الحمل الثقيل يقع على كاهل اهل القدس في الدفاع عنها وأنهم الأهل لها ومؤكدا على أن كافة أبناء الشعب الفلسطيني معهم في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها القدس.
بدورهم شكر أعضاء الوفد رئيس البلدية على حسن الاستقبال ومبدين إعجابهم بالطبيعة الخضراء للبلدة في هذا الجو الربيعي حيث دار نقاش مطول حول عدد من المواضيع الهامة.
وقدم الوفد هدية رمزية لرئيس البلدية قبل أن تنظم لهم جولة في ربوع البلدة ومناطقها الجبلية المطلة على البلدة.
فيما أشار المصور الصحفي جورج خوري ابن الزبابدة واحد منظمي هذه الزيارة أن الهدف منها يأتي في سياق تعريف المجتمعي المحلي ببلدة الزبابدة وتشجيعا للسياحة الداخلية إليها لوجود العديد من المقومات التي تساعد في توفير مصدر دخل مهم لأبناء البلدة بتشجيع السياحة الداخلية لها.

وفي ختام الزيارة قام تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية بتكريم الرياضيين المقدسيين شاكر خوري وهاغوب بانيان، نظير ما قدماه لرياضة كرة السلة المقدسية من خلال الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ومن خلال نادي دلاسال القدس الذي عمل به خوري وبانيان متطوعان لأكثر من عقدين من الزمن حافظا في تلك الفترة على النهوض بفريق كرة السلة وحصد الفريق في تلك الفترة العديد من البطولات المهمة سواء على صعيد الوطن او خارجه.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :