بعثة أرثوذكسي بيت لحم تصل اليونان وتكرم سهيل صباغ

اليونان - الموفد الإعلامي وجدي الجعفري/ وصلت بعثة فريق أرثوذكسي بيت لحم فجر اليوم الجمعة إلى العاصمة اليونانية أثينا لخوض مباراة ودية أمام فريق "آيك أثينا" احياءً للذكرى الـ 14 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وتضم البعثة: صالح البندك رئيسا، أسامة أبو جابر مدربا، والإداريين جاد قنواتي، باسم فريج، باسم سلامة، متري فريج، واللاعبين: جورج ثلجية، جورج قنواتي، قصي العناني، جورج طافش، حسام فريج ، سليم سكاكيني، فراس فريج، إياد عبد الله، جاستين عيدا، يحيى الخطيب، يوسف عصفورة.

وانطلقت البعثة من مدينة بيت لحم باتجاه معبر الكرامة إلى مطار الملكة علياء قبل ان تطير إلى أثينا.

وكان في استقبال البعثة في مطار أثينا الدولي محمد السيد أمين سر حركة فتح - إقليم اليونان ويانس سوتيرياذس منسق فريق الأيك وأسامة الرمحي رئيس اتحاد طلبة فلسطين في اليونان وإياد قسيس سكرتير الاتحاد.

ورحب محمد السيد أمين سر حركة فتح- إقليم اليونان باسم الاتحاد وحركة فتح وأبناء الجالية الفلسطينية في اليونان بافراد البعثة، متمنيا لهم طيب الإقامة.

وقال "ان هذه المرة الثالثة التي يتم خلالها إحياء ذكرى عزيزة على قلوب الفلسطينيين بإقامة مباراة لكرة السلة بين فرق فلسطينية ويونانية"، وهي مباراة وطنية بامتياز تحمل اسم الرئيس الراحل ياسر عرفات الخالد فينا جميعا.

وتمنى السيد ان تكون مشاركة ناجحة لجميع اللاعبين وتساعد في إكسابهم الخبرة خاصة أنها أمام فريق أيك أثينا الذي يعتبر من فرق الصفوة في أوروبا واليونان.

من جانبه رحب يانس سوتيرياذس منسق فريق الأيك بالوفد الفلسطيني في وطنهم الثاني اليونان، معربا عن سعادته بهذه العلاقة المتينة التي تجمع فريقه بالفرق الفلسطينية والمتواصلة منذ ثلاث سنوات عبر الاتحاد العام لطلبة فلسطين في اليونان.

بدوره، شكر رئيس البعثة صالح البندك الاتحاد العام لطلبة فلسطين في اليونان وحركة فتح على إتاحة هذه الفرصة للنادي لكسب الخبرات وتمثيل الفلسطينيين في هذه المهمة الوطنية في ذكرى الشهيد ياسر عرفات، متمنيا ان تكون البعثة عند حسن ظن الجميع وتقدم ما يليق بالشعب الفلسطيني.

وأشاد البندك بحفاوة الاستقبال والنشاط الدائم للاتحاد العام للطلبة فلسطين الذي يعتبر من أفضل الاتحادات الفلسطينية في الخارج بل وأكثرها نشاطا من خلال الفعاليات الرياضية والاجتماعية والثقافية التي ينظمها بشكل دائم، إضافة إلى متابعته لأحوال الطلبة في الجامعات اليونانية وتذليل العقبات أمامهم لإكمال دراستهم بنجاح.

البعثة في ضيافة سهيل صباغ

وعقب وصولها إلى اليونان، استقبال الرئيس الفخري للجالية الفلسطينية في اليونان سهيل صباغ بعثة أرثوذكسي بيت لحم في مقر شركة اتحاد المقاولين العرب ccc ، مرحبا فيهم في اليونان، مؤكدا دعمه لهذه المباراة التي تهدف إلى توطيد العلاقات بين الشعبين الفلسطيني واليوناني.

وتمنى صباغ للبعثة التوفيق في مباراتها يوم الأحد المقبل، آملا ان يقدم اللاعبين مستوى يليق بالمناسبة التي تقام من أجلها المباراة.

وأعرب الصباغ عن أمله باستضافة فريق الأيك في فلسطين واللعب مع الفرق المحلية في ارض الوطن.

وقام رئيس البعثة صالح البندك بتكريم الصباغ بدرع تذكاري تقديرا لدعمه الدائم للرياضة الفلسطينية .

المصدر : بال سبورت
التاريخ :