حصاد نتائج الأسبوع السابع لدوري "الاحتراف الجزئي

"
قلقيلية – خالد عرباس وماجد عرباس/ افضت نتائج مباريات الأسبوع السابع من دوري الدرجة الأولى "الإحتراف الجزئي" في المحافظات الشمالية بنتائج بدأت تظهر فيها نوايا بعض الفرق والتي قلبت التوقعات في جدول الترتيب ، وكان اكثر المستفيدين من هذه النتائج لهذا الأسبوع اندية شباب العبيدية واسلامي قلقيلية والعيساوية واهلي قلقيلية والقوات الفلسطينية على التوالي بعد ان حققت فرقهم الفوز في هذا الأسبوع في مباريات صعبه على اندية  شباب الخضر وهلال اريحا وشباب دورا وابناء القدس والعربي بيت صفافا. اما ديربي جنين انتهى بالتعادل الإيجابي بين طوباس وجنين، والى تحليل سريع لنتائج المباريات السته:-
نادي شباب دورا ونادي شباب العيساوية ( 1 – 2 )
في المباراة الأولى التي جمعت نادي شباب دورا وعلى ملعبه وبين جماهيره النادي الصاعد حديثاً الى هذه الدرجة نادي شباب العيسوية ليستطيع العيسوية من تحقيق انجاز وانتصار ثمين وغالي ومن ملعب صعب على شباب دورا. وهذا جاء نتيجة التصميم من قبل مدرب الفريق عبد الله الصيداوي وكافة اللاعبين الذي ادوا مباراة قوية ورجولية في ارض الملعب. بالمقابل نتائج شباب دورا لم تصل للمستوى المطلوب حتى نهاية هذا الأسبوع مما زاد الضغط الجماهيري على ادارة النادي والفريق وهذا اثر وسيؤثر على الأداء في المباريات القادمة لأنهم سيؤدون المباريات القادمة تحت الضغط. بعد هذا الفوز للعيسوية رفع رصيده النقطي الى ( 13 ) نقطة بالمركز الثالث ، فيما بقي شباب دورا بالمركز العاشر بخمس نقاط فقط. اللقاء القادم لنادي شباب العيسوية سيكون بيتياً مع نادي اهلي قلقيلية على ستاد الشهيد فيصل الحسيني ، فيما سيقابل نادي شباب دورا  نادي شباب الخضر على ستاد الخضر.
.
نادي شباب العبيدية ونادي شباب الخضر ( 1 – 0 )
في المباراة الثانية والتي استضافها ستاد اريحا الدولي استطاع ابناء نادي شباب العبيدية من حسم الديربي التلحمي بين العبيدية والخضر. ومن خلال المباراة ظهرت علامات مباريات الديربي بين الفريقين استطاع خلالها العبيدية ان يحسم اللقاء لصالحه ويتربع على قمة جدول الترتيب لللائحة برصيد ( 16 ) نقطة مبتعداً نقطتين عن المركز الثاني . فيما اشتد تأزم موقف نادي شباب الخضر بعد هذه الهزيمة لتصل  الى خمسة هزائم منذ بداية الدوري. وعلى ادارة الفريق ايجاد الحلول المناسبة وبالتنسيق مع مدرب الفريق من اجل منع تدهور نتائج الفريق في المباريات القادمة. حيث بدأ الضغط الجماهيري على اللاعبين وادارة النادي بشكل كبير تطالبهم بالعمل على تحقيق نتائج ايجابية. شباب الخضر بقي في قاع اللائحة بنفس الرصيد السابق الا وهو اربع نقاط فقط. المباراة القادمة لنادي شباب العبيدية سيكون مع نادي العربي بيت صفافا على ستاد الخضر ، فيما سيقابل نادي شباب الخضر نادج نادي شباب دورا على ستاذ الخضر.
نادي طوباس ونادي جنين ( 1 – 1 )
في المباراة الثالثة  والديربي الشمالي الجماهيري فقد انتهى ايجابياً بالتعادل الإيجابي بين الفريقين ولم يحسم اي من الفريقين النتيجة لصالحه ، بل تقاسم الفريقان النتيجة وليحصل كل فريق على نقطة وحيدة ومنها استفادت الأندية القريبه منها على مستوى اللائحه، ليتراجع موقع الفريق الطوباسي الى المركز الرابع برصيد ( 13 ) نقطة. فيما تراجع ايضا بعد هذه النتيجة نادي جنين للمركز السابع برصيد عشر نقاط. اي ان هذا الأسبوع لم يكن موفقاً لكلا الفريقين بسبب تراجعهما على جدول الترتيب. المباراة القادمة لنادي طوباس ستكون خارجية امام نادي ابناء القدس على ستاد الشهيد فيصل الحسيني ، فيما سيقابل نادي جنين في مباراة بيتية نادي هلال اريحا على ستاد الجامعة العربية الأمريكية. 
نادي هلال اريحا ونادي اسلامي قلقيلية  ( 0 – 1 )
المباراة الرابعة هذا الأسبوع كانت نتيجتها سلبية جداً على ابناء الغور هلال اريحا الذي يواصل نزف النقاط وخاصة من ملعبه البيتي امام نادي اسلامي قلقيلية القادم من الشمال والذي ضرب بقوة هذا الأسبوع ليستكمل انتصاراته من اسبوع لآخر. هلال اريحا بدأ يتأزم موقعه على اللائحة بعد هذه النتيجة وبقي في الترتيب ما قبل الأخير اي المركز الحادي عشر برصيد خمس نقاط ، وبدأت جماهير الهلال تطالب الإدارة واللاعبين والمدرب بالعمل على انقاذ الموقف قبل فوات الأوان ، فيما انتعش اسلامي قلقيلية كثيراً بعد هذا الفوز الثالث له على التوالي والرابع منذ بداية الدوري ليصل للمرتبة الثانية برصيد ( 14 ) نقطة. ومن خلال متابعتنا للفريق التحسن في الأداء والنتيجة يزداد من اسبوع لآخر ،المباراة القادمة لنادي هلال اريحا ستكون خارجية امام نادي جنين على ستاد الجامعه العربية الأمريكية ، فيما سيستقبل نادي اسلامي قلقيلية نادي القوات الفلسطينية على ستاد نابلس.
نادي القوات الفلسطينية ونادي العربي بيت صفافا ( 3– 2 )
عاد نادي القوات الفلسطينية الى مسار الإنتصارات مرة اخرى وفي مباراة صعبة للغاية  في المباراة التي جرت احداثها على ستاد الشهيد فيصل الحسيني امام نادي العربي بيت صفافا الصاعد حديثاً لهذه الدرجة وبواقع خمسة اهداف ملعوبة ابتهج لها كثيرا جمهور الفريقين وخاصة جماهير القوات. ليرفع القوات رصيده الى عشر نقاط في المركز السادس ، فيما تراجع نادي العربي بيت صفافا الى المرتبة الثامنة برصيد ثمان نقاط وعلى الفريق مراجعة الحسابات. المباراة اجمالاً كانت متقاربة المستوى بينهما استغل مهاجموا القوات الفرص التي اتيحت لهم ليتفوقوا بالنتيجة في هذا اللقاء الهام والثلاث نقاط وضعها في جعبته. المباراة القادمة للقوات الفلسطينية ستكون خارجية امام نادي اسلامي قلقيلية على ستاد نابلس ، فيما سيواجه نادي العربي بيت صفافا في مباراة صعبة نادي شباب العبيدية على ستاد الخضر.
 
نادي اهلي قلقيلية ونادي ابناء القدس ( 3 – 2 )
المباراة الأخيرة في الأسبوع السابع انتهت بتفوق الأهلي القلقيلي في مباراة دراماتيكية وقوية من كلا لاعبي الفريقين الذين ادوا مباراة رائعه وجميله مع تناقل للكرات فيما بينهم ومع التفوق الأولي بالنتيجة للأهلي بدايةً والتعادل والتفوق للأبناء نهاية الشوط الأول ، الا ان حنكة المدرب الفذ تيسير عامر قلبت موازين المباراة خلال الشوط الثاني واستطاع ابناء الأهلي خاصة صغار العمر منهم تغيير النتيجة لصالح الأهلي بهذا الفوز الهام والتي جعلت جماهير الاهلي ترقص طرباً وفرحاً من على مدرجات ملعب الشهيد جمال غانم. الأبناء فريق منظم ورائع ولاعبوه تميزوا بالسرعه الكبيرة خاصة من الأطراف ولديهم لاعبين وحارس مرمى فذ وجيد. والخسارة لا تعني ان الفريق لا يؤدي بشكل جيد ومن الممكن ان الحظ يعاند الفريق حتى نهاية الأسبوع السابع ومن المتوقع ان يكون للفريق في الأسابيع القادمة نتائج ايجابية.
  الأهلي القلقيلي رفع رصيده النقطي بعد هذا الفوز الى ( 12 ) نقطة وليصعد للمركز الخامس ، فيما تراجع ابناء العاصمة للمركز التاسع وبنفس الرصيد السابق ست نقاط. لقاء الأهلي القلقيلي القادم سيكون على ستاذ الشهيد فيصل الحسيني مع نادي شباب العيسوية ، فيما سيقابل نادي ابناء القدس نادي طوباس على ستاد الشهيد فيصل الحسيني.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :