برج اللقلق تطلق مخيمها "صيفنا مقدسي 3" بمشاركة 220 طفل


بالشراكة مع ارض الانسان الإيطالية وCISP وتمويل الاتحاد الاوروبي
القدس – وكالة بال سبورت/ أطلقت جمعية برج اللقلق المجتمعي مخيمها الصيفي للموسم الثالث على التوالي "صيفنا مقدسي" على ارض برج اللقلق بمشاركة 220 طفل مقدسي من أبناء المدينة، وكذلك مخيما خاصا لخمسين فتاة في بيت الزهراء لليتيمات في العيزرية، وذلك بالشراكة مع مؤسسة ارض الانسان الإيطالية ومؤسسة CISP وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.
  ويحتوي المخيم على مجموعة مميزة من الزوايا الفكرية والرياضية والفنية والالكترونية الخاصة بتطوير مهارات الأطفال ومنحهم المساحة الخاصة من المتعة واللعب والاستمتاع في العطلة الصيفية ولكن بأسلوب منهجي متزامن مع تطوير مهارتهم وتقوية قدراتهم الفكرية والحياتية.
  ويتميز المخيم في هذا العام بمشاركة اكبر عدد في تاريخ جمعية برج اللقلق المجتمعي حيث على مدار الأعوام الماضية كانت الجمعية تستوعب 150 طفل فقط ولكن في هذا العام وصل العدد إلى 220 طفل وطفلة في مقر الجمعية و50 طفلة في بيت الزهراء في العيزرية.
  ويشرف هذا العام على إدارة المخيم في مقر الجمعية منسق الأنشطة الرياضية في الجمعية علاء جمجوم فيما يشرف على تنسيق المخيم في منطقة العيزرية الزميل مروان سليم، ويساند مدراء المخيم 10 مرشدين ومرشدات و27 متطوعا من أبناء الجمعية، ويقوم بكافة الترتيبات الادارية والتواصل الخارجي مع المؤسسات الشريكة الزميلة ايه سبيتان.
  وخلال المخيم سيتم تنظيم ثلاثة جولات رئيسية أهمها الجولة الخاصة بالتعرف على معالم البلدة القديمة من القدس وزيارة المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة، وكذلك سيتم تنظيم جولتين ترفيهيتين للأطفال للسباحة واللعب والاستجمام، وسيتم تغطية الجولة الثانية الترفيهية للمشاركين من خلال مؤسسة وقت القراءة التركية.
  وسينظم ايضا أسبوعا خاصا وهو الأسبوع الأخير لتقسيم الأطفال إلى مجموعات بمرافقة ميسرين يقومون ببناء مقترحات وتصورات خاصة لتطوير الحياة اليومية في الجمعية وفي حي باب حطة والبلدة القديمة، بحيث يتم العمل على الخروج بمقترحات مشاريع من أفكار واحتياجات الأطفال أنفسهم.
  ويقام الحفل الختامي للمخيم الاربعاء 18 تموز الجاري في مقر الجمعية بمشاركة أهالي الأطفال والممولين وإدارة الجمعية.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :