انتصارات لاندية سلوان وابناء بيت حنينا وقراوة والطائفة وجنين وجمعية الغد

 

انطلاق دوري الدرجة الثانية بكرة السلة

محافظات- بسام ابو عرة ومحمد التمام وغسان نبعة/ حققت اندية سلوان المقدسي وابناء بيت حنينا وقراوة بني حسان والطائفة السامرية ونادي جنين وجمعية الغد الشبابية الفوز في مبارياتها بكرة السلة بدوري الدرجة الثانية على حساب اندية اكاديمية القدس، السالزيان بيت لحم،ثقافي طولكرم، جينصافوط، بيت ليد وبرقة ، بعد انطلاق الدوري في مجموعتيه الاولى والثانية وتصدر فريق جمعية الغد جدول الترتيب في اسبوعه الاول.

وحضر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ابو عبارة واركان الاتحاد جانبا من المباريات وتابعها جمهور جيد في الاسبوع الاول، الذي اظهر وجود خامات جيدة باللعبة ووجود مستويات متفاوتة بين الاندية وتميز بعض اللاعبين الى جانب حدوث بعض الاخطاء الفنية والمواعيد في الترتيبات ووجود بعض اللعب الخشن ومحاولات الاعتداء على الحكام في مباريات الا ان الخلاصة نجاح الاسبوع الاول لكن قبل الاعلان عن الاسبوع الثاني يجب القفز عن الاخطاء السابقة التي على الاتحاد تداركها وعلى الاندية التعاون في تطبيقها، وجاءت النتائج كما يلي:

فوز ابناء بيت حنينا على سالزيان 52/51 .

فوز سلوان على اكاديمية القدس 54/ 40 .

فوز قراوة بن حسان على ثقافي طولكرم 39/48 .

فوز الطائفة على جينصافوط 44/42 .

فوز نادي جنين على بيت ليد 61-50

فوز جمعية الغد الشبابية الزاوية على برقة 78 / 39

والى تفاصيل بعض المباريات:

حقق فريق سلوان فوزه الاول في افتتاح دوري الدرجة الثانية لكرة السلة في المباراة التي اقيمت على صالةالعمل بنتيجة 54 / 40 والى تفاصيل المباراة:

الربع اﻻول : بدأت المباراة هادئة بين الفريقين وبطيئة نوعا ما ليفتتح التسجيل اياد ابو رميلة بثنائية يرد عليها خضر ابو غنام احد نجوم هذا الربع بست نقاط متتالية للاكاديمية ليعود جورج خوري بالنتيجة ويعطي التقدم لسلوان مع نهاية الربع الاول بنتيجة 7/9 .

الربع الثاني : بقيت المباراة محافظة على رتمها مسجلا احمد سلمان نقطتين مع رمية حرة ليحافظ سلوان بخبرته على الفارق عن طريق فراس قيس لينهي الربع الثاني لصالحه بنتيجة 18 / 14 لسلوان .

الربع الثالث : دخل الفريقان اجواء المباراة اكثر وعرف الفريقان طريقهما للتسجيل اكثر، ليبدع نجم المباراة وهدافها احمد بزبز من سلوان وليسجل معتز شرفاء احد نجوم اللقاء ايضا ثلاثية الاولى باللقاء لكن حنكة الانصاري وفرج بالتسجيل كانت كافية لتوسيع الفارق مع نهاية الربع الثالث لصالح سلوان بنتيجة 36 /27 .

الربع الرابع : بدأت سلوان تسيطر على المباراة في بداية الربع واﻻستمرار في توسيع الفارق عن طريق بزبز وابو رميلة، الا ان روح الشباب لدى الاكاديمية ورغم قلة الخبرة لدى الفريق بسبب صغر معدل اعمار الفريق والتي لا يتجاوز 17 عاما كانت بالمرصاد وحاول الفريق تقليل الفارق عن طريق الشرفا وثلاثية محمد غويس الا ان خبرة لاعبي سلوان عرفت الحفاظ على الفارق وكسب المباراة بنتيجة 54 /40 لصالح سلوان .

حكم المباراة ابراهيم نواورة وحسن الخطيب وجوزيف حزبون . وسجلها عادل اسمري وعلا اسحاق 24ث وراقبها خميس ابو سعيد .

وعلى حساب نفس المجموعة استطاع ابناء بيت حنينا بعد مباراة دراماتيكية الفوز على سالزيان بيت لحم بنتيجه 52 / 51.وعلى حساب مجوعة الشمال A استطاع فريق الطائفة السامرية تحقيق فوز صعب على فريق جينصافوط في المباراة التي اقيمت على صالة سلفيت بعد مباراة دراماتيكية ايضا انتهت بالنتيجة 44/42 لصالح الطائفة .وجاءت الارباع كما يلي:

الربع الاول : دخل فريق جينصافوط قويا على المباراة مستغلا تأخر دخول الطائفة الاجواء ليفتتح سعيد صبحي اللقاء بثلاثية ولا اروع يتبعها باربع نقاط متتالية تعطي تقدم لجينصافوط في الربع الاول بنتيجة 11/5 .لصالح جينصافوط .

الربع الثاني : بدأ فريق الطائفة في هذا الربع بترتيب اوراقه وبدأ الدخول باجواء اللقاء اكثر ليسجل صدقه يوسف ثلاثية تشعل اللقاء من جديد محافظا جينصافوط على الفارق بعد تسجيل ضرار عبد الرحمن احد نجوم الربع منهيا الربع لصالح فريقه 19 / 15 .

الربع الثالث : بدأت المباراة بالاشتعال وبدأت حرب الثلاثيات بين الفريقين مسجلا سعيد صبحي ثلاثيته الثانية يرد عليه بولص نجم المباراة وهدافها بثلاثيتين تعيد المباراة من جديد ليتولى امير باسم وبسام عوده التسجيل لجينصافوط ليعود بولص بثلاثيته الرابعة ونقطتين على التوالي لينتهي الثالث 33/ 30 لصالح جينصافوط .

الربع الرابع : ربع عوده وانتفاضة الطائفة ليظهر نجم الربع الرابع واحد نجوم اللقاء سلوم يوسف الذي استطاع تسجيل النقاط على التوالي معطيا الفارق لصالح الطائفة مجبرا شوبكي على اخذ وقتا مستقطعا محاولا منه ايقاف مفاتيح اللعب عند الطائفة لتتسم المباراة في لحظاتها الاخيرة بالخشونة الزائدة مسجلا بولص من جديد الرميات الحرة والتي استطاع كسبها بعد تجاوز جينصافوط اخطاء الفريق الخمسة لينتهي اللقاء المجنون لصالحه بنتيجة 44/42 لمصلحة الطائفة السامريه . حكم المباراة عنان دراغمة وخالد سمحان وسمير ترابي . وسجلها ووقتها حكام سلفيت. وعلى حساب نفس المجموعة استطاع فريق قراوة بني حسان الفوز على ثقافي طولكرم بنتيجه 49 / 38 .

وفاز نادي جنين على نادي بيت ليد بنتيجة 61-50 في مباراة كرة السلة التي جمعتهما ضمن دوري الدرجة الثانية و قدم فيها الفريق الجنيني الكثير واستحق الفوز بجدارة من خلال تفاهم الفريق برمته حيث برز جميع اللاعبين "مجد الاحمد،

عمرو ابو عصبه، محمد الاحمد، محمد ابو الفلفل، محمود ابو الفلفل، براء عنزاوي وبرز من بيت ليد: حسين فتحي،محمد قصي،عبد الرحيم محمد.

حكم المباراة - عنان دراغمه وبشير عبد العزيز وخالد السمحان وسجلها جميل عباس وراقبها مفلح عقل.

وحقق فريق شباب الغد / الزاوية فوزا" كببرا" على نادي برقه بنتيجة 78 / 39 حيث لعب الفريق من بداية المباراة بالدفاع الضاغط على طول الملعب وحقق من خلالها سلات متتالية انتهى الربع الاول بنتيجة 24- 6

وفي الربع الثاني طالب مدرب جمعية الغد بلال غره اللاعبين باللعب بسهولة تفاديا" للاحتكاكات والاصابات، واستطاع توسيع الفارق مع نهاية الربع الثاني بنتيجة 18/ 10 ليكون فارق مريح قبل الذهاب للاستراحة وفي الربع الثالث حاول مدرب الزاوية اشراك كافة اللاعبين كون النتيجة 42/ 16 وحقق ايضا تقدما" 19/6" وانتهى الربع الرابع بالتعادل 17/17 ليفوز فريق جمعية الغد بنتيجة 78 / 39.

حكم المباراة - عنان دراغمة وبشير عبد العزيز وخالد السمحان والمسجل جميل عامر والميقاتي فتحي شقير وميقاتي 24 ثانيه رافت قادوس ومساعد مسجل هبة ابو سمة ومراقب المباراة مفلح عقل.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :