هل هي غلطة الشاطر؟؟

كتب محمود السقا- رام الله

يُقال: "غلطة الشاطر بألف"، والسؤال المطروح، على ضوء هذه المقولة: هل اخطأ خضر عبيد، مدرب فريق هلال القدس عندما أفسح المجال امام اللاعب خالد سالم كي يذهب مُعاراً الى مركز طولكرم في الموسم الفائت، ومن بعده مركز بلاطة؟
كافة المعطيات تشير الى ان خضر عبيد ارتكب خطأ، ليس لأنه سمح لخالد سالم بالانضواء في صفوف فريقه الام، مركز طولكرم، بل بانخراطه في صفوف مركز بلاطة، وهو المنافس الشرس لهلال القدس في بطولة دوري القدس للمحترفين.
خالد سالم لاعب موهوب، وهو بلا ادنى شك مكسب كبير لكل فريق يرتدي قميصه، فهو سريع وهداف، خصوصاً عندما تكون تتوفر المساحات، لأنه يجيد اللعب، ساعتئذ، بينما يقل عطاؤه في ظل غياب المساحات، ولذلك فانه اصبح هدافاً في دوري القدس برصيد تسعة اهداف، في حين يقل انتاجه على صعيد الاهداف مع منتخب الكرة الاول، بسبب عدم توفر المساحات، فضلاً عن الضغط العالي، الذي يمارسه لاعبو الفرق او المنتخبات المنافسة.
خالد سالم يمتلك كافة مواصفات اللاعب البارع شريطة ان يحافظ على نفسه، من خلال الالتزام والانضباط في التدرييبات، وفي الطعام، والابتعاد عن السهر، وكل ما يؤثر على عطائه كالتدخين والنرجيلة وما شابه.
خالد سالم يمتلك بنياناً قوياً، فهو فارع الطول، ما يعني انه قادر على اصابة الشباك بالكرات الرأسية الى جانب قوة التسديد التي يتصف بها.
موهبة خالد سالم هي التي بوأته صدارة الهدافين في الموسم الحالي، وهي التي دفعته كي ينفرد بالرقم القياسي على مستوى فلسطين كلاعب يزور الشباك على مدار ست جولات متتالية متخطياً، بذلك، مهاجم هلال القدس السابق مراد عليان
المصدر : بال سبورت
التاريخ :