وزارة الأوقاف وجمعية الرجاء للتنمية الرياضية توقعان اتفاقية لإقامة مبنى قصر الشباب في مدينة القدس

القدس- وكالة بال سبورت/ وقع سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية والسيد احمد جابر رئيس جمعية الرجاء للتنمية الرياضية اتفاقية تقضي بإقامة مبنى قصر الشباب في بلدة بيت حنينا / القدس، والتي ستقام على أرض مساحتها 2000 متر مربع من أراضي الوقف وبمساحة بناء تصل الى 3500 متر مربع.

وأوضح الشيخ ادعيس أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في سياق دعم صمود الأهل في القدس وضواحيها، ومساعدتهم خاصة ما يتعلق بقطاع الشباب، الذي يعتبر المستفيد الأول من هذه الاتفاقية.

كما أعلن ادعيس أن الوزارة على استعداد تام لتحقيق ما يمكن تحقيقه من مشاريع لدعم صمود المواطن الفلسطيني عبر الاستثمار الأمثل لأراضي الوقف، بإقامة مشاريع تنموية وتربوية ورياضية عليها.

من جهته ثمن جابر جهود الوزارة واهتمامها المستمر وعطاءها الدائم وتعاونها، مشيرا إلى أن الجمعية ستقدم خدمات للشباب المقدسي ، داعيا إلى ضرورة العمل بجد وبتضافر كافة الجهود خاصة المؤسسات والوزارات التي تمتلك المؤهلات الكبيرة كوزارة الأوقاف التي تشرف على استثمار الأراضي الوقفية التي يمكن استخدامها في دعم صمود القدس والمقدسيين.

واكد جابر أن المشروع ينطلق من الإيمان بتقوية العملية التربوية والثقافية والرياضية في مدينة القدس ويعزز مبدأ العيش بكرامة حيث يهدف المشروع الى المساهمة في حل مشاكل العجز التعليمي الرياضي والثقافي من خلال تطوير مشاريع شبابية ونسائية وطفولية لزيادة الوعي الرياضي والصحي والتعليمي والثقافي حيث يضم المشروع : قاعة للمؤتمرات والندوات ، 12 قاعة للتدريب والتعليم ـ صالة رياضية متعددة الاستخدام ، مسبح ، مركز للياقة البدنية ،غرف فندقية ، حضانة أطفال ، مطعم وكفتيريا وموقف للسيارات.

وحضر توقيع الاتفاقية الوكيل المساعد للحج والعمرة حسام ابو الرب ومدير عام الاملاك الوقفية محمود حمد ومدير عام شؤون القدس الشيخ ابراهيم زعاترة ومدير عام المالية لقمان الحلو ورئيس وحدة الاستثمار مراد عامر ومدير عام الشؤون القانونية اكرم عطاونه الى جانب أعضاء مجلس إدارة جمعية الرجاء.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :