فلسطين تشارك باجتماع اللجنة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العربية

رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية/ عقدت اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة اجتماعها الدوري في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، بحضور رئيس واعضاء اللجنة الفنية، والأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وممثلي اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية.

وتقدم إبراهيم الصباح مدير وحدة الرياضة العربية باللجنة الأولمبية، بمقترح إقامة دورة الثقافة الرياضية بعنوان "الهيكليات والتشريعات الرياضية والدولية" في فلسطين، وذلك بناءً على توجيهات اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وقد تم تبني المشروع بالإجماع من أعضاء اللجنة الذين أبدوا دعمهم وأكدوا على أهمية هذا الموضوع لجميع الرياضيين بمختلف الدول العربية.

ومن المتوقع أن تنفذ هذه الدورة في فلسطين خلال شهر آذار القادم، من قبل المجلس الاعلى للشباب والرياضة بالتعاون مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وعدد من الهيئات الرياضية العربية ذات العلاقة.

وناقشت اللجنة العديد من القضايا التي تهم الرياضة العربية، إضافة الى عدد من المشاريع المقدمة من الدول الاعضاء وكان من أبرز المواضيع التي تمت مناقشتها، الدورة الرياضية العربية وإعادة تفعيلها بعد تأجيلها لأكثر من مرة.

كما تطرق الحاضرون إلى طرح موضوع إقامة دورة عربية للألعاب غير الأولمبية، ومناقشة الصعوبات التي تعترض إصدار التأشيرات للرياضيين العرب بمشاركاتهم في اي نشاط رياضي عربي يقام بالدول العربية.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :