فدائي السلة يبدأ مشوراه الاسيوي اليوم الثلاثاء بلقاء بنغلادش والبطولة تبث مباشر

المنامة – الموفد الاعلامي بسام ابو عرة/ يبدأ اليوم الثلاثاء منتخبنا الوطني بكرة السلة مشواره في التصفيات الاسيوية للمرحلة الثانية المقامة في العاصمة البحرينية المنامة بلقاء منتخب بنغلادش عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت فلسطين، ويقص المنتخبان الفلسطيني والبنغالي شريط افتتاح البطولة بمشاركة منتخبات، السعودية وسيرلانكا والبحرين ، بحيث يتأهل من المنتخبات الخمس اربع منتخبات للمرحلة الثانية من التصفيات الاسيوية 2021 .

واجرى الوطني تدريباته الاولى على صالة المباراة صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة ، بحيث ركز الجهاز الفني على الخطط والتكتيك وتم تطبيقهما على ارض الواقع العملي، كما ركز على الهجوم الضاغط وتحصين المنطقة الدفاعية للمنتخب واللعب من خارج القوس ، والتركيز على التفاهم والتالف بين المنتخب خاصة بانضمام جمال ابو شمالة للوطني بالبحرين، ليكتمل المنتخب ويكون جاهزا للنزال .

الوطني جاهز لبنغلادش

اصبح المنتخب الوطني السلوي جاهز لمباراته الافتتاحية امام منتخب بنغلادش التي ستجري على صالة الاتحاد البحريني عند الساعة 5 مساء ، خاصة ان الفدائي اكتملت صفوفه بانضمام ابو شمالة لكتيبة الفدائي الى جانب بقية الكتيبة الفلسطينية السلوية الضاربة بقيادة قائد المنتخب سني سكاكيني التي اظهرت جاهزيتها وحضورها بقوة من خلال التدريبات التي اجراها الجهاز الفني .

منتخب فلسطين يتصدر هذه الدول والمنتخبات في التصنيف الدولي بالترتيب 96 فيما تاتي البحرين ثانيا 108 والسعودية ثالثا 123 وسيرلانكا ثالثا 140 وبنغلادش رابعا واخيرا 147 ، وهذا دليل على تقدم السلة الفلسطينية على هذه المنتخبات الاسيوية من خلال الترتيب العام، وعليه فان المسؤولية ستكون اكبر والحمل سيكون اثقل على الفدائي في هذه البطولة كونه المتصدر ترتيبيا.

وحتى تكون الصورة اوضح فان جميع المنتخبات حاضرة للمنافسة والتأهل بعيدا عن هذه التصنيفات لان الحكم على المستويات سيكون بالتأكيد على ارض الواقع من خلال البطولة ومن خلال ما ستقدمه هذه المنتخبات من مستويات واداء في الصالة الرياضية، كون الجميع استعد للبطولة ويريد تحسين موقعه على اللائحة الدولية والاسيوية ومن ثم التأهل للمرحلة الثانية لأسيا.

منتخب فلسطين لديه اوراقا رابحة بالبطولة اولها اللعب بفدائية عالية وثانيها وجود بعض المحترفين في الخارج امثال العمالقة سني سكاكيني وجمال ابو شمالة واحمد هارون وعمر ديراوي والمجنس مارك هيل ، الى جانب الكتيبة الفدائية المحلية الذين سيكون لهم باع طويل ومستقبل باهر في القادم من المشاركات اذا ما تم متابعتهم من قبل الاتحاد وهم : سليم السكاكيني ، تامر حبش، سامي عودة، كيفن حبش، احمد يونس، طارق التميمي، امين سلمان.

هذه التوليفة الجيدة التي تضم الخبرة الدولية والدماء الشابة والارادة المحلية للاعب الهاوي ستكون متألفة في بوتقة واحدة في الميدان وسيكون لها كلمة في المشاركات المقبلة ايضا.

كما ان وجود سني السكاكيني وجمال ابو شمالة والمجنس مارك سيعطي ثقة اكبر للمنتخب لما لديهم من خبرة وتميز كبير في اللعبة .

منتخبنا سيواجه بداية الاسهل بنغلادش ثم الاصعب قليلا السعودية فسيرلانكا الاسهل من السعودية ثم ستكون المباراة الحاسمة مع المنظم البحرين.

وكان استعد منتخبنا الوطني مدة شهر كامل في رام الله من خلال معسكر تدريبي مكثف قاده المدرب ابراهيم حبش ومساعده ماركو اجرى من خلاله مباراة تدريبية مع ارثوذكسي رام الله للوقوف على جاهزية بعض اللاعبين وفاز باللقاء الوطني، ثم دخل معسكرا تدريبيا في الاردن مدته 3 ايام خاض من خلاله مباراتين حقق فيهما الفوز على النادي الرياضي الاردني وارثوذكسي عمان واستفاد كثيرا من تلك المباراتين ..

مباراتنا وبنغلادش الساعة الخامسة مساء على صالة الاتحاد البحريني وستكون منقولة مباشر من قناة البحرين الرياضية وقناة فلسطين الرياضية وموقع الاتحاد الاسيوي لكرة السلة عبر الفيس بوك واليوتيوب.

وفي ذات الاطار وصل في ساعة متأخرة من امس الاحد اللاعب جمال ابو شمالة قادما من الولايات المتحدة وانضم الى الفدائي السلوي لتكتمل الصورة ويكون المنتخب جاهز لمقابلته وبنغلادش الثلاثاء.

سفيرنا بالبحرين خالد العارف يطمأن على البعثة

اطمأن السفير الفلسطيني في البحرين خالد العارف على البعثة والوفد الفلسطيني السلوي من خلال اتصال هاتفي اجراه مع رئيس الاتحاد ورئيس البعثة ابراهيم حبش، مرحبا بهم في المنامة مؤكدا دعمه والقيادة الفلسطينية لهم في مهمتهم الوطنية على المستوى الاسيوي، طالبا منهم بذل مزيد من العطاء وتشريف فلسطين في هذا المحفل السلوي، متمنيا تحقيق الانجاز الذي ينتظره جميع الشعب الفلسطيني.

برنامج مباريات الوطني

الثلاثاء الساعة الخامسة بتوقيت فلسطين مع بنغلادش الافتتاح

الاربعاء الساعة الخامسة بتوقيت فلسطين مع السعودية

الجمعة الساعة الخامسة مساء مع سيرلانكا

السبت الساعة السابعة مساء مع البحرين .

الاجتماع الفني للمنتخبات

عقدت المنتخبات المشاركة في بطولة التصفيات المؤهلة للدور الثاني لكاس اسيا 2021 والمقامة بالبحرين الاجتماع الفني للمنتخبات التي يشارك فيها خمسة منتخبات في الفترة من 11 حتى 16 الشهر الجاري وهي : فلسطين، السعودية،البحرين،بنغلادش وسيريلانكا ، ويتاهل منهم اربعة منتخبات للدور الثاني .

وجرى الاجتماع في فندق جولدن تواليب بالمنامة وتم فيه عرض كل منتخب ملابسه التي سيلعب بها بحيث يكون لكل منتخب "طقمين" فاتح والثاني غامق وسيلعب المنتخب الفلسطيني بالاحمر الكامل اللباس الثاني ابيض، وحضر الاجتماع ابراهيم حبش وعزيز طينة واحمد ديب.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :