سلة قلنديا ومهمة فلسطينية جديدة في بطولة الاندية العربية

نابلس - محمد التمام/ يستعد فريق مركز قلنديا لكرة السلة للمشاركة في بطولة الاندية العربية المقبلة كبطل الدوري في الموسم الماضي ، وسنعرض في هذا التقرير بعض الاحصائيات وامور البطولة قبل انطلاقها بالاضافة الى تاريخ المشاركات الفلسطينية في نفس البطولة.

- البطولة العربية نسخة 31 ستقام في العاصمة اللبنانية بيروت باستضافة نادي بيروت على صالة نادي بيروت تحت اشراف الاتحاد العربي .

- البطولة ستنطلق من 28 وتنتهي 128 .

- سيشارك في البطولة 14فريقا (لحد الان) ، وهم ( نادي بيروت اللبناني المستضيف/ الهمويتمن اللبناني / سبورتينغ المصري /الاتحاد الاسكندري / أهلي العماني / النفط العراقي / النصر الليبي / جمعية سلا المغربية / النجم الساحلي التونسي /النجم الرادسي التونسي / العربي القطري /الكويت الكويتي / أحد السعودي "لم يتم تاكيد " / بالاضافه الى مركز قلنديا الفلسطيني .

- حامل لقب البطولة نادي الهمويتمن الرياضي المشارك في هذه البطولة .

- اكثر حاملي القاب البطولة العربية الرياضي بيروت ( غير مشارك ) والجزيرة المصري ( غير مشارك ) والاتحاد الاسكندري (المشارك في هذه البطولة ) .

- قلنديا الفريق الفلسطيني الرابع الذي يشارك في البطولة وللمرة السادسة .

- اخر مشاركة فلسطينية كانت في عام 2014 ممثلة بنادي بيرزيت في البطولة التي اقيمت في المغرب واستطاع فيها بيرزيت ولاول مرة التاهل تتاهل الى الدور الربع النهائي بعد خسارة واحدة من صاحب الارض نادي جمعية سلا وخسارته " مع نفس الفريق " في الدور الربع النهائي والخروج من البطولة .

- شارك في عام 2010 نادي ابداع الدهيشة كممثل لفلسطين في البطولة التي اقيمت في الاسكندرية وخرج منها الفريق الفلسطيني من الدور الاول دون اي فوز.

- شارك في عام 2009 نادي دلاسال القدس كممثل لفلسطين في البطولة التي اقيمت في لبنان وخرج من الدور الاول بخسارتين وفوز وحيد على فريق تلال اليمني .

- شارك في عام 2008 نادي دلاسال القدس كممثل لفلسطين في البطولة التي اقيمت في الاردن وخرج من الدور الاول بثلاث خسائر .

- شارك في عام 2007 نادي دلاسال القدس كممثل لفلسطين في البطولة التي اقيمت في لبنان وخرج من الدور الاول بثلاث خسائر .

- في النهاية كل الدعم والثقة لنادي قلنديا وطاقمه الفني والاداري واللاعبين املين منهم تمثيل فلسطين افضل تمثيل ولا سيما بعد تأهل المنتخب للتصفيات النهائية لكاس اسيا .

المصدر : بال سبورت
التاريخ :