فرسان الأمعري يحسمون السباق رسمياً ويطرقون أبواب المحترفين

رام الله- كتب محمد ابو حنون/تأهل نادي الأمعري رسمياً إلى دوري المحترفين، بعد تغلبه على ضيفه فريق القوات بهدفين نظيفين، أمس الجمعة، في اللقاء الذي جرى على ملعب ماجد أسعد بالبيرة، لحساب الجولة 19 ضمن دوري الدرجة الأولى، وابتعد الأمعري بالصدارة برصيد 45 نقطة، بينما تجمد رصيد القوات عند 26 نقطة بالمركز السادس.
وشهدت الدقائق الأولى، أداءً متكافئاً بين الطرفين، مع أفضلية نسبية لصالح القوات، الذي حاول الوصول إلى مناطق الأمعري الخلفية.
وتحصل الأمعري في الدقيقة 6 على ركلة حرة مباشرة، نفذها ثائر البنا، وأرسل الكرة داخل الصندوق، لكنها مرت من الجميع وخرجت.
وهدد الأمعري مرمى القوات عند الدقيقة 11، حين صوب يحيى السباخي كرة من داخل الصندوق، ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ركلة ركنية.
وكاد ثائر البنا أن يفتتح التسجيل للقوات في الدقيقة ١٧، حين صوب كرة أرضية من داخل منطقة العمليات، ارتطمت بالشباك الخارجي وتحولت إلى ركلة ركنية.
انخفض رتم اللقاء في منتصف الشوط الأول، وتركز اللعب بمنطقة المناورة مع غياب للفرص الهجومية.
وواجه الأمعري صعوبة على الصعيد الهجومي، من جراء غياب التنسيق بين عناصر الخط الأمامي، الأمر الذي سهل من مهمة الدفاع للقوات.
وعن الدقيقة 40، حول لاعب القوات طارق نايف كرة داخل الصندوق، لكن من دون وجود متابعة أمام المرمى.
ولم تشهد الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، أي تطور لينتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين.
تحسن أداء الأمعري هجومياً في بداية الشوط الثاني، وأخذ زمام المبادرة في الوصول إلى مناطق القوات.
واحتسب الحكم في الدقيقة 61 ركلة حرة مباشرة، نفذها أحمد عبد الله، وأرسل الكرى داخل الصندوق، قبل أن يسددها يحيى السباخي برأسه، ويسكن الكرة في الشباك.
وعند الدقيقة 65، سدد لاعب الأمعري علاء قمر كرة من خارج الصندوق، تحولت إلى ركنية ركنية، لم تشكل أي خطورة على مرمى القوات.
وواصلت الكتيبة الأمعراوية ضغطها على مناطق القوات، الذي تراجع أداؤه بشكل لافت خلال مجريات الشوط الثاني.
وأضاع الأمعري في الدقيقة 69 فرصة تسجيل هدف ثاني، حين سدد إبراهيم الحبيبي، كرة أمام مرمى علت العارضة وخرجت.
وبعدها بدقيقتين أضاف أصحاب الأرض الهدف الثاني، حين انفرد يحيى السباخي بحارس المرمى وأودع الكرة بالمرمى.
واستمر الأمعري في فرض أفضليته على مجريات اللعب حتى صافرة النهائية، التي أكدت على تأهل الأمعري رسمياً لمصاف دوري المحترفين.
تشكيلة فريق القوات: جهاد جراد (حارس)، إسماعيل براهمة، مهند طبال، هيثم خير الله، إحسان فلنة، محمد حازم، مهند مصلح، مجاهد كسبة، ثائر البنا، هشام براهمة، طارق نايف.
تشكيلة فريق الأمعري: معاذ سماحة (حارس)، خالد المهدي، أحمد ترتير، أحمد ميعاري، همام أبو حسنين، إبراهيم الحبيبي، جلال أبو يوسف، موسى أبو جزر، أحمد عبد الله، علاء قمر، يحيى السباخي
أدار اللقاء: جواد عاصي، ساعده علي عاصي وقاسم سواركة، ورابعاً محمد ناصر، مقيم الحكام جمال السعدي، والمراقب عماد قراعين.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :