تجمع قدسنا يطلق دورة الاعلام الرياضي في برج اللقلق الثلاثاء القادم

بالشراكة مع لجنة الرياضة والبيئة وجامعة القدس

القدس- وكالة بال سبورت/ تنطلق صباح الثلاثاء القادم في قاعة جمعية برج اللقلق بالبلدة القديمة من القدس بالقاعة المجهزة بأحدث مخبرات الكمبيوتر دورة الاعلام الرياضي "الثامنة التي ينظمها تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية بالتعاون مع جمعية برج اللقلق ويحاضر فيها الاعلامي منير الغول، وتقام الدورة ضمن برنامج تطوير المهارات القيادية للمدربين والحكام والإداريين المقدسيين والذي يقام بالشراكة مع لجنة الرياضة والبيئة وجامعة القدس وبأشراف مباشر من قبل الدكتور احمد الخواجا ورئيس لجنة الرياضة والبيئة جمال عديلة.

وأكد جمال عديلة ان هذه الدورة تأتي بناء على توجهات التجمع بضرورة تخريج طلبة من كلية الرياضة والاعلام وناطقين اعلاميين للأندية والاتحادات ومن ثم الحاقهم بمهنة الاعلام الرياضي لإعطاء الاعلام الرياضي صفة اكاديمية مهنية ، وهذا ما تحتاج اليه الرياضة الفلسطينية .

فيما أهاب رئيس تجمع قدسنا عمر غرابلي لضرورة توظيف الطلبة الواعدين من الجنسين في المؤسسات الرياضية بعد التخرج ، حيث سيتم الاتصال مع عدد من الجهات والمؤسسات الاعلامية المختصة بالأعلام الرياضي في فلسطين وخارجها.

وأعرب الغرابلي عن اعتزازه بهذا البرنامج التدريبي الذي يهدف لبناء جيل رياضي مقدسي مؤسساتي، حيث ينفذ هذا البرنامج بالشراكة مع مجموعة من المؤسسات الفلسطينية وفي مقدمتها جامعة القدس التي وضع رئيسها الاستاذ الدكتور عماد ابو كشك كافة التسهيلات لتجمع قدسنا ، وأيضا لجنة الرياضة والبيئة الفلسطينية وجمعية برج اللقلق الشريك الرئيس لقدسنا.

المدير التنفيذي لتجمع قدسنا الاعلامي وسام البخاري أكد ان الاعلامي الرياضي يجب ان يكون تحت الطلب دائما لان الاعلام هو صناعة للرأي العام ووسائل الاعلام "المرئية والصوتية والمكتوبة والالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي" تتنافس في بينها اليوم لتقديم الاعلام الجيد وسرعة نقل الخبر , كذلك اشار الى ان الصحف الورقية في تراجع امام الصحافة الالكترونية , لذا على الاعلام الرياضي ان يتضمن الشكل والاداء والمضمون كذلك على الصحافي ان يمتاز بالصدق والجرأة والدقة.

فيما يستعد التجمع لأطلاق دورة الإدارة وتنظيم المسابقات الرياضية والتي سيحاضر فيها الخبير منتصر ادكيدك، وهي الدورة الاخيرة لهذا العام الجاري 2018 وبذلك يكون التجمع قد أنهى 8 دورات أكاديمية هذا العام شارك فيها قرابة 300 مشارك ومشاركة من رياضيي القدس.

المصدر : بال سبورت
التاريخ :