في آخر محطاته قبل لقاء عُمان" "الفدائي" يحاور الأحمر البحريني اليوم

غزة- كتب اشرف مطر/ يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، شقيقه المنتخب البحريني، في السادسة من مساء اليوم الخميس، في إطار المحطة الأخيرة، من استعدادات "الفدائي الكبير" لملاقاة منتخب سلطنة عُمان، يوم الثلاثاء القادم الموافق 27 آذار الجاري، في ختام التصفيات الآسيوية.

وحرص اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة، على التوجه للبحرين من أجل مؤازرة ومساندة لاعبي المنتخب، وتعزيز العلاقات مع الأشقاء في دولة البحرين.
وخضع "الفدائي الكبير" لبرنامج إعداد متكامل، منذ شهر تقريباً، تحت القيادة الفنية للمدير الفني الجديد للمنتخب البوليفي خوليو سيزار، حيث كانت بداية معسكر المنتخب في الجزائر، لمدة أسبوع ولقاء الأولمبي الجزائري والفوز عليه بهدف دون مقابل، كما خاض المنتخب المرحلة الثانية في مدينة الطائف السعودية، حيث استمر معسكر المنتخب لمدة أسبوعين كاملين.
وكان هذان المعسكران بمثابة الخطوة الأولى للجهاز الفني الجديد للتعرف أكثر على لاعبي المنتخب، سواء ممن تابعهم في دوري المحترفين قبل السفر، أو بالنسبة للاعبين المحترفين في الخارج، مع بدء استدعاء عدد منهم.

الحفاظ على قوام المنتخب
وحرص الجهاز الفني للمنتخب، على الحفاظ على قوام المنتخب، ممن شارك في التصفيات الآسيوية الحالية، والتصفيات الآسيوية المزدوجة، بقيادة المدرب عبد الناصر بركات، وبالتالي لم يكن هنالك أي تغيير جوهري، سوى استدعاء بعض اللاعبين ممن غابوا عن المنتخب في المرحلة السابقة، بعد متابعة أدائهم مع أنديتهم.

بروفة مهمة
ويمكن القول: إن مباراة البحرين، تُمثل بروفة مهمة للغاية، بالنسبة للفدائي والجهاز الفني، لوضع يده على التشكيل الأمثل الذي يخوض به لقاء عُمان، يوم 27 الجاري.
وحسب المتوقع فلن يخرج تشكيل الفدائي عن اللاعبين رامي حمادة في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي عبد اللطيف البهداري ومحمد صالح، وفي المحور الأيسر عبد الله جابر، وفي الأيمن مصعب البطاط، وفي الوسط الرباعي محمد يامين ومحمد درويش وتامر صيام جوناثان سورية، وفي الهجوم سامح مراعبة وأحمد ماهر "محمد بلح".

تفوق فلسطيني في آخر لقاء
وكان المنتخب الوطني حقق انتصاراً ودياً على البحرين بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين، في السابع من حزيران من العام الماضي، على أرضية ملعب "البحرين الوطني" ضمن استعدادات الطرفين للتصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا 2019 بالإمارات، والمصادفة أن هذا اللقاء أيضاً أقيم قبل مواجهة عُمان الأولى في الذهاب والذي فاز به المنتخب الوطني (2/1).
وسجل للوطني في هذا اللقاء الثنائي خالد سالم "غير متواجد مع المنتخب" وسامح مراعبة ويتواجد في صفوف المنتخب.

طاقم حكام كويتي لإدارة اللقاء
واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، طاقم حكام كويتي لإدارة اللقاء الدولي بين المنتخب الوطني وشقيقه المنتخب البحريني، حيث يتكون الطاقم من: عارف أبل، وعلي محمود وحمود السهلي وعباس غلوم.

26 لاعباً في معسكر البحرين لملاقاة فلسطين
واستدعى المدير الفني، التشيكي للمنتخب البحريني ميروسلاف سكوب والطاقم المعاون المران الأول على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة قائمة تضم 26 لاعباً لفترة أيام الفيفا الحالية، استعداداً لملاقاة منتخب فلسطين ودياً اليوم، قبل أن يستضيف منتخب تركمانستان في لقاء الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019، إذ سيقام اللقاء يوم 27 من الشهر الجاري، وكلا اللقاءين على الإستاد الوطني
واللاعبون الموجودون في القائمة هم: إبراهيم العبيدلي، وليد الحيام، عبد الله يوسف، جمال راشد وعيسى موسى (المحرق)، علي حرم، أحمد موسى وعلي حبيب (المنامة)، أحمد بوغمار وعبد الوهاب المالود (الحد)، محمد سهوان، أحمد عبد الله، علي مدن، سيد شبر علوي وسيد مهدي باقر (النجمة)، محمود مختار، حسين جميل وعلي عيسى (الشباب)، كميل الأسود (الرفاع)، سيد ضياء سعيد (النصر الكويتي)، مهدي عبد الجبار (الاتحاد)، عبد الكريم فردان وسيد رضا عيسى (المالكية)، جاسم الشيخ وأحمد جمعة (الأهلي).
يشار إلى أن منتخبنا يحتل المركز الأول في مجموعته الخامسة برصيد 10 نقاط وكان قد ضمن التأهل للنهائيات الآسيوية التي ستقام في الإمارات، إذ جمع النقاط العشر من 3 حالات فوز وتعادل وحيد وخسارة وحيدة.

 
المصدر : بال سبورت
التاريخ :