تقديم مباريات الأسبوع السادس لدوري الدرجة "الاحتراف الجزئي"


قلقيلية – تقديم خالد عرباس وماجد عرباس/ من المنتظر ان تنطلق مباريات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الأولى " الاحتراف الجزئي" في المحافظات الشمالية يومي الجمعة والسبت القادمين 12+13/10/2018م ، في واجهة مباريات هذا الأسبوع يبرز لقاء العيسوية والعبيدية اصحاب المراكز الثانية والثالثة بنفس عدد النقاط في جدول الترتيب، وسيحاول المتصدر نادي طوباس المحافظة على الصدارة بلقائه مع نادي اسلامي قلقيلية واستغلال حرمان عدد من لاعبي الإسلامي بالبطاقة الحمراء، فيما ينتظر نادي جنين لقاء صعب على ارضه مع النادي الأهلي القلقيلي الجريح ، وسيحاول الهلال الريحاوي ابقاء النقاط الثلاثة في ملعبه البيتي الصعب امام القوات الفلسطينية ، فيما ينتظر نادي شباب دورا لقاء صعب امام ابناء القدس وسيحاول نادي شباب الخضر العودة لمسار الانتصارات على حساب العربي بيت صفافا، والى تقديم لكافة المباريات السته:-

نادي نادي هلال اريحا + نادي القوات الفلسطينية – الجمعه الساعة 5 على ستاد اريحا 
  متذيل ترتيب الجدول الهلال الريحاوي وصاحب الأربع نقاط فقط سيقابل القوات الفلسطينية صاحب المرتبة السادسة برصيد ست نقاط ، اي ان الفارق بينهما ليس كبيراً ، وعليه ستكون مباراة هامة للفريقين وكل منهما له نواياه في هذا اللقاء الا وهو تحقيق الإنتصار، نادي هلال اريحا سيلعب على ملعبه العشبي حيث ان هذه الأرضية تعاني منها الأندية التي تزور اريحا كون هذا سوء أرضية الملعب والتي بحاجة الى تحسين وتؤثر على اداء اللاعبين . الهلال فاز بمباراة وتعادل في اخرى وخسر ثلاثه مباريات ، فماذا اعد المدرب فادي لافي لهذه المباراة مع لاعبيه ،  مهدي البحيري " حارس" ،جهاد عبد العال ، محمد عادل ، ابراهيم جلايطة ، صالح براهمه ، سامر حداد ، اياد طه ، محمد سلمان ، منذر شويكي ، محمود الولجي ، من اجل ابقاء النقاط في اريحا والإبتعاد عن المرتبة الأخيرة ونسيان الخسارة الأخيره امام المتصدر طوباس في المبارالة الخارجية الأسبوع الماضي. فيما سيكون اللقاء صعباً على لاعبي نادي القوات الفلسطينية المتعودين على الأرضية الصناعية وليس العشبية وغير الجيدة وصعوبة تناقل الكرة على مثل هذه الأرضية. القوات حتى الآن فاز بمباراة وتعادل في ثلاث وخسر لقاء واحد والقادم من تعادل بطعم الخسارة الأسبوعه الماضي امام الخضر ، وعليه سنرى اللاعبين هيثم خير الله ، محمد المصري ، علاء يامين وزملائهم بالفريق ماذا اعدوا لهذه المباراة الصعبة. الأفضلية في هذه المباراة تميل كفتها الى الهلال الريحاوي مع انتظار مفاجأة من لاعبي القوات.
نادي ابناء القدس + نادي شباب دورا  – الجمعه الساعة 5 على ستاد الشهيد فيصل الحسيني
مباراة اخرى منتظرة بين الناديين ، الأبناء المقدسي سيلعب على ارضه وبين جماهيره ومركزه في اللائحة الثامن برصيد خمس نقاط من فوز وتعادلين وخسارة سيحاول ابقاء النقاط في البيت ولو على حساب شباب دورا الجريح والذي يحتل المرتبة العاشرة باربع نقاط فقط ، الفريق خسر الأسبوع الماضي امام نادي العبيدية. وعليه ستكون مباراة مفتوحه بين الفريقين مع محاولة من لاعبي الأبناء من اجل الفوز الذي لا بديل لهم هذا الأسبوع. اما دورا الذي فاز بمباراة وتعادل في واحدة وخسر ثلاث مباريات وكانت آخرها على ملعبه وبين جمهوره امام نادي جنين فسيحاول الحصول ولو على نقطة من مباراته الخارجية والصعبة من اجل عدم الإبتعاد عن المنطقة الدافئه وتجميع النقاط مبكراً وتعويض ما سبق فماذا اعد اللاعبون أحمد راشد ، بشير ابو قبيطه ، اشرف جمجوم ، محمود السويطي ، محمد حراحشه ، محمد الكركي ومن امامهم المدرب بشير الطل لهذه الموقعه الهامة والتي من الممكن ان تعطي نقطة تحول لدورا في هذا الدوري الصعب.
نادي جنين + اهلي قلقيلية – الجمعة الساعة 5 على ستاد الجامعة العربية الأمريكية
  المباراة الثالثة هذا الأسبوع سيلتقي بها الفريق المنتشي نادي جنين من فوزه الخارجي امام دورا ويحتل حالياً المرتبة الرابعه برصيد تسع نقاط من ثلاث انتصارات وخسارتين مع نادي اهلي قلقيلية الذي تراجع للمركز السابع وسط اللائحه بنفس الرصيد ست نقاط من ثلاث خسارات وفوزين فقط وخاصة بعد خسارته في الديربي القلقيلي في الأنفاس الأخيرة بالرغم من الاداء الجيد للاعبيه. نادي جنين لديه المعرفة التامه عن الأهلي وسيحاول لاعبوه داود آغا ، كريم قرقش ، سامح علوان ، احمد الترتير ، محمد عمر اقتناص فوز بيتي من اجل تراكم انتصارات الفريق والولوج للمنطقة العليا من اللائحه. فيما سيعمل ابناء الأهلي القلقيلي غسان علي ، يحيى بدره ، مصعب الشوبكي ، حسام ولويل ، ابراهيم جبارة ، رشيد شواهنه ، احمد موافي ، علي فراج ، علي حسنين ، شريف هلال ، ثائر تابو دية ، حمد الله شهوان ، بيسان عودة على تعديل المسار والتعويض بالعودة لقلقيلية بالنقاط الثلاثة  والتي لا بديل عنها ومن خلال المباريات السابقة لاعبوا الأهلي قادرين على مجاراة لاعبي نادي جنين ولكن على المدرب تيسير عامر التركيز على اللمسة الأخيرة في منطقة المناورة ووضع اللاعب القناص من اجل الفوز. المباراة ستكون على صفيح ساخن بين الفريقين والفريق الذي تحضر جيداً بهذه المباراة سيحصد الفوز لصالحه خاصة وان المستوى الفني للفريقين متقارب الى حد ما بينهما.
نادي شباب الخضر + نادي العربي بيت صفافا – السبت الساعة 5 عصراً على ستاد الخضر
  مباراة القاع الهامة بين الفريقين واصحاب المراكز التاسعة والحادية عشرة على التوالي ، الخضر سيلعب على ارضه وبين جمهوره والأسبوع الماضي حصد نقطة واحدة من مباراته مع القوات ويريد تعزيز هذا التعادل بفوز يجعل الفريق يصعد مراتب اعلى على اللائحه. وهذا منوط بمدربه ولاعبيه عزام صلاح ، زين صايل ، مهند العناتي وزملائهم بالفريق من اجل كسب النقاط الثلاثة خاصة وانه سيلعب مباراته مع العربي الصفافي الذي خسر لقاؤه الأسبوع الماضي امام العيسوية في ديربي القدس ، وعليه سنرى ماذا اعد لاعبو العربي علاء عريقات ، محمد ذياب وزملائهم بالفريق لهذه المباراة الصعبة امام الخضر. الفريقان يريدان تحقيق الفوز ولا بديل عنه لكلا الفريقين. والعربي يعرف تمام المعرفة صعوبة  هذه المواجه مع الفريق الخضري.
نادي العيسوية + نادي شباب شباب العبيدية  – السبت الساعة 5 على ستاد الشهيد فيصل الحسيني 
لقاء كسر العظم بين الفريقين الجارين المتواجدين في اعلى اللائحه  والفريقين يؤديان اداءً جميلاً ورائعاً ونتائج جيده لغاية الآن في الدوري. وعليه ستكون المباراة عن ست نقاط بينهما ، فالفائز سيبتعد قليلاً نحو الأمام ، وعليه سنرى ماذا اعد الفريق المقدسي العيسوية لهذا اللقاء وخاصة وانه منتشي من الفوز في مباراة الديربي الأسبوع الماضي امام العربي الصفافي ، فماذا اعد المدرب عبد الله الصيداوي لهذه المباراة القوية مع لاعبيه خليل بعيرات ، وعيسى السويطي ، يحيى داري وزملائهم بالفريق من اجل كسب النقاط الثلاثة في معقلهم. بالمقابل العبيدية فريق لا يستهان به ولديه الخبرة الكافية لمثل هذه المباريات ، حيث فاز في آخر مبارتين وحاليا يحتل المرتبة الثانية خلف المتصدر طوباس برصيد عشر نقاط وعليه من المؤكد بان الفريق جاهز لهذه المباراة والعودة للعبيدية بالنقاط الثلاثة ، ولكن هذا منوط بلاعبيه محمد خالد ، شادي سلمان ، محمد العصا ، المخضرم والهداف معتصم العيساوي ، بهاء ربايعه من اجل تحقيق المطلوب. لا شك ان المباراة هي المركزية هذا الأسبوع وسيكون هناك تنافس بين اللاعبين والفريقين من اجل هدف وحيد الا وهو حصد النقاط للبقاء في المقدمة.
نادي اسلامي قلقيلية + نادي طوباس – السبت الساعة 5 على ستاد نابلس
مباراة المنتصرين الأسبوع الماضي ، طوباس المتصدر للائحة برصيد ( 12 ) نقطة من اربع انتصارات وهزيمة وحيده سيقابل نادي اسلامي قلقيلية صاحب المرتبة الخامسة برصيد ثمان نقاط من فوزين وتعادلين وخسارة ، وللفريقين هدف واحد هو كسب النقاط الثلاثة. الإسلامي حقق المطلوب منه الأسبوع الماضي بحسمه مباراة الديربي الصعبه مع الأهلي وينتظر مفاجأة طوباس والفوز عليه من اجل التقدم على اللائحة وهذا مرتبط بالمدرب علاء البدرساوي المحروم من مرافقة فريقه هذا الأسبوع ولاعبيه عبادة فرح ، اسلام عبد الله  ، معاذ ابو ليل ، مؤيد طومار ، عبد الله دويكات ، احمد عارف والمخضرم امين النصر. وستكون مباراة صعبه لهم كون الفريق المقابل لا يستهان به . من ناحيته طوباس ما زال منتشياً من فوزه الهام على هلال اريحا ويريد مراكمة انتصاراته ولو على حساب الإسلامي ، والنادي الطوباسي قادر على حصد النقاط كونه فريق متكامل ولديه لاعبين امثال انس العامودي " حارس" ، الهداف عبد الله ابو محسن ، المخضرم والهداف محمد فخري ، احمد ابو بشارة ، حسن برهوش ، جميل ناصيف ، مجدي عدوان ، حمزة نصار ،احمد ضراغمه ، عميد ابو كشك ، محمد الحوتري ، يحيى جبارين ، عرفات ضراعمة ، عز الدين ضبابات القادرين على حسم النتيجة لصالحهم. من المؤكد ان الجماهير الطوباسية سترافق الفريق لنابلس وفي مقدمتهم المشجع المنتمي للفريق ولبلده ( عزام ). 

المصدر : بال سبورت
التاريخ :