خطوة استباقية والكلمة لاتحاد الكرة

كتب محمود السقا- رام الله

سارع مدير الكرة في نادي هلال القدس الزميل والرياضي، ناصر العباسي، الى لفت الانتباه عندما كتب يقول: "من حق هلال القدس المشاركة في البطولة العربية المقبلة كبطل دوري سابق"، وأردف يقول وبلغة تحفل بالثقة والاطمئنان: "بانتظار قرار اتحاد الكرة العربي، خصوصاً في الشق المتعلق بتثبيت المقعد الفلسطيني من عدمه".
هذا ما خطه قلم ناصر العباسي على صفحته على "الفيس بوك" كخطوة استباقية، ولا ادري ما هو موقف اتحاد الكرة؟ هل يوافق الزميل العباسي الرأي أم ان له رأياً اخر في هذا الصدد؟
من حق ناصر العباسي ان ينتصر لفريقه، وربما لو كنت مكانه لفعلت الشيء نفسه، لكن ذلك قد يؤخذ به وقد لا يؤخذ، لعدة اسباب واعتبارات، يقف في مقدمتها: ان صاحب الكلمة، الاولى والاخيرة، في هذا الجانب اتحاد الكرة، وربما يمنح اضواءه الخضراء لبطل الدوري السابق، وربما، أيضاً، يترسم نفس الخطى، ويمنح الحق لحامل اللقب في الموسم الحالي، خصوصاً وان توقيت البطولة لم يتحدد بعد، وقد يكون نهاية العام الجاري، ما يعني ان هناك هامشاً زمنياً واسعاً بيننا وبين الموعد المُفترض والمُشار اليه اعلاه.
ثمّة خيار ثالث، قد ينزع باتجاهه الاتحاد، فهناك بطل للدوري في محافظات الوطن الشمالية، وآخر في الجنوبية، وعلى طريقة الكأس قد يأذن الاتحاد لبطلي الدوري باللعب، ذهاباً وإياباً، والفائز بنتيجة اللقاءين، يُمثل الوطن الفلسطيني، وهناك خيار رابع، ويتجلى بتشكيل منتخب يحمل اسم القدس، على ان يكون اعضاؤه من نجوم الاندية.
في المحصلة لا نريد ان نتقاتل على الدب قبل اصطياده، فلنتريث حتى يتبين خيط البطولة العربية الأبيض من الأسود.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :