اللواء الرجوب يرعى حفل تخريج دراستي الشارة الخشبية

كشف النقاب عن مؤتمر وشيك وتشييد مقر لجمعية الكشافة

البيرة – اعلام المجلس الاعلى/ رعى اللواء جبريل الرجوب، رئيس جمعية الكشافة، امس الاحد، حفل تخريج دراستي الشارة الخشبية في المحافظات الشمالية، وهما اعلى وسام وطني كشفي، وبلغ عدد الخريجين 83 خريجاً غصت بهم، وبالعديد من قادة الحركة الكشفية، قاعة اكاديمية بلاتر، بحضور: محمد جميل سوالمة، نائب رئيس جمعية الكشافة، وتوفيق سالم الأمين العام.

وعبر اللواء الرجوب عن سعادته بتوسيم كوكبة من القادة الكشافة والمرشدات في مسيرة البناء للحركة الكشفية وقال: غداً الذكرى السبعين للنكبة، هذه النكبة، التي استهدفت هويتنا الفلسطينية، ووطننا ومقدساتنا، من خلال إرهاب مورس بحقنا، بهدف طمس قضيتنا وهويتنا.

وحيا عظمة الشعب الفلسطيني، والذي تم التعبير عنه بصموده الأسطوري والبطولي، مشيرا الى ان تمسكه وتشبثه بأرضه تجلى، بوضوح، من خلال وجود ستة ملايين ونصف المليون في فلسطين التاريخية.

وشدد الرجوب ان الوطنية الفلسطينية هي عدو الاحتلال، وحيا كل مَنْ انتسب للاسرة الكشفية، منذ انبثاق فجرها ، مؤكداً انهم حملوا اسم فلسطين، على مدار سبعين عاما.

وعرّج على القدس وقال: انها تتعرض للشطب والتهويد والأسرلة، بقرار جائر مارسه الرئيس الأميركي ترامب، لافتاً الى انه استجاب للعدوان على القدس بنقل السفارة الأميركية للمدينة المحتلة.

وأضاف الرجوب: ان شعبنا ثابت كالصخر فوق صدر الاحتلال، وطالب الاسرة الكشفية ان تكون في خط المواجهة الأول، وحضها على العمل بروح الجماعة بعيدا عن لغة الانا التي لا مكان لها في اجندتنا.

ولفت الرجوب الى مجموعة من المسائل، وفي مقدمتها: ان الكشافة خارج نص التجاذبات وانها موحدة شأنها شأن الحركتين: الشبابية والرياضية، واستنادا الى ذلك، فاننا سنبني حركة كشفية ومرشدات للكل الفلسطيني، وفي المقدمة مدينة القدس والشتات وكل القرى، استنادا الى زي موحد وفكر والتزام موحدين أيضا.

وحيا الرجوب، بحرارة، رجال الحرس القديم من المنتسبين للحركة الكشفية، وطالبهم بنقل خبراتهم للأبناء.

وكشف النقاب عن انعقاد مؤتمر للكشافة في امد قريب، من اجل معالجة كافة الأمور والقضايا، على قاعدة تغليب المصلحة الوطنية على أي شيء اخر.

وهنأ الرجوب الاسرة الكشفية والشعب الفلسطيني لمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، واعلن عن ان الانتهاء من تشييد مقر لجمعية الكشافة الفلسطينية في القدس سوف يتم إنجازه نهاية العام الجاري.

وكان احمد الغول القى كلمة نيابة عن الخريجين أشاد من خلالها بالدور الريادي الذي رسخه اللواء الرجوب في مسيرة جمعية الكشافة الفلسطينية، وأشاد بالقائمين على مركز الشهيد صلاح خلف ومدينة الامل الرياضية، مشيرا الى انهم ساهموا في إنجاح الدورة والوصول بها الى مرافىء النجاح.

يذكر ان حفل تخريج دراستي الشارة الخشبية، بدأ بالنشيد الوطني وتلاوة ايات عطرة من الذكر الحكيم، وآيات من الانجيل المقدس، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وتولى عرافة الحفل شاهر هارون.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :