اتحاد كرة السلة يطوي صفحة الدرجة الاولى بتأهل بيت حنينا والعمل.. ويطلق دوري الثانية

أكد على اعتبار لاعبي 48 "محليون"

بيت لحم- بسام ابو عرة/ طوى الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة صفحة دوري الدرجة الاولى بنجاح كبير بتتويج فريقي تيرسنطا بيت حنينا بطلا للدوري بجدارة والعمل التلحمي وصيفا وتأهلهما معا لدوري الدرجة الممتازة.

وكان يوم السبت تم تتويج بطل ووصيف الدوري بعد مباراتين متزامنتين اتسمتا بالندية والروح الرياضية اظهرت فيها الفرق روح عالية من المسؤولية رغم حساسية المباراتين.

واستطاع فريق تيرسنطا بيت حنينا التغلب على نادي الاخوة طوباس بنتيجة 84 نقطة مقابل 63 في اللقاء الذي جرى على صالة ماجد اسعد بالبيرة فيما فاز فريق ارثوذكسي بيت جالا على صرة بنتيجة 59 نقطة مقابل 50 في اللقاء الثاني الذي جرى على صالة السرية برام الله بنفس توقيت مباراة بيت حنينا والاخوة لحساسيتهما كون بيت حنينا والاخوة وبيت جالا يتنافسون على البطاقة المؤهلة للممتازة.

وبهذه النتائج يصعد فريقا بيت حنينا والعمل الكاثوليكي لمصاف الدرجة الممتازة بجدارة فيما نافست فرق الاخوة وبيت جالا على التاهل حتى الرمق الاخير.

وهنأ خضر ابو عبارة رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بطل دوري الاولى نادي تيراسنطة بيت حنينا ووصيفه نادي العمل الكاثوليكي اللذين توجا في صالة ماجد اسعد بالفوز والتأهل للممتازة. واعلن عن انطلاق دوري الدرجة الثانية وانضمام فرق جديدة للدوري، بالاضافة الى تفعيل وتجديد النشاط السلوي في اندية سبق لها وان كانت جزء من اتحاد السلة غير انها لم تمارس اللعبة لاكثر من موسم.

واضاف ابو عبارة : في خضم هذا الزخم السلوي والنجاحات التي حققتها البطولات فاننا نؤكد ان مسيرتنا لا زالت تشوبها العديد من الاخطاء وهذا لا يخجلنا او يحرجنا فالاموات وحدهم من لا يخطئون ولكن الاهم تدارك الاخطاء.

وأكد ابو عبارة على اعتبار لاعبي الداخل المحتل هم لاعبون فلسطينيون وقال: رأينا البعض يثير موضوع ابناء شعبنا في الداخل المحتل وهو موضوع سياسي رياضي شائك وقد اتخذ الاتحاد قرارا واضحا منذ بداية الدوري باعتباره لاعبا محليا وضمن الشروط المنصوص عليها واعطينا الفرصة للجميع في اطار تكافؤ الفرص، ولذلك نرجو توخي الدقة والموضوعية في مناقشة هذا الموضوع، فلا يعقل ان نعتبرهم ابناء شعبنا في الخطابات ونقذف بهم خارجا اذا تعارض وجودهم مع مصلحة النادي.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :