برج اللقلق ومديرية التربية ينظمان دورة ادارة الاحداث الرياضية

القدس - وكالة بال سبورت/ نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي ومديرية التربية والتعليم بالقدس ضمن مشروع تطوير الرياضة المدرسية في مدارس القدس الممول من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وبإشراف التعاون دورة في إدارة الأحداث الرياضية لمعلمي ومعلمات التربية الرياضيةفي مدارس القدس التابعة لمديرية التربية والتعليم وبمشاركة 28 معلما ومعلمة وعلى مدار يومين من التدريب والتخطيط. وتم التنسيق والترتيب للدورة من خلال قسم الاشراف التربوي في مديرية التربية بالقدس من خلال المشرفة الرياضية إيمان صري وبالتعاون مع قسم الأنشطة ممثلا برائدة عريقات وبالتنسيق الكامل مع إدارة المشروع ممثلةً بأحمد جابر من برج اللقلق.

وأشرف على تدريب المعلمين المحاضر المتخصص بإدارة الأحداث الرياضية منتصر دكيدك مدير جمعية برج اللقلق والمحاضر في جامعة بير زيت، حيث استمر التدريب على مدار يومين وبواقع 10 ساعات تدريبية تطرق من خلالها على التعريف بإدارة الاحداث وعناصرها، وخصائص التخطيط والتنظيم والتنسيق والتنفيذ والتقييم واللجان الخاصة لتنظيم البطولات.

وأنهى ادكيدك التدريب بالموضوع الأهم وهو مخطط التنظيم للبطولات، وكيفية بناء الهيكلية الخاصة به من خلال التدريب العملي للمعلمين/ات، واعطائهم الفرصة في تبني فكرة حدث رياضي والعمل على تنفيذه ليكون مخرجا لهذه الدورة وتنفيذها على أرض الواقع، الأمر الي يؤدي إلى تطوير قدرات المعلمين/ات في عقد وإقامة بطولات منهجية منظمة على المستوى المحليوعدم اقتصارهاداخل أسوار المدرسة.

وتبنت جمعية برج اللقلق المجتمعي تنظيم البطولة التي اقترحها المعلمون/ات وهي بطولة حرة بالسباحة لطلبة مدارس القدس من الذكور والاناث وذلك بالتنسيق مع قسم الأنشطة بالمديرية، حيث قام المعلمون ببناء الخطة الكاملة لتنظيم البطولة وتوزيع المهام واللجان والاحتياجات وتم تحديد النشاط بداية الفصل الدراسي من العام 2019.

يذكر أن هذه الدورة هي الرابعة التي يتم تنظيمها خلال العام الدراسي 2017-2018 لمعلمي/ات التربية الرياضية في مدارس القدس، حيث حصل المعلمون/ات على دورة في مهارات تدريب كرة السلة وتحكيمها، وكذلك في مهارات تدريب وتحكيم الجمباز، ودورة متخصصة في عمليات استخدام التكنولوجية في تعليم التربية الرياضية داخل مدارس القدس.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :