الأولمبية تحتضن قرعة كأس جوال لكرة السلة

رام الله - إعلام اللجنة الأولمبية/ احتضنت اللجنة الأولمبية، في مقرها بالبيرة، امس الأحد، قرعة بطولة كأس "جوال" لكرة السلة، بحضور إبراهيم حبش، رئيس الاتحاد، ثائر أبو بكر، مسؤول العلاقات العامة في شركة "جوال"، نمر أيوب، رئيس لجنة المسابقات، ناصر البدرساوي، مقرر اللجنة الفنية، محمد هندة، المراقب العام للجنة الأولمبية، بالإضافة إلى ممثلي الأندية المشاركة في البطولة.

ورحب إبراهيم حبش، رئيس اتحاد كرة السلة بالحاضرين، وهنأ أرثوذكسي بيت ساحور، بتحقيق لقب كأس السوبر، على حساب قلنديا، يوم الجمعة الماضي، معرباً عن سعادته بالحضور الجماهيري الغفير الذي صاحب المواجهة التي أقيمت في صالة سرية رام الله الأولى.

ولفت حبش إلى أن بطولة الكأس ستكون، باكورة نشاطات الموسم الحالي، مشيراً إلى أن الاتحاد سيعلن عن رزنامته السنوية، الشهر المقبل، بعد اعتماد التقرير المالي والإداري لمجلس إدارة الاتحاد السابق.

وأكد حبش، أن الاتحاد يضع على رأس أولوياته، تطوير مكونات اللعبة الثلاثة، اللاعب، المدرب والحكم، منوهاً إلى أن جميع النشاطات ستصب في صالح تطوير المنتخبات الوطنية، خاصة الفئات العمرية المختلفة.

وأوضح حبش، أن الاتحاد عمل على إنجاز التعليمات الخاصة ببطولة الكأس، بهدف حماية قوانين اللعبة، وضمان سير البطولة على قدر العالية من المهنية والاحترافية.

من جهته، قال ثائر أبو بكر: "نحن فخورون في شركة "جوال"، برعاية بطولات اتحاد كرة السلة، للعام العاشر على التوالي، ونتمنى أن يكون الموسم الجديد مميزاً، تفاءلنا بالحضور الجماهير الغفير في مواجهة السوبر، ونتمنى النجاح لكافة الأندية"، وأشار أبو بكر إلى وجود مكافآت للفرق المتوجة بالمراكز الأولى، والمشاركة في البطولات.

ووضع نمر أيوب، ممثلي الأندية بصورة تعليمات الكأس، وتم فتح باب النقاش حول بنودها المختلفة، كما شرح ناصر البدرساوي، نظام البطولة التي ستقام بنظام خروج المغلوب من مباراتين.

وأوضح البدرساوي أنه في حال تعادل فريقين في أي من المباراتين، يتم تحديد الفائز بنتيجة المباراة الأخرى، وفي حال استمرار التعادل، تستمر المباراة الثانية لأي عددٍ من الأوقات الإضافية (٥) دقائق حتى يتم كسر التعادل.

وجاءت قرعة البطولة التي ستنطلق يوم 26 من الشهر الجاري، على النحو التالي:

* أرثوذكسي بيت ساحور - قلنديا

* سرية رام الله - حطين

تراسنطا بيت حنينا - إبداع الدهيشة*

·بيت جالا - جمعية الغد

بيرزيت – جنين*

إسلامي بيت لحم - العمل الكاثوليكي *

دلاسال القدس - أرثوذكسي بيت لحم*

دلاسال بيت لحم - أرثوذكسي رام الله *

المصدر : بال سبورت
التاريخ :