دوري المحترفين: انتصارات لبلاطة والعميد وتعادل الاهلي والامعري

تواصلت مساء امس الجمعة مباريات الاسبوع الثالث من دوري المحترفين وأفرزت ثلاثة رؤوس للقمة برصيد سبع نقاط وصل اليها بلاطة بعد فوزه في مباراة القمة على واد النيص بهدف دون مقابل وفي المركز الثاني أهلي الخليل بعد تعادله بهدف مع الأمعري ثم شباب الخليل الفائز على ثقافي طولكرم بهدف نظيف.

واد النيص- بلاطة

أوقف فريق مركز بلاطة انتصارات ترجي وادي النيص في دوري المحترفين لكرة القدم، عندما ألحق به خسارة بواقع هدف يتيم، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الجمعة، على ستاد الخضر في إطار الجولة الثالثة .

وبهذا الفوز، رفع بلاطة رصيده إلى 7 نقاط محافظا على سجله دون خسارة، أما الترجي فتلقى خسارته الأولى وتجمد رصيده عند 6 نقاط.

وأخطر الفرص جاءت لمصلحة بلاطة كانت عند الدقيقة 19 عندما صوب عمر اردنية كرة من داخل الصندوق أخذت طريقها للمرمى، إلا أنها ارتطمت بقدم خالد سالم من على خط المرمى، فعادت وأمسكها الحارس.

وهدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 26 عن طريق خالد سالم الذي تلاعب بالمدافعين ومرر الكرة إلى عمر اردنية الذي بدوره مررها إلى سالم داخل منطقة الجزاء، فسددها زاحفة على يمين الحارس معانقة الشباك .

وأضاع الترجي عند الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع فرصة التعديل، عندما قام محمد نضال بمجهود فردي، فانسل من الميسرة وراوغ المدافع ودخل منطقة الجزاء، ومرر لكن دون أن تجد متابعة إلى داخل المرمى فذهبت أدراج الرياح.

وجاء الشوط الثاني عقيما من حيث الأداء والأهداف، وأخطر الفرص فيه كانت في الدقيقة 84 عندما تباطأ مدافع الترجي في التعامل مع الكرة داخل الصندوق، فانقض عليها محمود يوسف فاشترك الحارس، فعادت الكرة وتهيأت أمام أدهم أبو رويس الذي سددها ضعيفة فأبعدها المدافع.

حكم المباراة: للساحة محمد بدير، وساعده طارق جبيهي، وخالد الخطيب، ومعاذ عوفة رابعا. راقبها فادي اللحام، مقيم حكام خالد الشلودي.

الشباب- الثقافي

فاز شباب الخليل على ضيفه ثقافي طولكرم بهدف الرمق الاخير الذي سجله فنون من ركلة جزاء ، في لقاء جماهيري جمع الفريقين مساء الجمعة على ستاد الحسين ، ضمن الجولة الثالثة من دوري المحترفين .

ومثل الشباب في اللقاء أنس ابو سيف ، ومعه كل من ابو رضوان وكشكش وابو خميس والأشهب وابو سالم وابو حبيب وابو راس وابو ناهية وفنون ومراعبة .

ومثل الثقافي كل من فاخوري وقطيمش وعقاب و عثمان وواصف وعوض والعلي وخويلد ويحيى والعصا والصباح.

وانطلقت المباراة بأفضلية طفيفة للثقافي ، الذي بكر بركنية لقطيمش عالجها ابو سيف ، ثم بثابتة في العمق للصباح لعبها العلي برأسه جانبية .

وسرعان ما استلم أبناء العميد زمام المبادرة ، واصبحوا الطرف الأفضل ، فلعب ابو حبيب كرة ثابتة على رأس كشكش ، الذي سدد بجانب القائم ، ثم بثابتة أخرى لابو سالم على رأس ابو خميس وخرجت جانبية ايضا .

وحصل الثقافي على أفضل فرصه بعد هجوم في الميسرة انتهى بعرضية من عوض على رأس نمر واصف الذي سدد عالطاير فوق العارضة ، تلتها عرضية اخرى للعصا على رأس نمر واصف فلعبها بحرفنه ، وتعاون ابو سيف والعارضة في ابعادها

وأرسل الاشهب كرة في العمق الكرمي ، فراقبها المراعبة ، وسددها في العلالي ، ليحصل الشباب على ركنية لعبها ابو راس ، وابعدها الدفاع الى ركنية اخرى سددها كشكش دون جدوى .

وواصل الشباب أفضليته ، فلعب ابو كرش عرضية زاحفه سبق قطيمش الاشهب لها ، ثم بثابتة لابو راس استقبلها ابو خميس ولعبها بالعرض للحارس .

ورغم أفضلية الشباب الملحوظة في الشوط الثاني ، الا ان جدار الدفاع العنابي أبقى الخطورة خارج صندوق الخطر ، فاقتصرت محاولات العميدعلى تسديدة لابو راس عالجها الفاخور ي .

وانطلق الثقافي بهجوم من الميسرة ، انهاه العلي بتسديدة بعيدة المدى جانبت مرمى المحليين.

وتواصلت محاولات العميد المنوعة ، وقوبلت بصمود من الثقافي ، الذي تراجع للحفاظ على النتيجة ،لتأتي الدقيقة الاخيرة من الوقت المحتسب بدل ضائع بركلة جزاء للعميد ، بعد لمس الكرة من قبل احد المدافعين ،فسجل البديل مهند فنون هدف المباراة الوحيد .

وأعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الشباب ، فرفع رصيده الى سبع نقاط ، واقتصر رصيد الثقافي على نقطة واحدة .

حكم اللقاء : اسحاق الكيلاني للساحة ومعه عارف الحج احمد و محمود سالم و وليد نجيب رابعا .

الأمعري- أهلي الخليل

انفض اللقاء الذي جرى على ملعب ماجد أسعد في مدينة البيرة بين فريقي الامعري وأهلي الخليل بالتعادل 1-1،لحساب الجولة الثالثة من بطولة دوري المحترفين . وبهذه النتيجة وصل الاهلي الى النقطة السابعة ، والامعري حصل على النقطة الرابعة.

أدار اللقاء: براء أبو عيشة، ساعده أحمد ذوقان، ومحمد الخطيب، ورابعاً عمر دولة، مقيم الحكام جمال السعدي والمراقب مجدي زبيدات.

الامعري كان الافضل في بداية اللقاء من حيث الانتشار ومحاولة الوصول لمرمى الاهلي ، لكن تلك المحاولات لم ترتق لمستوى تهديد مرمى الحارس ابو عكر، في المقابل لم يقدم الاهلي المستوى المطلوب منه في ظل الاعتماد على المناولات الطويلة .

ومن هجمة سريعة سدد صالح ابو ظاهر كرة قوية حولها الحارس ابو عكر الى ركنية، ليعود السباخي مرة ثانية ويسدد كرة رأسية جانبت المرمى "25"، وتواصلت محاولات الامعري الذي كاد ان يفتتح التسجيل عبر كرة حولها ابو حسنين استقرت عند ايمن يوسف الذي سددها مباشرة لتعلو كرته المرمى .

رد الاهلي باولى الفرص من خلال كرة ثابتة نفذت ووصلت عند العويوي الذي سددها برأسه ليتدخل احد المدافعين ويبعد الكرة عن المرمى . ومعها انتهى الشوط الاول بدون اهداف.

لم يتغير الشوط الثاني عن سابقة حيث استمرت الافضلية للامعري الذي كاد ان يهز شباك الاهلي عبر اللاعب ايمن يوسف سددها بجوار المرمى ، وعاد زميله السباخي في الدقيقة "65" واهدر فرصة حقيقية للتقدم ، اثر انفراده بالحارس ابو عكرالذي خرح عن مرماه الا انه وبدون تركيز سدد السباخي الكرة فوق العارضة.

وتمكن المدافع جلال ابو يوسف من وضع الامعري في المقدمة بعد سجل هدف السبق اثر كرة عرضية سددها براسه واسكنها الشباك "68"،وضغط لاعبو الاهلي في الدقائق الاخيرة المتبقية من زمن المباراة من اجل تعديل النتيجة فكان لهم ذلك عن طريق طارق ابو غنيمة من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء استقرت على يسار الحارس سماحه.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :