تقديم مباريات الأسبوع العاشر لدوري "الإحتراف الجزئي"

قلقيلية – تقديم خالد عرباس وماجد عرباس/ من المنتظر ان تنطلق مباريات الأسبوع العاشر وقبل الأخير من دوري الدرجة الأولى " الإحتراف الجزئي" في المحافظات الشمالية على مدار يومي الجمعة والسبت الموافق 09+10/11/2018م ، وستكون نتائج المباريات متفاوته في اهميتها لكل فريق حيث لم يتبق لمرحلة الذهاب سوى مبارتين فقط وكل نادي يريد جمع ما يستطيع من النقاط في مرحلة الذهاب.

المباراة الأولى ستجمع نادي جنين ونادي القوات الفلسطينية وكل فريق له حساباته الخاصة به ، فنادي جنين من اجل تعويض الخسارة الكبيرة له الأسبوع الماضي امام المتصدر اسلامي قلقيلية ، فيما سيعمل نادي القوات الفلسطينية على تحقيق الفوز من اجل مراكمة انتصارات الفريق والتقدم على لائحة الجدول.

اما المباراة الثانية ستجمع الجريحين الأسبوع الماضي ناديا العيسوية وهلال اريحا وكل منهما يريد تحقيق الثلاث نقاط من اجل التقدم على الجدول والهروب من منطقة القاع. المباراة الثالثة فستجمع نادي شباب الخضر الذي تحسن اداء لاعبيه خلال الأسبوعين الماضيين مع الوصيف نادي طوباس الذي هو الآخر حقق ننائج ايجابية لغاية الآن.

المباراة الرابعه ستجمع المتصدر اسلامي قلقيلية المنتشي بفوزه الكبير على نادي جنين الأسبوع الفائت مع نادي ابناء القدس وهو الآخر منتشي بفوزه الأخير على هلال اريحا وبنتيجتها تقدم قليلاً على جدول الترتيب.

المباراة الخامسة والتي يستضيفها ستاد الخضر ستجمع اندية الزمن الجميل العربي بيت صفافا واهلي قلقيلية في مباراة هامة لكلا الفريقين العريقين بهذه اللعبة ولتعد بنا الذاكرة للسنوات من العقد الماضي في لقاءات الفريقين.

اما المباراة الأخيرة ستكون بين نادي العبيدية الذي خسر للأسبوع الثاني على التوالي امام نادي شباب دورا المنتشي بفوزه البيتي الأسبوع الماضي على العربي بيت صفافا، والى تقديم لكافة المباريات السته:

نادي جنين + نادي القوات الفلسطينية - الجمعه 09/11/2018 الساعة الرابعه مساءً على ستاد الجامعه العربية الأمريكية

مباراة لا تقبل القسمة على اثنين وعن ست نقاط ، الفريقان بنفس النقاط (13) نقطة لكل منهما والأفضلية لجنين في الترتيب على اللائحه بالمركز الخامس فيما القوات تتمركز بالمركز السابع ، المباراة من المتوقع لها ان تكون على صفيح ساخن بين الفريقين مع افضلية الأرض والجمهور لنادي جنين وهذا لا يقلل من اداء لاعبي القوات للخروج بنتيجة ايجابية من ارض ستاد الجامعة العربية الأمريكية. جنين يريد التعويض عن خسارته الأسبوع الماضي من نادي اسلامي قلقيلية ومصالحة جماهيره ، فيما سيحاول نادي القوات الفلسطينية احراج نادي جنين والخروج بالنقاط الثلاث من اجل التقدم نحو الأمام. نتيجة المباراة من المتوقع لها التعادل بين الفريقين.

نادي العيسوية + نادي هلال اريحا – الجمعه 09/11/2018 الساعة الرابعه مساءً على ملعب بلدية نابلس

مباراة الجريحين من الأسبوع الفائت ، العيسوية خسر امام نادي طوباس وهلال اريحا خسر امام ابناء القدس. فالمباراة ستكون عن ست نقاط ، العيسوية يحتل المرتبة السادسة برصيد (13) نقطة فيما يتذيل هلال اريحا الترتيب بالمركز الثاني عشر والأخير برصيد خمس نقاط فقط. وعليه سيحاول ابناء العيسوية في هذا اللقاء الحصول على الثلاث نقاط والتقدم على جدول الترتيب والوصول للمناطق الدافئة واستغلال الوضع النفسي السيئ للهلال الريحاوي. فيما سيحاول ابناء الأغوار معالجة الأمور وكسب المباراة واعادة الثقة من جديد لإدارة النادي ومشجعي الفريق. الأمور وحسب نتائج الفريقين تعطي الفوز لنادي العيسوية في هذا اللقاء.

نادي شباب الخضر + نادي طوباس – الجمعه 09/11/2018 الساعة الرابعه مساءً على ستاد الخضر

مباراة القمة والقاع حسب ما هو موجود في ترتيب الجدول ولكن هذا لا يعني ان الفريق المتقدم على اللائحة طوباس والذي رصيده النقطي (19) نقطة بافضل من نادي الخضر الذي يقبع بالمرتبة ما قبل الأخيرة الحادي عشر برصيد ست نقاط فقط. صحيح ان طوباس وصيف الدوري حتى نهاية الأسبوع التاسع ونتائجه جيده لغاية الآن ولكنه من المتوقع ان يواجه فريقا تغيرت معالمة نحو الأفضل الا وهو شباب الخضر الذي كسب تعادلين في آخر مبارتين وهذا جاء بعد التغيير لمدرب الفريق وعودة الروح للفريق من جديد وهذا ما ظهر خلال المباراة الأخيرة امام الأهلي القلقيلي حيث خرج متعادلاً. المباراة صعبة التوقع مع أننا نعطي افضلية لشباب الخضر في هذه الجولة كونه سيلعب على ارضه وبين جماهيره والنقطة الأخرى النتائج الإيجابية اعطت دفعة قوية للفريق الخضراوي . فهل يسمح ابناء طوباس بالعودة من الخضر بدون نقاط ام سيكون لهم رأي آخر.

نادي اسلامي قلقيلية + نادي ابناء القدس – السبت 10/11/2018 الساعة الرابعه عصراً على ستاد نابلس

مباراة المتصدر اسلامي قلقيلية برصيد عشرين نقطة سيقابل صاحب المركز التاسع برصيد تسع نقاط. الإسلامي يخوض كل اسبوع مباراته وعينه فقط على النقاط الثلاثه وفي هذه المباراة المتوقع لها ان يراكم الإسلامي انتصاراته ويعزز مكانته في صدارة الترتيب وهو قادر على ذلك لإختلاف المستوى الفني بالأفضلية للإسلامي على حساب الأبناء. فيما سيحاول ابناء القدس العودة من نابلس ولو بنقطة واحدة بالرغم من معرفة المدرب واللاعبين لصعوبة اللقاء مع المتصدر . وعليه من المتوقع فوز اسلامي قلقيلية على الأبناء في هذه الموقعة الهامة للفريقين.

نادي العربي بيت صفافا + نادي اهلي قلقيلية – السبت 10/11/2018 الساعة الرابعه عصراً على ستاد نابلس

مباراة اخرى هامة ومنتظرة بين الناديين العريقين بهذه اللعبة العربي بيت صفافا الذي خسر الأسبوع الماضي مباراته امام دورا ويحتل المركز الثامن برصيد (11) نقطة مع نادي اهلي قلقيلية الذي تعادل مع نادي الخضر بنتيجة سلبية وبقي في نفس الترتيب بالمركز الرابع برصيد (16) نقطة. العربي سيحاول في هذه المباراة كسب النقاط الثلاثة والتقدم على اللائحة والهروب قدر الإمكان من المنطقة الساخنه نحو المنطقة الدافئه، ولكنه يعرف تمام المعرفة اهلي قلقيلية والنتائج التي حصل عليها حتى الآن في الدوري ، بالمقابل اهلي قلقيلية الذي ادى مباراته السابقة بشكل سيئ للغاية من قبل لاعبيه لأسباب منها الإستهتار بالفريق الخصم والسهر الطويل قبل المباراة لبعض اللاعبين الذين كانوا تائهين في مباراتهم السابقة. فهل يصحو لاعبو الأهلي من اجل العمل على التعويض في هذه المباراة الهامة ، ام سيكون هناك رأي آخر للاعبي العربي وابقاء النقاط الثلاث في ملعبهم. نتيجة المباراة صعبة التوقع ومن الممكن تعادل الفريقين اذا ما استهتر لاعبو الأهلي في هذه المباراة.

نادي شباب العبيدية + نادي شباب دورا – السبت 10/11/2018 الساعة الرابعه عصراً على ستاد اريحا

المباراة الأخيرة هذا الأسبوع ستجمع الجريح وللأسبوع الثاني على التوالي نادي شباب العبيدية الذي خسر امام القوات وصاحب المركز الثالث برصيد (16) نقطة مناصفة مع الأهلي مع نادي شباب دورا صاحب المركز العاشر برصيد تسع نقاط والمنتشي بفوزه الأخير على العربي بيت صفافا . المباراة ستكون قوية بين الفريقين حسب توقعاتنا وكل منهما يريد الحصول على نقاط المباراة الثلاثة . العبيدية تريد نسيان نتائج الأسابيع الأخيرة والعودة من جديد للإنطلاق نحو المقدمة وهذا يتطلب تحقيق الفوز وبتركيز من لاعبيه بشكل اكبر. اما نادي دورا هو الآخر يريد ان يفاجئ العبيدية في ملعبه وان يغتنم النقاط الثلاثة من اجل الهروب من المنطقة الساخنه نحو المنطقة الدافئة وسط اللائحه . نتيجة المباراة وحسب توقعاتنا تميل الى التعادل بين الفريقين مع افضلية لشباب العبيدية.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :